الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / بالانفوغراف.. حقوق الإنسان توضح حقوق العمال لدى أصحاب العمل

بالانفوغراف.. حقوق الإنسان توضح حقوق العمال لدى أصحاب العمل

أخبار أسرة ومجتمع10/01/2020 – 23:15

نشرت هيئة حقوق الإنسان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انفوغراف، أوضحت من خلاله عددًا من حقوق العمال لدى أصحاب العمل.

وقالت الهيئة، في رسائل توعوية على حسابها في موقع "تويتر"، إن العامل من حقه عدم تحمل أي رسوم تخص رخصة العمل أو الإقامة أو التأمين الصحي.

وأكدت الهيئة، أنه من حق العامل على صاحب العمل اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحمايته من الأخطار والأمراض الناتجة عن العمل، وعدم تحميله أي مبالغ لقاء توفير هذه الحماية.

وأشارت هيئة حقوق الإنسان، إلى أنه لا يجوز نقل العامل من مكان عمله الأصلي إلى مكان آخر يقتضي تغيير محل إقامته، أو تكليفه بعمل يختلف جوهرياً عن العمل المتفق عليه، إلا بموافقة خطية من العامل.

وكانت حقوق الإنسان، قد أوضحت في وسابق أن الأنظمة السعودية ألزمت أصحاب الأعمال بإصدار لائحة لتنظيم العمل داخل المنشآت، وفق النموذج المعد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك من أجل الحفاظ على حقوق العاملين في هذه المنشآت.

وقالت هيئة حقوق الإنسان، في بيان لها، إن هذه اللوائح يجب أن تتسم بالوضوح والشفافية، وتحمي مختلف الأطراف، على أن توضع في مكان واضح داخل المنشأة.
وأضافت هيئة حقوق الإنسان، في بيانها، أنه يجوز تضمين اللائحة شروطًا وأحكامًا إضافية بما لا يتعارض مع النظام.

جدة – نهيل عبداللههيئة حقوق الانسانأخبار السعوديةتويترid: 1601485699108375400article_city: جدةarticle author: نهيل عبداللهrelated article tag: هيئة حقوق الإنسانأخبار السعودية

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

إيما روبرتس حظرت والدتها على إنستقرام لكشفها حملها من دون إذنها

مشاهير العالم10/25/2020 - 02:15أجهزة الهاتف الذكية،ومواقع التواصل الإجتماعي ليست نعمة دائماً في حياة المشاهير الراغبين ببعض الخصوصية خاصة الممثلة الأمريكية الشابة إيما روبرتس التي رغبت بتأخير كشف حملها لأسباب خاصة بها،لكن والدتها خالفت رغبتها بعفوية ..

السعودية تبدأ بتداول عملة ورقية جديدة فئة ” 20 ريالاً ” بمناسبة رئاستها لقمة مجموعة العشرين

أخبار أسرة ومجتمع10/24/2020 - 23:30يبدأ اليوم ( الاحد ) في السعودية تداول العملة الورقية الجديدة من فئة " 20 ريالاً " والتي أعلنت عنها مؤسسة النقد العربي السعودي " ساما" في وقت سابق وذلك بمناسبة رئاسة السعودية لقمة مجموعة العشرين ، حيث اشارت المؤسسة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *