الجمعة , سبتمبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / أفضل الماسكات للعناية بالشعر المصبوغ بعد انتهاء الصيف

أفضل الماسكات للعناية بالشعر المصبوغ بعد انتهاء الصيف

شعر وتسريحات09/12/2020 – 20:15

تؤدي الكثير من العوامل القاسية التي يواجهها الشعر المصبوغ خلال الصيف، خصوصاً أشعة الشمس، الى تلفه وتكسره وتغير لونه، فيصبح ذا مظهر باهت وجاف وخال من اللمعان والحيوية. لذلك، ومع اقتراب انتهاء هذا الفصل، نرصد لك أفضل الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر المصبوغ بعد الصيف، فلا تترددي في تحضيرها وتطبيقها.

ماسك زيت البابونج

ماسك زيت البابونج
ماسك زيت البابونج

يُعتبر زيت البابونج من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر المصبوغ، لذلك استفيدي من خصائصه في إعادة الحيوية واللمعان الى شعرك المصبوغ بعد الصيف، من خلال تطبيق زيت البابونج على شعرك بالكامل وفروة رأسك، وتركه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

تابعي المزيد: وصفات القرنفل لشعر حريري..ستتفاجئين بالنتائج

ماسك الزبادي

جربي ماسك الزبادي
جربي ماسك الزبادي

يعد ماسك الزبادي أحد أهم الماسكات الطبيعية للشعر المصبوغ، فهو يعمل على تغذيته وتعزيز جمال مظهره، ويحد من تقصفه وتكسره. لذلك، قومي بين الحين والآخر بتطبيق الزبادي على شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، وتركه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب وشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك زبدة الشيا

ماسك زبدة الشيا
ماسك زبدة الشيا

اخلطي كميات متساوية من زبدة الشيا وزبدة الكاكاو وزيت الخروع، وهي مكونات لطالما عُرفت بفوائدها للشعر عموماً، والشعر المصبوغ خصوصاً. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك. لفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المخصص للشعر المصبوغ وشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك المايونيز والعسل

ماسك المايونيز والعسل
ماسك المايونيز والعسل

يمتلك المايونيز قدرة كبيرة على استعادة لمعان الشعر المصبوغ المتضرر بشكل كبير، بينما يعمل العسل على ترطيب الشعر وجعله ناعماً كالحرير. امزجي نصف كوب من كل من المايونيز والعسل الطبيعي، وحين يصبح المزيج متماسكاً، طبقيه على شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، من ثم لفي شعرك بغطاء متخصص واتركيه لمدة ساعتين. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

ماسك الأفوكادو

ماسك الأفوكادو
ماسك الأفوكادو

يساعد الأفوكادو في تعزيز صحة الشعر المصبوغ وجعله ناعماً وذات مظهر جذاب. بالتالي، لا تترددي في استخدام ماسك الأفوكادو للشعر المصبوغ بعد الصيف. يكفي أن تهرسي حبة ناضجة من الأفوكادو، وتضيفي إليها كمية مناسبة من زيت جوز الهند. حركي المكونات جيداً وطبقيها على شعرك واتركيها لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

تابعي المزيد: خلطة سحرية لترطيب الشعر الجاف

العناية بالشعرخلطات طبيعيةخلطات طبيعية للعناية بالشعرماسكات شعرid: 1598019395305860900article_city: بيروتarticle author: يولا خضراrelated article tag: آخر صيحات الشعرأجدد صبغات الشعر

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

فاليري أبو شقرا تستقر في دبي وبطلة مسلسل قصي خولي

أخبار المشاهير09/25/2020 - 17:15ذكرت معلومات صحفية أن الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا غادرت لبنان لتستقر في دبي، الى جانب زوجها زياد عمار الذي يعمل هناك. وآخر منشور لـ فاليري عبر السوشيال ميديا، كان حينما احتفلت بعيد ميلاد زوجها قب..

شاهد: أنس مروة وأصالة مالح بفيديو جديد ويحصدان 11 مليونا خلال ساعات

أخبار المشاهير09/25/2020 - 17:30حصدت أغنية اليوتيوبر السورية الشابة أصالة المالح 11 مليون مشاهدة خلال يومين من طرحها عبر قناتها على اليوتيوب، والتي حملت عنوان “طول ما احنا سوا”، وتصدرت على إثرها “الترند” على موقع الفيديوهات العالمي. وتقول كلمات الأ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *