الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / أخبار / الصحف السعودية تتوشح بشعار قمة العشرين.. وهذه قصته

الصحف السعودية تتوشح بشعار قمة العشرين.. وهذه قصته

تحقيقات الساعة11/21/2020 – 02:00

تزامنا مع انعقاد قمة دول العشرين في العاصمة الرياض، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية لهذا العام 2020، توشحت شعارات أهم الصحف السعودية بوشاح شعار قمة العشرين بنقوش "السدو" التراثية المصممة بطريقة عصرية و ألوانه المميزة المستواحاة من ألوان أعلام الدول المشاركة، وقد نشرت المهندسة المعمارية رنا القاضي صورة لأهم الصحف السعودية بشعار القمة، وغردت: ما أجمل الهوية عندما تتصدر الصحف.

قصة شعار قمة العشرين

أما عن قصة الشعار فلقد جاء بعد إقامة جمع لمصممين سعوديين من 25 مصمماً ومصممة، وخلص إلى تصميم 30 شعاراً، جاء من ضمنها الشعار الفائز.
وتصدر اسم الشاب السعودي الفنان محمد الحواس بعد أن عكس الهوية المكتوبة لشعار رئاسة المملكة لمجموعة العشرين «فرصتنا لنلهم العالم برؤيتنا»، عبر تمثيل بصري مستلهم من خيوط السدو الملونة، مستوعباً ألوان كل الدول المشاركة في قمة مجموعة العشرين، ومن خلال رسم أقرب ما يكون لحلقة دائرية تعكس أن البداية من المملكة، والوصول في النهاية إلى المملكة بعد الطواف حول العالم.
شعار قمة العشرين:
نشرت وزارة الثقافة السعودية على حسابها الرسمي في برنامج التواصل الاجتماعي " تويتر" فيديو تحت عنوان "قصة شعار..قصة نسيج من تراثنا" ضمن هاشتاق #مجموعة_العشرين_في_السعودية يصور الحياة السعودية التراثية الأصيلة وكيف يحاك القماش التراثي، وصولا إلى السعودية الحديثة و الحياة المتطورة العصرية بها ضمن مشهد تحوي شعار قمة العشرين.

جدة- ولاء حدادقمة دول العشرينالسعوديةشعار القمةالصحف السعوديةid: 1605982935218674800article_city: جدةarticle author: ولاء حدادrelated article tag: قمة العشرين#السعودية_تقود_اقتصاد_العالم

شاهد أيضاً

دنيا سمير غانم تدعم زوجها رامي رضوان بعد إعلان إصابته بكورونا

أخبار المشاهير12/03/2020 - 19:15وجهت الفنانة دنيا سمير غانم، رسلة رومانسية لدعم زوجها الإعلامى رامى رضوان بعد إعلانه التأكد من إصابته بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في غيابه وزوجته عن حفل افتتاح الدورة ال 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.دنيا سمير غ..

أنوشكا شارما تثبت لياقتها العالية خلال حملها بهذه الطريقة

مشاهير العالم12/03/2020 - 23:00لكل نجمة في بوليوود أو هوليوود إطلالات ساحرة ومميزة خلال فترة حملها، لكن ولا واحدة منهن غامرت بحملها الأول بالإستمرار في تدريباتها الرياضية،لكن النجمة البوليوودية الشهيرة أنوشكا شارما فعلت ذلك تحت إشراف طبيبها الخاص،ودع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *