الأحد , سبتمبر 27 2020
الرئيسية / مرأة / “الزيجة المرفوضة”.. قصة أكبر زوجين في العالم !!

“الزيجة المرفوضة”.. قصة أكبر زوجين في العالم !!

أخبار أسرة ومجتمع08/29/2020 – 22:45

كسر زوجان من الإكوادور، الرقم القياسي السابق في موسوعة "غينيس" لأكبر زوجين في العالم .

وحصل خوليو مورا (110 أعوام) وزوجته والدرامينا كوينتيروس (104 أعوام)، على شهادة "غينيس" منتصف أغسطس الجاري، كأكبر زوجين معمرين في العالم ويعيشان على قيد الحياة حتى الآن،

وكان الرقم السابق من نصيب الزوجين الامريكيين “جون هيندرسون” البالغ من العمر 106 أعوام وزوجته “تشارلوت” البالغ عمرها 105 أعوام، من مقاطعة ترافيز بولاية تكساس

ووفق صحيفة "غارديان" البريطانية. فإن مورا كان قد قرر الابتعاد عن والديه اللذان رفضا هذه الزيجة ، ليتزوج سرا من كوينتيروس، التي كان أهلها أيضا يرفضون هذا الزواج، لكن الحب انتصر ، عندما قرر الحبيبين الزواج سرا ، وتم عقد قرانهما في 7 فبراير 1941.

ومنذ ذلك الحين ، أي بعد مرور 79 عاما من زواجهما لا يزالان يقضيان حياتهما معا ، وكلاهما يتمتع بصحة جيدة، ولا يفتقدان هذه الأيام سوى الاجتماع بالأسرة الكبيرة، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

وولد مورا في 10 مارس 1910، فيما ولدت كوينتيروس في 16 أكتوبر 1915، وتزوجا في أول كنيسة بناها الإسبان في كيتو عاصمة الإكوادور، ويعيش المعلمان المتقاعدان في المدينة ذاتها حتى الآن. ولديهما 5 أبناء و11 حفيدا.

وقالت ابنتهما سيسيليا إن والداها "يتمتعان بالرشاقة والنشاط، والحيوية ، وكانا في السابق أكثر حركة، لكن مع جائحة كورونا أصبحا أكثر حزنا مع قلة الزيارات وتقلص التجمعات العائلية الكبيرة".

وأضافت: "منذ مارس الماضي لم تجتمع العائلة كما كنا نجتمع في السابق، أعرف أن والديّ بحاجة إلى التواصل العائلي، لكن هذا أصبح صعبا هذه الأيام". معبرة عن أملها في أن يجتمع شمل العائلة الكبيرة قريبا .

وأوضحت سيسيليا أن والدها يستمتع بمشاهدة التلفاز وشرب الحليب، أما والدتها فهمي مغرمة بالحلويات وتحب قراءة الصحف كل صباح.

بعيد زواجهما الثمانين وذلك في 15 ديسمبر المقبل.

كتاب غينيسأرقام قياسيةأكبر زوجين في العالمالاكوادورrelated node after 2016: أخبار أسرة ومجتمع

خضعت لـ 47 عملية تجميل في وجهها ودخلت موسوعة غينيس

شخصية اليوم

إماراتيان في غينيس للأرقام القياسية تزامناً مع إطلاق يومها السنوي

تحقيقات الساعة

أغرب ما سُجل في موسوعة غينيس

article_city: اليمنarticle author: افتكار القاضي

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

“شلونج” لسلمى رشيد ودون بيغ تحتل الترند

أخبار المشاهير09/26/2020 - 21:45تصدرت أغنية "شلونج" للفنانة المغربية سلمى رشيد برفقة زميلها مغني الراب توفيق حازب والملقب بـ "دون بيغ" قائمة تطبيق "أنغامي" للأغنية المغاربية الأكثر استماعاً. كما واحتلت المرتبة الثانية في ترتيب الأغاني العربية على نف..

شيماء الفضل: هكذا حققت حلمي في اليوم الوطني وتكشف سر بكاء أحلام

أخبار المشاهير09/26/2020 - 22:15عادت الممثلة والمذيعة شيماء الفضل إلى المسرح مجدداً، وتحديداً في اليوم الوطني السعودي الـ 90، بتقديم حفل الفنانة أحلام. وخلال الحفل، انهمرت دموع أحلام، لتتصدر الترند السعودي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بحديث رواد ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *