السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / أخبار / إشارات تدلك على ضرورة فسخ خطوبتك فوراً

إشارات تدلك على ضرورة فسخ خطوبتك فوراً

خطوبة ورومانسية09/01/2020 – 17:15

خاتم الخطوبة ليس عهداً أو وثيقة تنصّ على بقاء الطرفين مع بعضهما طيلة العمر، فالخطوبة هي مرحلة للتعارف، قد تستمرّ أو لا تستمرّ. ممّا لا شكّ فيه، هي مرحلة دقيقة للغاية ومصيريّة، على الفتاة أن تتحلّى خلالها بالوعي الكافي لتقرّر إمّا أن تمضي في الخطوبة لتتوّج برباط أبديّ أو بالجرأة لتقدم على فسخها.
يرى خبراء في علم الاجتماع أنّ انفصال الطرفين في فترة الخطوبة ليس جرماً يعاقب عليه أحدهما، بل هو في بعض الحالات محبّذ، لا بل ضروريّ، فعندما تتوفّر بعض العلامات المنذرة بفشل هذه العلاقة على أحدهما أن يتّخذ القرار بالانفصال. وهذه العلامات هي:

تابعي المزيد: أسباب نفور الزوجة من زوجها

-عدم التفاهم

المشاكل العاطفية
المشاكل مع الشريك

الاختلاف في وجهات النظر دليل على صحّة العلاقة، ولكن عندما تتضاعف نسبته ويصعب على الطرفين إيجاد نقاط مشتركة بينهما، عندئذ إنهاء الخطوبة أمر ضروريّ .

تابعي أيضاً: رسائل رومانسية قوية بين الأزواج الجدد

-السلوك

المشاكل مع الشريك
المشاكل مع الشريك

يخيّل للكثير أنّ الطرف الآخر قد يغيّر من سلوكه بعد الزواج، ولكن هذا ظنّ خاطىء، فبعض الطباع من المستحيل أن تتبدّل، هي ملازمة للفرد.

-العائلة

المشاكل مع الشريك
المشاكل مع الشريك

تهرّب أحد الطرفين من الاجتماع بعائلة الآخر لدواعٍ اجتماعيّة ونفسيّة من الأسباب الواهية لإنهاء الخطوبة. فوجود أفراد عائلة الشاب أو الفتاة ليس مؤقّتاً، بالمقابل تدخّل الأهل في حياة الطرفين بطريقة مفرطة سيبّب الكثير من المشاكل قبل وبعد الزواج، فمن الحكمة اختصار الطريق من بدايته.

تابعي المزيد: أسرار الحب والرومانسية تخبر عنها لغة الجسد!

بيروت-سيدتي نتالانفصالالعلاقة مع الشريكالعلاقات العاطفيةrelated node after 2016: خطوبة ورومانسية

هل يجب أن يتغير الشريك من أجلك؟

خطوبة ورومانسية

تعامل الزوج خلال فترة الوحم

خطوبة ورومانسية

علامات ندم الزوجة بعد الطلاق

id: 1576754363672369500article_city: بيروتarticle author: سيدتي نتrelated article tag: الخلافات الزوجيةالانفصال

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو: ابنة رجاء الجداوي تكشف لأول مرة مصدر إصابتها بفيروس كورونا

أخبار المشاهير09/26/2020 - 09:15بعد تكهنات مختلفة حول مصدر إصابة النجمة الراحلة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، كشفت ابنتها أميرة حسن مختار الحقيقة أخيرا، مؤكدة أن مساعدتها الخاصة داخل موقع تصوير مسلسل "لعبة النسيان" ظهرت عليها أعراض الالتهاب الرئوي وتم ..

الإماراتيون يشاركون فرحة ألـ90

أخبار أسرة ومجتمع09/26/2020 - 09:15تصوير- بشير صالح نظمت سفارة الإمارات في الرياض بالتعاون مع "ناشيونال جيوغرافيك العربية" معرضًا فنيًّا لمدة ثلاثة بمناسبة اليوم الوطني السعودي ألـ90 للسعودية. واحتوى المعرض الذي احتضنه مجمع "ذا زون" في حي المحمدية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *