الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / أخبار / البشر على موعد مع ظاهرة غير مألوفة هذا الأسبوع تُعرف برقصة الكواكب

البشر على موعد مع ظاهرة غير مألوفة هذا الأسبوع تُعرف برقصة الكواكب

ثقافة وعلوم11/18/2020 – 21:45

في حين أن الأمور هنا على الأرض قد تكون معقدة ومرهقة وحتى أكثر من غير المؤكدة إلى حد ما، مع استمرار العالم في التعامل مع جائحة COVID-19، يبدو أن الكون يعمل كما كان دائماً، سيكون البشر هذا الأسبوع على موعد مع حدث فريد، إذ سيكون بإمكاننا رؤية 7 كواكب في السماء خلال أوقات مختلفة، في ظاهرة أطلق عليها اسم «رقصة الكواكب حول الشمس».

رقصة الكواكب حول الشمس

رقصة الكواكب حول الشمس
رقصة الكواكب حول الشمس

كوكب الزهرة وعطارد ساطعان بما يكفي للرؤية في الصباح، بينما سيكون من السهل رؤية المريخ والمشتري ونبتون وزحل في الليل، وقد نشرت Earth Sky دليلاً لعرض كل هذه الكواكب؛ جنباً إلى جنب مع أورانوس، على موقعها على الإنترنت.

أخبر جو جوزمان، عالم الفلك والمعلم في After School Matters في شيكاغو، عن هذه الظاهرة السماوية هذا الأسبوع، وقال جوزمان لشبكة CNN: «أخذت الوقت لإلقاء نظرة على الهلال وعندما تغرب الشمس، ستتمكن بالتأكيد من رؤية كوكب المشتري وزحل».

إن رؤية الكواكب هي مجرد صدفة كونية

رؤية الكواكب هي مجرد صدفة كونية
رؤية الكواكب هي مجرد صدفة كونية

قال جوزمان: «إنها رقصة الكواكب حول الشمس، إنها ظاهرة طبيعية، وتحدث من حين لآخر، إنها ليست نادرة، ولكنها غير شائعة، يحدث نوعاً ما أنها ستظل على هذا الجانب من الشمس، لكنها ستبدأ بالانفصال مرة أخرى قريباً».

في غضون ذلك، يعتقد جوزمان أن على الجميع أن يلقوا نظرة على هذه الظاهرة الفريدة من التليسكوب، ذكرت Sky & Telescope أن بيع التلسكوبات قد ارتفع بالفعل منذ أن بدأ الوباء؛ حيث شهدت الشركات «زيادة في الأعمال التجارية من 60٪ إلى 400٪ مقارنة بالعام السابق».

يوصي جوزمان بأن يكون مراقبو السماء المبتدئون على اطلاع على كوكب زحل، المفضل لديه، قال جوزمان: «يمكنك التقاط حلقاتها بسهولة تامة، إنه بالتأكيد يستحق المشاهدة».

ليست هذه هي المرة الأولى، في الأسابيع الأخيرة كان هناك قمر نادر كان أكثر من مجرد كونه غير عادي، والذي لن يظهر مرة أخرى حتى عام 2039، كان مرئياً أيضاً على مستوى العالم تقريباً، كان القمر يسمى القمر الصغير.

القاهرة – مي مصطفىالكواكبالفضاءظاهرة فلكيةid: 1605627704015448700article_city: القاهرةarticle author: مي مصطفىrelated article tag: الكواكبالشمس

شاهد أيضاً

دنيا سمير غانم تدعم زوجها رامي رضوان بعد إعلان إصابته بكورونا

أخبار المشاهير12/03/2020 - 19:15وجهت الفنانة دنيا سمير غانم، رسلة رومانسية لدعم زوجها الإعلامى رامى رضوان بعد إعلانه التأكد من إصابته بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في غيابه وزوجته عن حفل افتتاح الدورة ال 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.دنيا سمير غ..

أنوشكا شارما تثبت لياقتها العالية خلال حملها بهذه الطريقة

مشاهير العالم12/03/2020 - 23:00لكل نجمة في بوليوود أو هوليوود إطلالات ساحرة ومميزة خلال فترة حملها، لكن ولا واحدة منهن غامرت بحملها الأول بالإستمرار في تدريباتها الرياضية،لكن النجمة البوليوودية الشهيرة أنوشكا شارما فعلت ذلك تحت إشراف طبيبها الخاص،ودع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *