الأربعاء , سبتمبر 30 2020
الرئيسية / مرأة / اليوم الوطني 90: رحالة تونسية وصلت مكة المكرمة على دراجة هوائية

اليوم الوطني 90: رحالة تونسية وصلت مكة المكرمة على دراجة هوائية

تحقيقات الساعة08/29/2020 – 19:45

رحلة فريدة تلك التي قامت بها شابة تونسية من مصر إلى المملكة السعودية لأداء مناسك العمرة، على متن دراجتها الهوائية.
تروي سارة حابة «32 سنة» التي انضمت لحملة «سيدتي» أجمل ذكرياتها بالمملكة خلال هذه الرحلة التي امتدت لأيام.

أوّل من دخل التراب السعودي


نحو مكة المكرمة

بسبب الحرب في ليبيا اختارت الرحالة التونسية المقيمة بفرنسا، أن تنطلق في رحلتها نحو مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة على متن دراجتها الهوائية من مصر.
تروي الرحالة الشابة تفاصيل رحلتها التي دامت 44 يوماً، ومرت خلالها بعد مصر بالسودان ثم بلغت المملكة على متن باخرة انطلقت من ميناء مدينة بورتسودان باتجاه جدة؛ لتكون بذلك أوّل من دخل التراب السعودي عبر ميناء جدّة، بنظام التأشيرات السياحية.

البلد الساحر


مباني جدة

تتابع قائلة: «حين قصدت السعودية كان هدفي الأول هو أداء مناسك العمرة كأغلب من لا يعرف البلد، كنت أظن أن هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به هناك»، تؤكد الرحالة الشابة التي تقول إنها اكتشفت «بلداً بتضاريس متنوعة وطبيعة ساحرة».
تواصل سارة سرد ذكرياتها بالمملكة قائلة: «قطعت بالمملكة على دراجتي الهوائية مسافة 80 كم، هناك وجدت حفاوة وترحاباً كبيرين من كل من اعترضني في جدة والرياض ومكة، ورغم قصر المسافة التي قطعتها إلا أنني اكتشفت أن البلد ساحر بتضاريسه المتنوعة التي لا تجدها في مكان آخر».

صديقات سعوديات


على دراجتها الهوائية

تعرفت سارة على مجموعة من الفتيات السعوديات، وانطلقت معهن في رحلة لاكتشاف مدينة الرياض، توجهن خلالها على متن دراجاتهن الهوائية إلى مناطق جبلية قريبة، تستدرك قائلة: «هناك اكتشفت أنني كنت أجهل الكثير عن هذا البلد، سلكنا طرقاً وعرة، وتسلقنا جبالاً مرتفعة تطل على مناظر خلابة، شعرت وأنا على تلك المرتفعات الشاهقة بكثير من السكينة والراحة».

مغامرة الصحراء


تجربة الصحراء

أمضت سارة بضعة أيام مع صديقاتها السعوديات، وبفضل هذه الجولة القصيرة قررت أن تتوجه نحو الصحراء لاستكمال هذه المغامرة، واكتشاف باقي مناطق البلد على متن دراجة هوائية جديدة، حصلت عليها هناك كهدية، لكن جائحة كورونا حالت دون ذلك وأجبرتها على قطع هذه التجربة.
تعتزم سارة العودة للمملكة لمواصلة رحلتها بها حسب ما أكدته لـ«سيدتي»؛ فقد صارت لها فكرة مغايرة عن البلد الذي وقعت في غرامه، وتملكتها فكرة المضي قُدماً في ربوعه لاكتشاف تنوعه الجغرافي والطبيعي وحتى الثقافي.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

lamatna.ksa90@sayidaty.net

أو:

lamatna.ksa90@arrajol.com

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

تونس-كريمة دغراشالمغامرات والحياة البرية في السعوديةالسياحةأحلام المرأة السعوديةأوقات معرض جدة للكتابid: 1598536344237204200article_city: تونسarticle author: كريمة دغراشrelated article tag: المغامرات والحياة البرية في السعوديةأول دار عرض سينمائي في جدة

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

حنان ترك تتذكر موقفا مؤثرا للراحل علاء ولي الدين

أخبار المشاهير09/29/2020 - 18:30شاركت الفنانة المعتزلة حنان ترك متابعيها عبر حسابها الرسمى بموقع تويتر، موقفا مؤثرا قالت إنها لن تنساه للفنان الراحل علاء ولى الدين، حدث في اللقاء الأخير بينهما أثناء تصوير فيلمهما "عربي تعريفة" في البرازيل والذي لم يع..

بالتفاصيل: محمد صبحي يكرم 100 مبدعا شاركوه نصف قرن من الفن

أخبار المشاهير09/29/2020 - 19:00يحتفل الفنان محمد صبحي، بمرور نصف قرن على مسيرته الفنية في احتفالية أوائل شهر نوفمبر المقبل، بعنوان "50 سنة فن"، ويكرم خلالها 100 مبدعا ممن ساهموا في هذه المسيرة بالإبداع والنجاح، من بينهن النجمة شريهان ونيللي واسم زوج..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *