الأحد , سبتمبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / التعاون الإسلامي تبحث مع الخارجية الأمريكية تمكين السعوديات

التعاون الإسلامي تبحث مع الخارجية الأمريكية تمكين السعوديات

أخبار أسرة ومجتمع09/07/2020 – 11:30

بحث وفد من إدارة الشؤون الاجتماعية والثقافية بمنظمة التعاون الإسلامي ومقره مدينة جدة، بقيادة الأمين العام المساعد طارق علي بخيت، اجتماعاً افتراضياً، مع السفيرة المتجولة لمكتب قضايا المرأة العالمية بوزارة الخارجية الأمريكية، كيلي إي كوري، لتمكين النساء في السعودية، وتطوير أدائهن.

وجرى خلال الاجتماع تبادل للآراء حول الخطط والمنجزات في مجال تمكين المرأة مع التركيز على القضايا ذات الصلة بمشاركة المرأة في السلام والأمن، ودور المرأة في مكافحة التطرف العنيف، ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، ومكافحة العنف ضد نساء الأقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، فضلاً عن التنمية العالمية للمرأة وازدهارها.

وبحث وفد المنظمة مع السفيرة كوري برامج المنظمة واستراتيجياتها لتمكين المرأة السعودية وتحسين وضعها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والصحي، والاتفاق على خطة عمل للنهوض بالمرأة ومنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأعربت السفيرة كوري عن تقديرها للجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع مؤسسات المنظمة ذات الصلة في تطوير الاستراتيجيات والبرامج والأنشطة الرامية لتعزيز تنمية المرأة ومشاركتها النشطة في جميع المجالات في الدول الأعضاء في المنظمة.

الرياض – فطين عبيدمنظمة التعاون الإسلاميقضايا المرأةتمكين المرأة السعوديةمدينة جدةid: 1599456854828278900article_city: الرياضarticle author: فطين عبيدrelated article tag: منظمة التعاون الإسلاميتمكين المرأة السعودية

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

دراسة حديثة : فيروس كورونا يتحور بشكل مخيف وسينتشر بسرعة كبيرة

أخبار أسرة ومجتمع09/26/2020 - 22:45مع بدء تفشي الجولة الثانية من فيروس كورنا المميت .. كشفت دراسة حديثة أن "كوفيد 19 " التاجي ربما يكون قد تحور لينتشر بشكل أسرع وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وفحص الخبراء الذين اجروا الدراسة ، أكثر من 5000 جينوم ..

عروس تتلقى خبراً كارثياً قبل زفافها قلب حياتها رأسًا على عقب

أخبار أسرة ومجتمع09/26/2020 - 22:45مع استمرار جائحة فيروس كورونا ، وضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة ، اضطرت عروس بريطانية لإلغاء حفل زفافها ، ولكنها تلقت خبرًا مؤلمًا قلب حياتها رأسًا على عقب، وحولها الى جحيم ، حيث اكتشفت إصابتها بسرطاني الثدي ، وال..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *