الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / المشكلة: كيف أستمتع بالعيش بمفردي؟

المشكلة: كيف أستمتع بالعيش بمفردي؟

Publication Date: السبت, أكتوبر 10, 2020 – 09:15hanan_question:

مرحباً.. اسمي منى، عمري 19 سنة، أستعد للدراسة بعيدة عن عائلتي والسكن لوحدي، وهذه السنة ستكون الثانية، في السنة الأولى عانيت كثيراً من ابتعادي عنهم وليس لديّ صديقات، وعانيت من فترة لم أرغب بالدراسة فيها، وألاحظ نفسي بأن الناس أحسن مني وأنني لا أجيد شيئاً جميلاً أقوم به، ولا أعلم ما المشكلة؟ أخاف كثيراً وأريد أن أتحسن وأستمتع بالعيش بمفردي.. بم تنصحينني خالة حنان؟ وشكراً.
«منى».

hanan_answer:

1 أنصحك يا صغيرتي بالتفكير والعمل على الآتي:
2 كوّني صداقة متينة مع واحدة أو اثنتين من زميلات الدراسة؛ لتقوية بعضكن البعض في العيش بعيداً عن الأهل والوطن.
3 انضمي إلى أحد مراكز التطوع وبرمجي وقتك لتقدمي لهم ساعات خاصة خلال العطلة الأسبوعية، تدربين فيها نفسك على أنواع العطاء الاجتماعي أو الإنساني؛ مما يقوي شخصيتك ويعزز ثقتك بنفسك.
4 احرصي على تعلم لغة البلد الذي ستعيشين به ليسهل عليك التعامل اليومي.
5 عززي ثقافتك العامة بالاطلاع على المعلومات حولك، من خلال القراءة وخاصة بعض الكتب وليس فقط عبر النت والمواقع الخفيفة السطحية!
6 أبعدي عن ذهنك التفكير بأن الناس أحسن منك، وذلك بالتوقف عن المقارنة، وحين تلتقين أشخاصاً جيدين فكري أنك تستطيعين أن تكوني مثلهم وأحسن، وابدأي بتحسين تصرفاتك أو تعلم ما سبقوك إلى تعلمه!
7 أخيراً، اعلمي يا حبيبتي أن أفكارك وشخصيتك ستتطور مع نموك في العمر والتجربة؛ فكوني ذكية واستفيدي من هذه المرحلة من عمرك؛ لتكوّني لنفسك ثروة من المعرفة والنجاح والشخصية الواثقة، وهي أمور سهلة تستطيعين تحقيقها إذا اتبعت البرنامج الذي قدمتُه لك!! وفقك الله.

Tags: الحبالعمرالتجربة

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

وفاة بسام كوسا.. شائعة

أخبار المشاهير10/26/2020 - 21:45تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تفيد بوفاة النجم السوري بسام كوسا إثر معاناته من فايروس كورونا. ولكن هذه الأخبار ليست سوى مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة فالنجم السوري بألف خير وصحة جيدة ولم يتعرض للإصا..

آخر كلام: درة ستتزوج ولكن ليس اليوم

أخبار المشاهير10/26/2020 - 19:00نفت الفنانة التونسية درة، حقيقةما تردد حول عقد قرانها على مهندس الديكور ورجل الأعمال هاني سعد، بمنتجع الجونة اليوم الاثنين بحضور عدد من نجوم الفن تزامناً مع إقامة مهرجان الجونة في دورته الرابعة، وأكدت أنها متواجدة في ا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *