الجمعة , سبتمبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / الغذاء والدواء تصدر توضيحاً مهماً بشأن دراسة سريرية لاختبار كورونا

الغذاء والدواء تصدر توضيحاً مهماً بشأن دراسة سريرية لاختبار كورونا

أخبار أسرة ومجتمع09/03/2020 – 11:00

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء توضيحاً مهماً بشأن دراسة سريرية لاختبار فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).

وفي التفاصيل، فقد أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنّ الدراسة السريرية التي أعلنت عنها إحدى الشركات حول الانتهاء من اختبار فعالية أجهزة الفحص السريع للكشف عن فيروس "كورونا" المستجد المسبب لمرض (كوفيد19) والمطور من شركة عالمية لم تُجزْ أو يُوافق عليها من قبل الهيئة، وهي الجهة المخولة نظاًما بإجازة الدراسات السريرية.

وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن ذلك يعد مخالفًا لما نصّت عليه لائحة رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية ومتطلبات الهيئة للدراسات السريرية للأجهزة والمنتجات الطبية التي تشترط الحصول على موافقة الهيئة مسبقًا قبل إجراء أي دراسة سريرية للأجهزة والمنتجات الطبية داخل المملكة؛ إذ تتطلب الموافقة تقديم ملف فني متكامل للجهاز أو المنتج الطبي، إضافة إلى موافقة لجنة أخلاقيات البحث المحلية المسجلة لدى اللجنة الوطنية للأخلاقيات الحيوية والطبية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، بأنّه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الشركة، مهيبةً بجميع القطاعات ذات العلاقة باتباع الإجراءات الرسمية في موافقات الدراسات السريرية، لضمان سلامة وكفاءة أداء الأجهزة والمنتجات الطبية في المملكة العربية السعودية.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أعلنت مؤخراً، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انضمامها إلى منظمة التعاون الدولي لتنظيم منتجات التجميل International Cooperation on Cosmetics Regulation (ICCR) ، لتكون عضواً مراقباً.

ويسهم هذا الإجراء في تحسين أنظمة وإجراءات تنظيم منتجات التجميل في المملكة العربية السعودية، إذ إن منظمة التعاون الدولي في مجال تنظيم منتجات التجميل تمثل شراكة تُعنى بتطبيق أفضل إجراءات السلامة لمنتجات التجميل مع العمل على تقليل معوّقات التجارة العالمية عبر تعزيز التجانس في الإجراءات التنظيمية لمنتجات التجميل.

جدة – نهيل عبداللهفيروس كوروناهيئة الغذاء والدواء السعوديةأزمة كوروناأخبار السعوديةid: 1599109207912988700article_city: جدةarticle author: نهيل عبداللهrelated article tag: هيئة الغذاء والدواء السعوديةأخبار السعودية

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

رسالة رومانسية من أحلام إلى زوجها في عيد ميلاده

أخبار المشاهير09/24/2020 - 21:30احتفلت الفنانة الإماراتية أحلام بعيد ميلاد زوجها بطل الرالي ورجل الأعمال الشهير مبارك الهاجري، موجهة له رسالة حب عبر حسابها على تويتر. وكتبت الفنانة قائلة :" كل عام وانت نور عيوني وضوى دنياي والحمد لله ان ربي رزقني بز..

شاهد بالصور: سمية الخشاب هل تمر بقصة حب جديدة؟

أخبار المشاهير09/24/2020 - 18:30خطفت الفنانة سمية الخشاب الأنظار بإطلالة جديدة باللون الأحمر، ما دفع الجميع لتوقع الكشف عن قصة حب جديدة في حياتها، ولكنها في الحقيقة بدأت حملة ل "حب الذات" مع دعوة لأن يصبح كل يوم في حياة المرء بمثابة "عيد حب".سمية ا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *