الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / أخبار / الحكم على حمو بيكا بالسجن عامين بتهمة إهانة هاني شاكر

الحكم على حمو بيكا بالسجن عامين بتهمة إهانة هاني شاكر

أخبار المشاهير10/31/2020 – 18:15

قضت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، اليوم السبت، بمعاقبة مطرب المهرجانات حمو بيكا بالسجن لمدة عامين، وتغريمه 200 ألف جنيه، وذلك بعد ثبوت الاتهامات الموجهة ضده بسب وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة، وتهديده بتحطيم محتويات مقر النقابة في القاهرة بعد رفض منه تصريح لمزاولة المهنة.

حمو بيكا
حمو بيكا هدد بتحطيم نقابة المهن الموسيقية

وقدم المحامي ياسر قنطوش وكيلا عن الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، بلاغا ضد محمد محمود مصطفى محمد الشهير بحمو بيكا، للنيابة العامة رقم 13350 بتاريخ 23 أكتوبر لعام 2019، موجها له عدة تهم فيها، منها اقتحام منشأة عامة، وهي نقابة المهن الموسيقية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، بالإضافة إلى تهمة سب وقذف الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية.

تعود الواقعة إلى تهديد مطرب المهرجانات حمو بيكا، بتحطيم نقابة المهن الموسيقية إذا استمر امتناعها عن منحه تصاريح بإقامة حفلات، ووجه كلامه إلى نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر ملوحا بالثورة ضده أمام مقر النقابة إذا لم يتراجع عن موقفه الرافض لضم مطربي المهرجانات إلى جدول عضوية النقابة.

حمو بيكا قام ببث مباشر عبر حسابه بموقع الفيس بوك من أمام مقر نقابة المهن الموسيقية في القاهرة بعد رفض منحه تصريح بالغناء في محافظة دمياط يوم 24 أكتوبر الجاري، واتهم النقابة بمحاربة المواهب الغنائية وعدم احترام جمهورها قائلا: نقابة المهن الموسيقية بتمنع أي شاب في مصر يكون ليه جمهور ويغني.

أضاف: أنا هموت في النقابة وبيهم من غيرهم هشتغل ده بلدي، أنا طلعت بره مصر اشتغلت والناس اعترفت بيا إني بغني، وأنا عاوز أعرف مين بيمثل النقابة ولو الأستاذ هاني شاكر ييجي يشوف الناس اللي قاعدة، بتمنعنا إننا نشتغل أنا وعشرين فرد بناكل عيش، المرة الجاية هنزل الشارع وأقول مش عاوزين هاني شاكر خالص وهكسر النقابة ومش خايف اتحبس.

حمو بيكا
طلب حمو بيكا للحصول على تصريح بالغناء

وعلى الفور أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر بيانًا مدعما بتقارير لجنة اختبار حمو بيكا داخل النقابة، وقالت: ردًا على الفيديو المسيء للمدعو حمو بيكا الذي لا يعترف فيه بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين، وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سيحطم مبنى النقابة وادعى كذبا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمة في قانون العقوبات».

وأضاف البيان: كان ذلك بسبب رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل، وأفادت نقابة المهن الموسيقية أن المدعو حمو بيكا سبق أن دخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر، ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء، وكانت النقابة قد أصدرت قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا، وهذا المنع في إطار دور النقابة في الارتقاء بالذوق العام، ومنع الإسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام، واتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا بالتهديد بالبلطجة والادعاء كذبا على أعضاء المجلس.

وخلال التحقيقات، حضر بيكا أمام النيابة رفقة محاميه، واستمعت إلى أقوال بيكا فيما هو منسوب إليه، وبعد انتهاء التحقيقات قررت النيابة تحويل القضية إلى محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية للنظر فيها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

حمو بيكاهاني شاكرنقابة المهن الموسيقيةarticle_city: القاهرةarticle author: عمرو رضاrelated article tag: حمو بيكاهاني شاكر

شاهد أيضاً

دنيا سمير غانم تدعم زوجها رامي رضوان بعد إعلان إصابته بكورونا

أخبار المشاهير12/03/2020 - 19:15وجهت الفنانة دنيا سمير غانم، رسلة رومانسية لدعم زوجها الإعلامى رامى رضوان بعد إعلانه التأكد من إصابته بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في غيابه وزوجته عن حفل افتتاح الدورة ال 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.دنيا سمير غ..

أنوشكا شارما تثبت لياقتها العالية خلال حملها بهذه الطريقة

مشاهير العالم12/03/2020 - 23:00لكل نجمة في بوليوود أو هوليوود إطلالات ساحرة ومميزة خلال فترة حملها، لكن ولا واحدة منهن غامرت بحملها الأول بالإستمرار في تدريباتها الرياضية،لكن النجمة البوليوودية الشهيرة أنوشكا شارما فعلت ذلك تحت إشراف طبيبها الخاص،ودع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *