الخميس , ديسمبر 3 2020
الرئيسية / أخبار / المالية السعودية تطلق قنوات دفع إلكترونية إضافية لسداد الرسوم الحكومية

المالية السعودية تطلق قنوات دفع إلكترونية إضافية لسداد الرسوم الحكومية

أخبار أسرة ومجتمع11/19/2020 – 07:15

أعلنت وزارة المالية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إطلاق قنوات دفع إلكترونية إضافية باستخدام البطاقات البنكية لتسهيل تجربة المستخدم عبر تمكين السداد بالبطاقات البنكية.
وأبانت وزارة المالية، في انفوغراف، على موقع "تويتر"، أن ذلك يأتي في إطار تطوير التعاملات المالية وتوسيع دائرة الدفع الإلكترونية للخدمات الحكومية.

وأوضح وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات طارق بن عبدالله الشهيّب، أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الوزارة لتعزيز التحول الرقمي في التعاملات المالية الحكومية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال توفير قنوات دفع إلكترونية إضافية مساندة لقناة الدفع الحالية "سداد" تمكّن المواطنين والمقيمين والزائرين وقطاع الأعمال من دفع الرسوم والخدمات الحكومية بشكل آمن وسريع، وذلك باستخدام البطاقات البنكية المختلفة مثل "مدى، والبطاقات الائتمانية"، كما تتيح إمكانية السداد بالبطاقة الائتمانية للمستفيدين من خارج المملكة الذين ليس لديهم حساب في بنك محلي، مما يقلل الوقت والجهد للمستفيدين من الخدمات الحكومية.

وبيّن الشهيّب، أن قنوات الدفع الإلكترونية تسهم في تعزيز استخدام التقنيات الحديثة وتقليل التعامل النقدي من خلال تنوع قنوات الدفع الإلكترونية، مما يسهم في توفير الخدمات للمستفيدين عبر بيئة أعمال إلكترونية آمنة تضمن حصولهم على الخدمة بكل يسر وسهولة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم تفعيل قنوات الدفع الإضافية لخدمات عددٍ من الجهات الحكومية، على أن يتم إضافة بقية الجهات الأخرى خلال المدة المقبلة.

جدة – نهيل عبداللهوزير المالية السعوديخدمة السداد الإلكترونيوزارة المالية السعوديةid: 1605722889416947600article_city: جدةarticle author: نهيل عبداللهrelated article tag: وزارة المالية السعوديةالدفع الإلكتروني

شاهد أيضاً

أسباب ملل الرجل من زوجته الثانية

خطوبة ورومانسية12/02/2020 - 00:15يهدد الملل بعض العلاقات الزوجيّة وينذر بخطر المشاكل والانفصال، ولكن هذا الإنذار قد يكون مفيداً إذا أدرك الزوجان أنّه مرحلة عابرة تعني الحاجة الماسّة إلى التغيير والتجديد في نمط حياتهما. لكن متى يمل الرجل من زوجته الثا..

نجوى كرم تثير الجدل بحلقتها في “جعفر توك”: لست نادمة على شيء وهذا سر حزني

أخبار المشاهير12/02/2020 - 22:30حلت شمس الغنية اللبنانية نجوى كرم ضيفة على القناة الألمانية DW في برنامج جعفر توك، وحاورها الإعلامي جعفر عبد الكريم حول الفن والسياسة والحريات العامة وحقوق المرأة والوطن، وقد حضر فريق العمل من ألمانيا إلى لبنان لتنفيذ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *