الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / ثلاث علامات تؤكِّد رفضَ بشرتك للمنتج الجديد.. تعرفي عليها

ثلاث علامات تؤكِّد رفضَ بشرتك للمنتج الجديد.. تعرفي عليها

مكياجك09/30/2020 – 15:15

من المتعارف عليه أن أنواع البشرة تختلف من شخص لآخر، وإن تشابهت الأنواع فإن الأنسجة تختلف، مما يجعل الاستجابة لـ منتجات التجميل مختلفة، فما يتناسب مع صديقتك قد لا يؤثِّر بالشكل نفسه على بشرتك، وما قد يبهركِ تأثيره قد يؤثِّر سلبًا على بشرة قريبتك أو زميلتك في العمل.
لهذا فمن المهم الانتباه إلى كيفية تفاعل المسامّ مع المنتجات والمستحضرات المختلفة، ومعرفة ردّ فعل بشرتك تجاه أيِّ منتج جديد تتمُّ تجربتُه.

وفيما يلي ننقل لك علامات رفض بشرتك لبعض المنتجات التجميلية، فكوني معنا.

العلامة الأولى: الاحمرار والحكّة


الاحمرار والحكّة

عليك أن تقومي بتطبيق المنتج الجديد قبل النوم حتى لا تتعرضي للشمس بعد تجربته، فإذا تحول لونُ جلدك على الفور إلى اللون الأحمر أو شعرتِ بالحكّة، فعلى الأرجح أنك تعانين من حساسية تجاه أحد مكونات المنتج، وفي هذه الحالة يجب أن تغسلي بشرتك بـ منظف حساس في أسرع وقت ممكن؛ لمنع المزيد من التهيج، والتوقف عن استخدام المنتج، واستشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لمعرفة رأيه في المنتج وتأثيره عليك.

العلامة الثانية: الجفاف والتشقُّق


الجفاف والتشقُّق

غالبًا ما يحدث هذا الأمر للشفاه عند تجربة منتجات الشفاه المُتنوعة من مرطباتٍ وأحمر شفاه ومُلمّع، فإن تفاعُلَ مركَّبات منتجات الشفاه مع بعض أنواع البشرة قد يُسبب لها الجفاف والتقشير على مدى بضعة أيام، فهذه العلامات تُعرّفك أن هذا المنتج ربما ليس هو المناسب لك، وأنك بحاجة لمركبات أخرى تُلائم شفتيك.

العلامة الثالثة: الانتفاخ والملمس الدهني


الانتفاخ والملمس الدهني

قد تضعين بعض المستحضرات العلاجية أو التجميلية فتلاحظين انتفاخات في بشرتك، وفي الحقيقة فإن المسام المتورمة أو الجلد المرتفع هو علامة مؤكدة على أن جلدك حساس، وأنك تعانين تدفُّق الخلايا الالتهابية، وعند حدوث ذلك توقفي عن استخدام المنتج، واحجزي موعدًا سريعًا عند طبيب الجلدية، كما أن ملاحظة إفراز بشرتك للمواد الدهنية بشكل غير معتاد يخبرك أن مستحضرك الجديد لا يتلاءم مع تركيبة بشرتك، ويتفاعل معها بشكل سلبي.

تابعي المزيد: كيفية الانتقال بروتين العناية بالبشرة من الصيف الى الخريف؟

برلين – سيدتيمستحضرات تجميلالعناية بالبشرةأسرار العناية بالبشرةid: 1535793236962505400article_city: بيروتarticle author: سيدتيrelated article tag: وصفات طبيعيةوصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

إيما روبرتس حظرت والدتها على إنستقرام لكشفها حملها من دون إذنها

مشاهير العالم10/25/2020 - 02:15أجهزة الهاتف الذكية،ومواقع التواصل الإجتماعي ليست نعمة دائماً في حياة المشاهير الراغبين ببعض الخصوصية خاصة الممثلة الأمريكية الشابة إيما روبرتس التي رغبت بتأخير كشف حملها لأسباب خاصة بها،لكن والدتها خالفت رغبتها بعفوية ..

السعودية تبدأ بتداول عملة ورقية جديدة فئة ” 20 ريالاً ” بمناسبة رئاستها لقمة مجموعة العشرين

أخبار أسرة ومجتمع10/24/2020 - 23:30يبدأ اليوم ( الاحد ) في السعودية تداول العملة الورقية الجديدة من فئة " 20 ريالاً " والتي أعلنت عنها مؤسسة النقد العربي السعودي " ساما" في وقت سابق وذلك بمناسبة رئاسة السعودية لقمة مجموعة العشرين ، حيث اشارت المؤسسة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *