الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الرئيسية / أخبار / أخطاء ترتكبينها في شعرك تجعلك أكبر سناً

أخطاء ترتكبينها في شعرك تجعلك أكبر سناً

شعر وتسريحات10/26/2020 – 16:15

عندما نتقدّم في السنّ تصبح خياراتنا أكثر دقّة إذ نميل إلى الأنماط الكلاسيكية سواء من حيث ارتداء الملابس أو اعتماد أسلوب المكياج أو اختيار تسريحة الشعر ولونه وقصّته. فما يناسب فتاة مراهقة في سن العشرين، بالتأكيد لا يليق بسيدة في سن الخمسين أو الستين. إلا أن هذا لا يعني بتاتاً أن خياراتك يجب أن تظهرك مسنّة، لانه بإمكانك اعتماد إطلالات أنيقة وكلاسيكية، إنما في الوقت نفسه شابة.
ولأن تسريحة الشعر ولونه لهما تأثير كبير في مظهر السيدة، إليك بعض النصائح لتجنّب الأخطاء التي ترتكبينها دون إدراك والتي تجعلك تبدين أكبر سناً.

تجنّبي الألوان الداكنة


تجنّبي الألوان الداكنة

مع التقدّم في السن، تأتي الألوان المنعشة لتزيّن شعرك وتمنح ملامحك مظهراً شاباً وحيوياً. وعلى الرغم من أن الألوان الداكنة كالبني والأسود تعزز رصانة الإطلالة، فهي تجعلك تبدين أكبر سناً لأنها تعتبر درجات قاسية.

اختاري قصّة ناعمة

يفقد الوجه كمية الدهون الموجودة فيه كلما تقدّمنا في السن، فتبدأ عظام الوجه بالظهور ما يجعله يبدو عريضاً أكثر. تجنّبي قصّات الشعر التي تظهر حواف وجهك واتجهي إلى اختيار قصة ناعمة تغطّي منطقة الفكّ وتزيد من نعومة ملامحك ورقّتها.

تجنّبي الدرجات النحاسية


تجنّبي الدرجات النحاسية

تفقد البشرة مرونتها مع التقدّم في السن وتصبح باهتة وداكنة، الأمر الذي يجعل اختيار صبغة نحاسية أمراً غير موفقاً. ولا نعني بذلك أن تميلي إلى اختيار الألوان الداكنة، ولكن خصلات عسلية أو رمادية مع شعرك البني أو الأسود ستمنحك إطلالة أنيقة وجذابة.

الشعر الطويل أم القصير؟

تميل معظم السيدات مع تقدّمهن في السن إلى قصّ شعرهن والحفاظ على خصلات قصيرة. فالشعر الطويل والمستقيم من شأنه أن يجعل ملامح الوجه تبدو متعبة ويلفت النظر إلى أدق التفاصيل فيه. أما إذا كنت من اللواتي يفضلن الحفاظ على شعر طويل، ننصحك عندها باعتماد تسريحة شعر مموّجة قليلاً.

لا تخشي اللون الرمادي


لا تخشي اللون الرمادي

يسود الاعتقاد أن اللون الرمادي مرادف للشيب، ويضاعف تأثير الشيخوخة على مظهر السيدة. إنما درجات الرمادي النظيفة واللامعة هي أحدث صيحات صبغات الشعر لهذا الموسم، وقد اعتمدتها الشابات أيضاً. اختاري هذه الدرجة لتلوين شعرك بالكامل أو خصلات منه، وستتفاجئين بالمظهر الشاب الذي ستمنحك إياه.

تابعي المزيد: فوائد مذهلة للأفوكادو على الشعر

برلين – سيدتيالعناية بالشعرصبغات شعرتسريحات شعرألوان صبغات شعرid: 1565777175824115700article_city: بيروتarticle author: سيدتيrelated article tag: أجدد التسريحاتأجدد تسريحات الشعر

شاهد أيضاً

الجزائر/إيطاليا: بحث فرص تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين

الجزائر - بحث نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي، حميد بوشارف، يوم الأربعاء، عبر تقنية التواصل المرئي، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأوروبية بغرفة النواب الإيطالية، بيارو فاسينو، فرص تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، حسب ما جاء في بيان للمجلس.وأوضح ذات المصدر ان اللقاء "تناول العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والبحث عن فرص تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين، بالإضافة الى المسائل ذات الاهتمام المشترك في صيانة السلام والامن على الصعيد العالمي".وبالمناسبة، أبرز السيد فاسينو "الدور المركزي للجزائر في بناء السلم والامن في شمال إفريقيا والساحل"، داعيا إلى ضرورة "أداء الأمم المتحدة لمهامها الخاصة في إقليم الصحراء الغربية كما تقره القرارات واللوائح ذات الصلة".إقرأ أيضا: مجلس الأمة يشارك غدا الخميس في منتدى برلماني في إطار الحوارات المتوسطيةوأضاف ذات المصدر ان السيد بوشارف أكد من جانبه على "علاقات الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي تجمع البلدين وكذا التنسيق والتشاور حول المسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك"، مذكرا ب"المسائل الكبرى في السياسة الخا..

المجلس الإسلامي الأعلى يعزي في وفاة شقيق شيخ الزاوية التيجانية بداكار ورئيس أساقفة الجزائر سابقا هنري تيسيي

الجزائر - تقدم رئيس المجلس الأعلى، بوعبد الله غلام الله، اليوم الأربعاء، بتعازيه في وفاة كل من الشيخ الطيب التيجاني، شقيق شيخ الزاوية التيجانية بداكار وكذا رئيس أساقفة الجزائر سابقا هنري تيسيي.فإثر وفاة الشيخ الطيب التيجاني، تقدم رئيس وأعضاء وإطارات المجلس الإسلامي الأعلى بتعازيهم إلى شقيقه شيخ الزاوية التيجانية بداكار، الشيخ الشريف أحمد التيجاني عبد المطلب وكذا إلى الأسرة التيجانية ومريديها في العالم.كما تقدموا، في برقية أخرى، بتعازيهم إلى أسرة هنري تيسيي الذي "أحب الجزائر وعاش بين أهلها" وكان "مثالا لقيم التسامح والحوار والتعايش".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *