السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / أخبار / أسبوع دبي للتصميم 2020 ينطلق في نوفمبر بفعاليات مميزة

أسبوع دبي للتصميم 2020 ينطلق في نوفمبر بفعاليات مميزة

ثقافة وعلوم10/05/2020 – 13:00

أعلن القائمون على أسبوع دبي للتصميم إطلاق النسخة السادسة من الفعالية، في الفترة بين 9-14 نوفمبر 2020، وذلك بالتعاون مع حي دبي للتصميم، وستشهد الفعالية في نسختها الجديدة برنامجاً متنوعاً من الفعاليات والأنشطة يشمل إقامة العديد من المعارض والأعمال التركيبية والمتاجر المؤقتة في مركز الفعالية الرئيسي في حي دبي للتصميم، إلى جانب مجموعة من العناصر الحديثة عبر الانترنت والتي يمكن الوصول إليها من مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنها البرامج النقاشية الافتراضية والمعرض الرقمي الخاص بعلامات التصميم. واستجابة لقيود السفر وقواعد التباعد الاجتماعي في الوضع الراهن، سيوفر أسبوع دبي للتصميم، المدعوم من قبل هيئة دبي للثقافة والفنون ، فرصاً جديدة للمجتمع الإبداعي في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز في المقام الأول على المواهب المحلية والإقليمية، ومناقشة دور المصممين في إعادة تشكيل أساليب حياتنا في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19.

حي دبي للتصميم
Caption

وبهذا الصدد، قالت خديجة البستكي، المدير التنفيذي لحي دبي للتصميم: "يغمرنا التفاؤل حيال إطلاق النسخة الافتتاحية من مهرجان العمارة في حي دبي للتصميم، الذي يُقام بالشراكة مع المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين في الخليج العربي؛ ونثق أن هذا المهرجان سيوفر منبراً للمناقشات والحوارات الهامة حول دبي والإمارات العربية المتحدة والمنظومة الإبداعية في المنطقة عموماً".

أبرز فعاليات أسبوع دبي للتصميم 2020

معرض داون تاون ديزاين
Caption

معرض داون تاون ديزاين

يهدف داون تاون ديزاين إلى تسليط الضوء على أفكار ورؤى التصميم التقدمية في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث سيحتضن معرض الوسائط المتعددة "مستقبل الأشياء" الذي سيضم أعمالاً فنية مفاهيمية أبدعها كوكبة من أبرز المهندسين المعماريين ومصممي الديكور في المنطقة، في إطار سعيهم لتصوّر طرق جديدة للتواصل المُستقبلي فيما بيننا ومع بيئتنا المحيطة، واستكشاف صورة الحياة والعمل والترفيه في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19، بما في ذلك تصميم شبكة حركة مشاة مبتكرة ، وتقديم نهج جديد لتصميم أماكن العبادة بالإضافة إلى عرض أحدث التطورات في عالم السفر الجوي. وفي إطار التزامه المستمر بدعم أهداف قطاع التصميم خلال هذه الظروف الصعبة.

معرض الخريجين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

يمثّل المعرض الأول من نوعه على مستوى العالم المتخصص باحتضان أفضل المشاريع ذات الأثر الاجتماعي في المنطقة، ضمن مجالات التكنولوجيا والعلوم والتصميم. واستقبل المعرض بنسخته الافتتاحية ما يزيد على 200 طلب مُشاركة من أكثر من 35 جامعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مشروع "فاتا مورغانا"
Caption

معرض أبواب

يضم جناح معرض أبواب 2020 أعمدة ترمز إلى كل من الإمارات السبعة، وفق إطار يعكس مدينة عصرية ضمن بيئة مفتوحة تتوزع عناصرها حول نقطة مركزية، كما يعرض مشروع "فاتا مورغانا" وهو عمل يتناول علاقة سكان المدن المتغيرة باستمرار مع النطاق العام الخاص بهم والحاجة المستمرة للإضافات الإبداعية العامة التي تزودهم بالمأوى والراحة والاستقرار، ويراعي مفهوم العمل شروط التباعد الاجتماعي بصورة طبيعية ليضمن تزويد الزوار بتجربة آمنة بالكامل

أشغال مدينيّة 2020

تم اختيار مشروع "بسطة للمهندستين المعماريتين الصاعدتين الإماراتية ريما المهيري والسعودية لجين العتيق. وسيتم الكشف عن العمل ضمن منطقة المتاجر المؤقتة الجديدة في حي دبي للتصميم خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي 13 و14 نوفمبر 2020.

سيحتضن حي دبي للتصميم أيضاً مساحة خارجية مخصصة للمشاة مع تركيبات فنية وإضافات إبداعية، كما سيضم معارض ومتاجر مؤقتة، مبادرات دولية إبداعية لمواجهة فيروس كوفيد 19 وفعاليات حوارية وجلسات نقاشية افتراضية.

أسبوع دبي للتصميمدبي للتصميم2020معارضالعالم الافتراضيarticle_city: دبيarticle author: سيدتيrelated article tag: دبي للتصميمالفعاليات

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

حسين الجسمي يشيد بالمرأة المصرية: منبع الذوق والطيبة ورمز الكفاح والأخلاق

أخبار المشاهير10/30/2020 - 22:15شارك النجم الإماراتي حسين الجسمي صورة له وسط مجموعة نسوة مصريات بإحدى زياراته لأحد البيوت المصرية في صعيد مصر، حيث شاركهن عملهن في إعداد الخبز أمام أحد الأفران المصرية الريفية القديمة، حيث حملت هذه الصورة معاني كثيرة و..

هل جينيفر غارنر حامل بطفل رابع؟

مشاهير العالم10/30/2020 - 22:00رغم غيابها منذ فترة عن نشاطها السينمائي ،مازالت النجمة السينمائية العالمية جينيفر غارنر محور اهتمام الملايين من معجبيها ووسائل الإعلام خاصةً بعد مرور سنوات على طلاقها وانفصالها عن زوجها السابق الممثل السينمائي بن إفليك...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *