الإثنين , نوفمبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / تاورمينا الإيطالية محطة سياحية للاستراحة

تاورمينا الإيطالية محطة سياحية للاستراحة

سياحة وسفر11/19/2020 – 13:30

على صخرة عالية تعلو البحر الأيوني، على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية، تقع تاورمينا الإيطالية ذات الإطلالات على للبحر وجبل إتنا.
تشمل مناطق الجذب السياحي في تاورمينا: المدرج القديم والصروح بطراز "الباروك"، بدون الإغفال عن التسوق في المحلات التي تجذب العديد من ركاب السفن السياحية أو التنزه في الشوارع والاستراحة في الحدائق أو الصعود إلى القلعة أو ارتياد الشواطئ. في الآتي، أفضل مناطق الجذب في تاورمينا.

المسرح اليوناني

أشهر معلم في تاورمينا هو المسرح اليوناني، الذي بني في الأصل في القرن الثالث قبل الميلاد تحت قيادة هيرو الثاني من سيراكيوز. في ظلّ الحكم الروماني، في القرن الثاني قبل الميلاد، أعيد بناء الصرح بالكامل، مع كلّ خصائص المسرح الروماني.
يرتفع الكهف شبه الدائري تمامًا في مقاعد متدرجة إلى قطر علوي يبلغ 109 أمتار ، وهناك المسرح والدور العلوي المزيّن بدقة عالية، بحيث تجاور جوانبه الصفوف العليا من المقاعد لإنشاء مساحة مغلقة.
فجوة عرضية في جدار الدور العلوي تؤطر منظر تاورمينا الأكثر شهرة للمناطق الريفية المحيطة حتى جبل إتنا الواضح في اللوحات والصور الفوتوغرافية.

تابعوا المزيد: أماكن السياحة في أودنس الدنماركية

تاونسكيب وكورسو أومبرتو

يجمع معظم السائحين على أن أعظم جاذبية في تاورمينا هي المدينة نفسها. هناك، يسرّ السائحون عند التنزه في الشوارع، حيث تصطف المباني الرومانسية وتفتح على "التراسات" ذات المناظر الخلابة.
من الطريق الساحلي في "كيب تاورمينا" تتسلق "فيا بيرانديللو" الطريق إلى أعلى الجبل، مرورًا بالمقابر الصخرية البيزنطية إلى اليسار ، و"بلفيدير" إلى اليمين، والقطار الجبلي المائل إلى "ماتسارو" يقود إلى Porta Messina والتي تشكل، جنبًا إلى جنب مع Piazza Vittorio Emanuele المجاورة، المدخل الكبير للمدينة.

"فيلّا كوميونال"

أسفل صرح الدومينيكان السابق، يمتدّ شارع "فيا روما"، شرقًا، إلى الحدائق البلدية في "فيلا كوميونال". أنشئت الحدائق من قبل فلورنس تريفيليان، والأخيرة امرأة إنجليزية زرعت أنواعًا نادرة من المزروعات، وبنت أمورًا تدعو إلى الدهشة من العصر الفيكتوري.

"ايزولا بيلا"

في البحر أسفل تاورمينا، ثمّة جزيرة صغيرة محاطة بالصخور، مع محمية طبيعية، متصلة تقريبًا بالبر الرئيس بشاطئ رملي. يمكن العبور للسير في المسارات حول محيطه والاستمتاع بالمناظر من تراساته.
على طول الشاطئ، أسفل تاورمينا، هناك خلجان وشواطئ للسباحة، الأماكن التي يمكن الوصول إليها عن طريق المسارات. وثمة "تلفريك" بين تاورمينا ومنتجع "ماتزارو" الشاطئي أسفل المدينة مباشرةً. إلى الشمال مباشرة من ماتسارو، تكثر الشواطئ في Spisone وMazzeo وLetojanni. يمكن أيضًا ركوب الحافلة إلى الشواطئ.

تابعوا المزيد: إستونيا جوهرة سياحية مخفية

Maguy Chammaوجهات سياحيةسياحة في اوروباالسياحة في ايطالياid: 1605771254602887900article_city: بيروتarticle author: ماغي شما

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يتماثل للشفاء وسيعود إلى أرض الوطن في الأيام القادمة

الجزائر - أكدت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين بأن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يتماثل للشفاء وسيعود إلى أرض الوطن في الأيام القادمة.وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية "امتثالا لتوصيات الفريق الطبي، يواصل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ما تبقى من فترة النقاهة، بعد مغادرته المستشفى المتخصص بألمانيا، ويطمئن السيد الرئيس الشعب الجزائري بأنه يتماثل للشفاء، وسيعود إلى أرض الوطن في الأيام القادمة بحول الله".

الخطوط الجوية الجزائرية: مواصلة رحلات إجلاء المواطنين العالقين خارج الوطن

الجزائر - اعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن مواصلة رحلات إجلاء المواطنين العالقين خارج الوطن و كذا الراغبين بالدخول الى التراب الوطني لاعتبارات استثنائية مع ضرورة حيازة شهادة طبية (PCR) معدة 72 ساعة على الاكثر قبل موعد الرحلة، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان للشركة الوطنية.وحسب ذات المصدر، سيتم مواصلة رحلات اجلاء المواطنين العالقين خارج الوطن "و كذا الراغبين بالدخول إلى التراب الوطني لاعتبارات استثنائية ذات الصلة بالحالات المستعجلة سيما الصحية منها الانسانية و للضرورة المهنية والاقتصادية الملحة"، و ذلك في اطار تنفيذ التدابير المقررة من قبل السلطات العمومية ذات الصلة بالتنقل الجوي.كما لفت ذات البيان الى أنه "يتعين التأكيد انه فضلا على ضرورة احترام التدابير الاحترازية المعمول بها في مجال الوقاية من انتشار الوباء يجب على المعنيين حيازة شهادة طبية (PCR) معدة 72 ساعة على الاكثر قبل موعد الرحلة، تثبت عدم اصابتهم بهذا الفيروس".إقرأ أيضا: كوفيد-19: إجلاء أزيد من 000 30 جزائري إلى أرض الوطن منذ مارس الماضيولم تحدد الشركة في بيانها الدول المعنية برحلات الإجلاء موضحة ان البرنامج المف..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *