الأربعاء , أكتوبر 21 2020
الرئيسية / أخبار / الملكة اليزابيث الثانية حزينة على موت مهرتين نادرتين

الملكة اليزابيث الثانية حزينة على موت مهرتين نادرتين

أخبار أسرة ومجتمع09/28/2020 – 17:45

دخلت الملكة اليزابيث الثانية في حالة من الحزن بعد أن مات اثنان من خيول هايلاند الأسكتلندية التي تحبها جداً وكانت تركبها عندما كانت في سن المراهقة كما انها الراعية لجمعية Highland Pony Society. التي تعتني بها، وتدعى المهرة التي ماتت "فيلي" وتبلغ العامين من العمر، ثم تبعتها أمها "كلوني" التي ماتت بعد أربعة وعشرين ساعة ليصبح عدد هذه الخيول التي تفقدها اسطبلات بالمورال في اسكتلندا خمسة خيول خلال عامين فقط وذلك بعد ان تعرضت للإصابة بمرض قاتل.

ويسمى المرض القاتل الذي تسبب بموت الخيول بـ equine grass sickness (مرض عشب الخيول) الذي يتسبب في مهاجمة السموم للجهاز العصبي مما يشل أمعاء الحيوان ويتسبب في موته، ويعتبر فقدان هذا النوع من الخيول خسارة كبيرة لأنها عادة ما تُستخدم في الوصول إلى المرتفعات القاسية في اسكتلندا وخاصة إلى العقارات والبيوت التي يصعب الوصول إليها بالسيارة كما انها تساعد الصيادين في حمل الحيوانات الثقيلة التي يقنصوها في رحلات الصيد وهي أيضا من تأخذ أفراد العائلة المالكة وضيوفهم في نزهات ورحلات إلى مزارع وأرياف اسكتلندا.

وكانت هذه الخيول قد دخلت ضمن مشروع وطني للحفاظ على هذه السلالة التاريخية النادرة من الخيول وقد تم تخزين عينات من DNA الخاص بها في بنوك الجينات للمحافظة عليها من خطر الانقراض

لندن – سميرة التميميالملكة إليزابيث الثانيةالخيولاسكتلنداالانقراضالنادرةid: 1601293875105419600article_city: لندنarticle author: سميرة التميميrelated article tag: الملكة إليزابيث الثانيةاسكتلندا

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

حقائب اليد الدائرية عشق الفاشينيتسا هذا الخريف

اكسسوارات10/21/2020 - 02:00لاحظنا خلال العام 2020 ولادة أو عودة للكثير من صيحات الشنط اللافتة، من تلك التي تلتف حول الخصر والتي غزت إطلالات نجمات الستريت ستايل ومدارج عروض الأزياء في مختلف المواسم، كما وبدت مذهلة على الكثير من العارضات العالميات وأيق..

أفكار لتزيين طاولة كعكة الزفاف

تنظيم الأعراس10/21/2020 - 23:00تعد طاولة كعكة الزفاف من أهم قطع الديكور داخل الأفراح، حيث تمنح قاعة الزفاف فخامة وأناقة تلفت الأنظار إليها بشكل واضح. وتختلف طرق وأفكار تزيين طاولة كعكة الزفاف، بحسب مكان وتوقيت إقامة الحفل. "سيدتي.نت" تقدم لكِ في هذا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *