السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / أخبار / الصحة السعودية هذه مواقع عيادات الكشف المبكر لسرطان الثدي

الصحة السعودية هذه مواقع عيادات الكشف المبكر لسرطان الثدي

أخبار أسرة ومجتمع10/10/2020 – 01:00

كشفت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن مواقع عيادات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي "الشهر الوردي" الذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام.

وشددت وزارة الصحة، عبرمنصة "عش بصحة" التابعة لها، على أهمية الالتحاق بعيادات الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، عن طريق حجز موعد في المراكز الصحية.

وأوضح الحساب، أنه يمكن الحجز عبر تطبيق "موعد" أو بالاتصال على الرقم 937، للإحالة إلى إحدى عيادات الكشف المبكر في المستشفيات الحكومية.

وأشار الحساب التابع لوزارة الصحة، إلى إمكانية الكشف في العيادات المتنقلة والأسواق، دون تحويل أو حجز مسبق.

ويمكن الاطلاع على أماكن ومواقع العيادات عبر الرابط:

https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/wh/Breast-Canc….

وكانت وزارة الصحة قد بدأت يوم أمس, تنفيذ حملة وطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يُعد "أكثر أنواع السرطان شيوعاً لدى النساء بالمملكة", حيث تتزامن الحملة مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي "الشهر الوردي" الذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام.

وأوضحت، أن أكثر من 55% من حالات السرطان في المملكة تُكتشف في مراحل متأخرة، حيث يعود السبب الرئيس لتأجيل الكشف المبكر إلى اعتقاد السيدات بأن عدم ظهور الأعراض يعني عدم وجود المرض.

وعملت الصحة جاهدة لتصحيح هذا المفهوم الخاطئ, حيث إن الفحص المبكر بجهاز الماموغرام يكتشف الأورام في مراحلها الأولى قبل ظهور الأعراض والإحساس بها، مؤكدةً أن العيادات وأجهزة الفحص آمنة بإذن الله حيث تُطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأشارت، إلى أن الحملة تهدف إلى تشجيع النساء من عمر 40 سنة فما فوق على الكشف المبكر لما له من أهمية فهو الوسيلة الوحيدة لاكتشاف المرض في مراحله الأولى التي تصل نسبة الشفاء فيها إلى أكثر من 95% بإذن الله.

وتأتي هذه الحملة مواصلةً للجهود التوعوية التي تقوم بها الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة وتعزيز أنماط الحياة الصحية والتخفيف من عبء المرضى تماشياً مع مبادرات منظومة الصحة ورؤية 2030.

جدة – نهيل عبداللهوزارة الصحةالشهر الورديالمراكز الصحيةالفحص المبكرid: 1602097493738387900article_city: جدةarticle author: نهيل عبداللهrelated article tag: وزارة الصحةالشهر الوردي

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

حسين الجسمي يشيد بالمرأة المصرية: منبع الذوق والطيبة ورمز الكفاح والأخلاق

أخبار المشاهير10/30/2020 - 22:15شارك النجم الإماراتي حسين الجسمي صورة له وسط مجموعة نسوة مصريات بإحدى زياراته لأحد البيوت المصرية في صعيد مصر، حيث شاركهن عملهن في إعداد الخبز أمام أحد الأفران المصرية الريفية القديمة، حيث حملت هذه الصورة معاني كثيرة و..

هل جينيفر غارنر حامل بطفل رابع؟

مشاهير العالم10/30/2020 - 22:00رغم غيابها منذ فترة عن نشاطها السينمائي ،مازالت النجمة السينمائية العالمية جينيفر غارنر محور اهتمام الملايين من معجبيها ووسائل الإعلام خاصةً بعد مرور سنوات على طلاقها وانفصالها عن زوجها السابق الممثل السينمائي بن إفليك...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *