الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
الرئيسية / أخبار / دراسة طبية: فيتامين في الجسم مسؤول عن حرق الدهون

دراسة طبية: فيتامين في الجسم مسؤول عن حرق الدهون

أخبار أسرة ومجتمع10/27/2020 – 15:00

نشر موقع MedicalXpress الطبي المتخصِّص دراسةً، أجراها علماء نمساويون في جامعة فيينا الطبية، توصَّلت إلى أن فيتامين أ له خصائص تتعلَّق بحرق الدهون.

وأوضحت الدراسة أن الجسم يبدأ بزيادة احتياطاته من فيتامين "أ" أثناء الطقس البارد، ما يؤدي إلى تكوين الدهون البنية، بالتالي زيادة نشاط التمثيل الغذائي واستهلاك الطاقة.

وذكرت أنه يوجد كثيرٌ من الدهون البيضاء في جسم الإنسان التي تميل إلى التراكم على الجانبين، في الوركين والبطن.

وقال العلماء: إن "نتائجنا أظهرت أن فيتامين أ يلعب دوراً مهماً في وظيفة الأنسجة الدهنية، ويؤثر على استهلاك الطاقة". وأبقوا على تحذيرهم من أنه ليس من الضروري تناول كميات كبيرة من فيتامينات "أ" بسبب ذلك، خاصةً إذا لم يصفها الطبيب، ومن المهم أن تدخل المادة الجسم في الوقت المناسب وفي الخلايا الصحيحة.

ويخطط العلماء لإجراء مزيدٍ من الأبحاث حول تأثير البرد على الدهون لمحاربة السُّمنة، حسبما أوردته IA Nation News.

الرياض – بيريفان عليالطاقةالطقس الباردالخلايافيينافيتامين أid: 1603789227635593600article_city: الرياضarticle author: بيريفان عليrelated article tag: الطقس الباردفيتامين أ

شاهد أيضاً

صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر ديسمبر من حساب المواطن

أخبار أسرة ومجتمع12/01/2020 - 01:15أعلن برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 37 (شهر ديسمبر 2020). وأبان برنامج “حساب المواطن”، أنه للتحقق من الأهلية يمكن للمستفيد الدخول على البواب..

لينا شماميان تعود إلى مصر بعد غياب 6 سنوات

أخبار المشاهير12/01/2020 - 08:45بعد نجاح أغنيتها " هنعيش ونشوف " شارة مسلسل "إلا أنا" قررت الفنانة السورية الأرمينية لينا شماميانالعودة لإحياء حفلاتها الغنائية في مصر بعد غياب 6 سنوات، ومن المقرر أن تقدم حفلها الأول على مسرح الزمالك في القاهرة، وذلك ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *