الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية / أخبار / توضيح من الموارد البشرية بشأن تأثير وثيقة “العمل الحر” على معاش الضمان

توضيح من الموارد البشرية بشأن تأثير وثيقة “العمل الحر” على معاش الضمان

أخبار أسرة ومجتمع10/07/2020 – 01:45

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن المستفيد المتقدم لإصدار وثيقة "العمل الحر" يعامل معاملة الممكنين.

وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أنه يتم إسقاط المستفيد من معاش الضمان بعد مرور سنة من تاريخ إصدار الوثيقة.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه لا يحق لأي منشأة حرمان موظفيها من شهادة الخبرة؛ حتى لا تتعرض للعقوبات والغرامات المالية.

وكانت وزارة الموارد البشرية، قد أعلنت مؤخراً أنها تتعاون مع التأمينات الاجتماعية للتحقق من صحة بيانات المسجلين ضمن اجراءاتها لرصد السعودة الوهمية، ومن ضمن الإجراءات التحقق من حالات التسجيل الوهمي.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه عند تقدم أي مواطن بشكوى للوزارة أو المؤسسة تتضمن تسجيله بالتأمينات الاجتماعية دون وجود علاقة عمل فعلية تبحث المؤسسة الحالة للتأكد من صحة الشكوى ومدى وجود علاقة عمل فعلية من عدمها، وإذا ثبت عدم وجود علاقة عمل بين صاحب العمل والعامل تتم إحالة الحالة إلى لجنة التحقيق في المخالفات لدى المؤسسة.

وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أنه إذا ثبتت لديها صحة المخالفة تطبق على المنشأة العقوبات التي نص عليها نظام التأمينات الاجتماعية وتفرض عليها غرامة مالية تصل إلى ضعف مبلغ الاشتراكات المستحقة عن تلك الفترة المسجلة أو (10.000) ريال أيهما أكثر عن كل حالة، وتلغى مدد الاشتراك المسجلة باعتبارها غير صحيحة، كما تمنع المنشأة من الاستقدام.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن المؤسسة تقوم باستخدام نظام ذكاء اصطناعي يتابع حركة تسجيل المشتركين ويقوم بتحليلها بناء على معايير معينة لاكتشاف الحالات المشبوهة وإحالتها للتفتيش الميداني للتحقق وتسجيل المخالفات والعقوبات.

جدة – نهيل عبداللهوزارة الموارد البشريةالعمل الحرالغرامات الماليةالتأمينات الاجتماعيةذكاء اصطناعيid: 1602013769115670200article_city: جدةarticle author: نهيل عبداللهrelated article tag: وزارة الموارد البشريةالتأمينات الاجتماعية

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

شاهد بالصور: رانيا محمود ياسين وابنة رجاء الجداوي تكشفان حقيقة الخلافات بينهن

أخبار المشاهير10/22/2020 - 20:45حسما للشائعات المتداولة منذ أسبوع حول وجود خلافات حادة بين رانيا محمود ياسين وبين أميرة مختار ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وصلت حد طلب مغادرتها سرادق عزاء النجم الراحل محمود ياسين، أصدرت أميرة توضيحا لتكذيب الواق..

“أسرار البيوت” مسلسل جديد لمحمد خيي

أخبار المشاهير10/22/2020 - 23:45يشارك الممثل المغربي محمد خيي في تصوير مسلسل جديد بالموازاة مع مشاركته في المسلسل الدرامي "سلامات أبو البنات"، في جزئه الثاني.أبطال مسلسل البيوت أسرار المسلسل بعنوان "البيوت أسرار" وتشارك في أداء البطولة فيه الممثلة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *