السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / أخبار / اليوم الوطني 90 «لمتنا سعودية»: رحلة مدونة فرنسية داخل المملكة العربية السعودية

اليوم الوطني 90 «لمتنا سعودية»: رحلة مدونة فرنسية داخل المملكة العربية السعودية

تحقيقات الساعة09/06/2020 – 01:15

بكثير من الشغف تتحدّث الصحفية الفرنسية سارة دواليبي في موقعها المختص في السياحة والرحلات عن زيارتها للمملكة العربية السعودية التي تقول بأنها اكتشفتها منذ سنوات عديدة بسبب إقامة أقارب لها بها فكانت شاهداً على التغيير الكبير الذي تعيش على وقعه في السنوات الأخيرة. وعن تفاصيل ما كتبت:
تحت عنوان «سافرت إلى المملكة العربية السعودية» و«زيارة الرياض: ماذا يمكن أن تشاهد في عاصمة المملكة العربية السعودية؟» كتبت الفرنسية سارة دواليبي عن رحلاتها المتكررة إلى المملكة مؤكدة أنها «تجربة نادرة لم تتح الفرصة إلا لعدد قليل من الأشخاص للقيام بها».

أماكن تستحق الاكتشاف


موقع قرب الرياض

تقول المتحدثة: «منذ سنة 2019 أصبح بالإمكان اكتشاف هذا البلد الذي كان مجهولاً لوقت غير بعيد، سيكون اكتشافاً كبيراً لوجهة سياحية واعدة». حيث تعتبر المختصة الفرنسية في السياحة «أن زيارة المملكة السعودية فرصة لمن يبحث عن اكتشاف الأماكن «العذراء» التي لا زالت تحافظ على شكلها الأصلي إذ لم تطلها الأيادي وهي كذلك فرصة لاكتشاف مواقع كثيرة غير معروفة». وتقول المتحدثة: «رغم أن الصحراء تحتل جزءاً كبيراً من مساحة البلد إلا أنه لا يمكن حصره في الرمال والكثبان الرملية فقط فهناك» أماكن أخرى رائعة تستحق الاكتشاف كمدينة العلا (تقع بين جبلين كبيرين وهي من ضمن المواقع الأثرية المسجلة بمنظمة اليونسكو، وهي عاصمة الأنباط الثانية قديماً) ومدينة جدّة وشواطئ البحر الأحمر وجبال الطائف وفوهة الوعبة…..

حافة العالم


قمة حافة العالم

أما أبرز الأماكن التي بقيت عالقة في ذاكرة المتحدثة وكما كتبت على موقعها وعلى صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فهو الموقع الذي يطلق عليه تسمية «حافة العالم» والذي تقول المتحدثة إنها زارته مع بعض أفراد عائلتها على متن سيارة رباعية الدفع واصفة الطريق الوعرة إليه والتي لا يمكن بلوغها الا بمساعدة دليل سياحي يعرف المكان جيداً.
«هناك وأنت تقف على ارتفاع 300 متر تشعر كم أنك صغير أمام هذا المنظر الكبير والعظيم، باستثناء بعض الجمال لم نلتق أي انسان بالمكان إنه ضرب من ضروب الامتياز أن تكون لوحدك في مكان رائع كهذا» هكذا علقت على صورة نشرتها على صفحتها على انستغرام للموقع النادر والضخم الذي شبهه أحد متابعيها بجبال أمريكا الشمالية.
على صفحتها على انستغرام نشرت الفرنسية الكثير من الصور التي توثق لزيارتها للمملكة من بينها واحدة أثناء احتسائها لفنجان قهوة مع دليل سياحي بقصر المصمك الواقع في وسط العاصمة السعودية الرياض كتبت عليها تعليقا بعنوان «استراحة قهوة مع دليل سياحي بالمصمك».

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

lamatna.ksa90@sayidaty.net

أو:

lamatna.ksa90@arrajol.com

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

تونس كريمة دغراشمعالم ووجهات في السعوديةلمتنا سعوديةالصحراء السعوديةمدائن صالحid: 1599160543404788500article_city: تونسarticle author: كريمة دغراشrelated article tag: لمتنا سعوديةمعالم ووجهات في السعودية

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

قصات شعر تناسب الوجه الطويل والنحيف

شعر وتسريحات09/25/2020 - 04:15تمتلك صاحبة الوجه الطويل وجهاً طويلاً في أحد منطقتي الذقن أو الجبهة، وتتميز بمعالمَ مخفيةٍ وغير واضحةٍ خاصة عند منطقة الخدين وذلك بسبب طول الوجه. يحتار العديد من السيدات في تحديد قصة الشعر التي تناسبهُنَّ، ممّا يزيد من ت..

فاليري أبو شقرا تستقر في دبي وبطلة مسلسل قصي خولي

أخبار المشاهير09/25/2020 - 17:15ذكرت معلومات صحفية أن الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا غادرت لبنان لتستقر في دبي، الى جانب زوجها زياد عمار الذي يعمل هناك. وآخر منشور لـ فاليري عبر السوشيال ميديا، كان حينما احتفلت بعيد ميلاد زوجها قب..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *