الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / خطوات تنظيف فرشاة الشعر

خطوات تنظيف فرشاة الشعر

تدبير منزلي11/01/2020 – 18:15

قد تتسخ فرشاة الشعر، بسرعة كبيرة، وهي تمتصّ الزيت والأوساخ والغبار وأية منتجات مستخدمة في العناية بشعرك. وعند استخدام فرشاة أو مشط غير نظيف، يمكن أن يعود كل هذه الأوساخ والزيوت والمواد اللزجة إلى شعرك.
في الآتي، نصائح تنظيف فرشاة الشعر.

يمكن أن تلتصق منتجات العناية بالشعر، مثل: البلسم أو الجل أو مثبت الشعر، بشعيرات الفرشاة. تحتوي الفرشاة أيضًا على خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تنتقل مرة أخرى إلى شعرك، في كل مرة تستخدم فيها الفرشاة.
وفق "الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية"، من الطبيعي أن تتساقط من 50 إلى 100 شعرة يوميًّا، ويمكن أن يتراكم الكثير من هذا الشعر عند قاعدة الفرشاة. وبدون التنظيف المنظم، يمكن أن يترسب كل هذه البقايا في شعرك.

لا توجد قواعد محددة بخصوص عدد مرات تنظيف فرشاة الشعر. يعتمد الأمر حقًا على أنواع المنتجات المستخدمة على شعرك وعدد مرات استخدامك لها.
ومع استخدام كريمات التصفيف أو الجل أو مثبت الشعر بانتظام، فإن القاعدة الأساسية هي تنظيف فرشاة الشعر مرة في الأسبوع. ولتسهيل التنظيف، حاولي إزالة الشعر المتراكم في الشعيرات كل يومين.

تابعوا المزيد: طريقة تعقيم المخدات

خطوات تنظيف فرشاة الشعر

• يُستخدم المشط ذو النهاية المدببة الطويلة لإزالة الشعر من قاعدة الفرشاة، وكذا يعمل المقص في قص أي شعر متشابك في الشعيرات.
• يُملأ وعاء بالماء الدافئ؛ يُضاف بضع قطرات من الشامبو إلى الماء لتكوين رغوة. للحصول على قوة تنظيف إضافية، يمكن إضافة ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز. تُغمر الفرشاة بالكامل في الماء. تنقع حتى خمس دقائق. إذا كانت الفرشاة تحتوي على حشوة ناعمة في القاعدة حيث تلتصق الشعيرات بالفرشاة، تغمس شعيرات الفرشاة في الماء والصابون، مع التأكد من الحفاظ على الحشو جافًّا.
• لا يجب غمر قاعدة الفرشاة الخشب، تفاديًا من إتلافه، ما عليك سوى غمر الشعيرات بالماء.
• إذا كانت لديك فرشاة متسخة جدًا، فقد يحل أمر تنظيفها استخدام فرشاة أسنان قديمة. تغمس فرشاة الأسنان في الماء والصابون مع فرك كل الشعيرات. ابدأي من قاعدة الشعر الخشنة في اتجاه الأعلى. افركي الحافة الأخرى للفرشاة لإزالة أي تراكم.
• لمجرد الفراغ من تنظيف فرشاة الشعر ، تُشطف تحت تيار من الماء البارد. أو يمكن نثر القليل من الماء قاعدة الفرشاة، ومسحها بقطعة قماش.
• تترك الفرشاة حتى تجف مع توجيه الشعيرات لأسفل فوق قطعة قماش نظيفة أو منشفة.

تابعوا المزيد: طريقة إزالة الصدأ من الاكسسوارات الفضية

Maguy Chammaدليل التنظيفid: 1604146816647491200article_city: بيروتarticle author: ماغي شماrelated article tag: نصائحالفرشاة

شاهد أيضاً

طريقة تنسيق ثيم زواج شتوي

تنظيم الأعراس11/24/2020 - 00:15تتميز ثيم الزواج الشتوي بفخامتها وأناقتها، إذ تعتمد على تصميمات مميزة تناسب أجواء الشتاء، إضافة إلى الألوان الدافئة التي تميزها عن غيرها من ثيم الزفاف الخاصة بباقي فصول العام. وفي هذا الألبوم، جمعت لكِ "سيدتي.نت" أجمل ث..

شاهد: ظافر العابدين يغيب عن موسم دراما رمضان 2021 بسبب عروس بيروت

أخبار المشاهير11/24/2020 - 19:15أعلن النجم التونسي ظافر العابدين غيابه عن موسم دراما رمضان 2021، ليحسم الجدل حول الشائعات التي أكدت توقيعه على بطولة مسلسل "دهب" للنجمة نيللي كريم، وبرر ظافر قراره بانشغاله بتصوير الجزء الثاني من مسلسل "عروس بيروت".ظ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *