الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / الزكاة والدخل 6 خطوات لدفع ضريبة التصرفات العقارية

الزكاة والدخل 6 خطوات لدفع ضريبة التصرفات العقارية

أخبار أسرة ومجتمع10/04/2020 – 01:30

نشرت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوغراف، أوضحت من خلاله الإجراءات اللازمة لدفع ضريبة "التصرفات العقارية".

وأبانت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن تلك الإجراءات تشمل الآتي:

1- زيارة موقع هيئة الزكاة والدخل واختيار خدمة ضريبة "التصرفات العقارية".
2- إدخال بيانات البائع ورقم الصك أو العقد.
3- الإفصاح عن طبيعة العقار ونوعه.
4- إدخال قيمة البيع واحتساب مبلغ الضريبة.
5- سداد إصدار فاتورة سداد بنسبة 5% من قيمة البيع وسداده.
6- إنهاء عملية الإفراغ لدى كاتب العدل بعد سداد الضريبة.
7- توثيق العقد.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل، قد كشفت مؤخراً عن الفرق بين ضريبتي "القيمة المضافة" وضريبة "التصرفات العقارية" فيما يتعلق بالمبيعات العقارية قبل وبعد صدور الأمر الملكي.

وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عبر حسابها في موقع "تويتر" ، أن ضريبة "القيمة المضافة" لبيع عقار سكني أو تجاري أو بيع أرض سكنية أو تجارية أو زراعية قبل الأمر الملكي تبلغ 15%، وبعد الأمر أصبحت معفاة وفُرضت عليها ضريبة التصرفات العقارية بنسبة 5%.

وأضافت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن المسكن الأول للمواطنين كانت الدولة تتحمل الضريبة عنه بما لا يزيد على 850 ألف ريال من مبلغ العقار، والآن أصبح معفى، والدولة تتحمل مبلغ الضريبة بما لا يزيد على مليون ريال من قيمة العقار.

جدة – نهيل عبداللهالهيئة العامة للزكاة والدخلضريبةالقيمة المضافةid: 1601753389870329000article_city: جدةarticle author: نهيل عبداللهrelated article tag: الهيئة العامة للزكاة والدخلالقيمة المضافة

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

إيما روبرتس حظرت والدتها على إنستقرام لكشفها حملها من دون إذنها

مشاهير العالم10/25/2020 - 02:15أجهزة الهاتف الذكية،ومواقع التواصل الإجتماعي ليست نعمة دائماً في حياة المشاهير الراغبين ببعض الخصوصية خاصة الممثلة الأمريكية الشابة إيما روبرتس التي رغبت بتأخير كشف حملها لأسباب خاصة بها،لكن والدتها خالفت رغبتها بعفوية ..

السعودية تبدأ بتداول عملة ورقية جديدة فئة ” 20 ريالاً ” بمناسبة رئاستها لقمة مجموعة العشرين

أخبار أسرة ومجتمع10/24/2020 - 23:30يبدأ اليوم ( الاحد ) في السعودية تداول العملة الورقية الجديدة من فئة " 20 ريالاً " والتي أعلنت عنها مؤسسة النقد العربي السعودي " ساما" في وقت سابق وذلك بمناسبة رئاسة السعودية لقمة مجموعة العشرين ، حيث اشارت المؤسسة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *