الأحد , سبتمبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / الفيلم السعودي ارتداد يعرض في مهرجان كيبيك سيتي السينمائي بكندا

الفيلم السعودي ارتداد يعرض في مهرجان كيبيك سيتي السينمائي بكندا

سينما وتلفزيون09/16/2020 – 18:30

يُعرض الفيلم السعودي القصير "ارتداد"، للمخرج محمد الحمود ضمن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان كيبيك سيتي السينمائي بكندا، ويُقام العرض غدا الخميس 17 سبتمبر.

فيلم ارتداد
بوستر فيلم ارتداد

ارتداد هو أول فيلم سعودي تم اختياره للمسابقة الرسمية بمهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة، وحظى بعروض في مهرجانات سينمائية عديدة حول العالم، منها مهرجان كليفلاند السينمائي الدولي في أميركا، ومهرجانيّ كولكاتا وداكا السينمائية الدولية بآسيا، كما عرض في العديد من المهرجانات الأوروبية مثل مهرجان بلاك نايتس الأستوني، ومهرجان لوبلين السينمائي ببولندا ومهرجان الفيلم العربي في روتردام، و مهرجان بالي الدولي للأفلام القصيرة.

ويحكي الفيلم قصة زوجين شابين، عند ذهابهما في رحلة سريعة لقرية نائية جنوب السعودية، والتحولات التي تحدث عند أول لقاء بين الزوجة التي عاشت في مدينة جدة، وأهل زوجها الذين عاشوا في قرية نائية في منطقة جازان، في الوقت الذي أرادت العائلة الصغيرة (أهل الزوج) إبهار الزوجة بحفلة عشاء تقليدية حتى يتعرف عليها أهل القرية، فيما كان يحاول الزوج إقناع أهله بتبسيط الحفلة خوفًا على الزوجة من صدمة اللقاء الأول.

مهرجان كيبيك
شعار مهرجان كيبيك للعام 2020

الفيلم من بطولة فاطمة البنوي وأيمن مطهر، وحصل على على منحة إنتاج من مركز الملك عبد العزيز الثقافي الدولي (إثراء)، بعد فوز سيناريو الفيلم بمسابقة أيام الفيلم السعودي سنة ٢٠١٧، وتم تصوير الفيلم بالكامل في قرية الحصامة بمحافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان، وتتولى ماد سوليوشنز توزيع الفيلم في العالم العربي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

فيلم ارتدادarticle_city: القاهرةarticle author: عمرو رضاrelated article tag: المهرجان السينمائي

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

دراسة حديثة : فيروس كورونا يتحور بشكل مخيف وسينتشر بسرعة كبيرة

أخبار أسرة ومجتمع09/26/2020 - 22:45مع بدء تفشي الجولة الثانية من فيروس كورنا المميت .. كشفت دراسة حديثة أن "كوفيد 19 " التاجي ربما يكون قد تحور لينتشر بشكل أسرع وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وفحص الخبراء الذين اجروا الدراسة ، أكثر من 5000 جينوم ..

عروس تتلقى خبراً كارثياً قبل زفافها قلب حياتها رأسًا على عقب

أخبار أسرة ومجتمع09/26/2020 - 22:45مع استمرار جائحة فيروس كورونا ، وضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة ، اضطرت عروس بريطانية لإلغاء حفل زفافها ، ولكنها تلقت خبرًا مؤلمًا قلب حياتها رأسًا على عقب، وحولها الى جحيم ، حيث اكتشفت إصابتها بسرطاني الثدي ، وال..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *