السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / مرأة / ديكور جبس غرف نوم مغربية

ديكور جبس غرف نوم مغربية

ديكور08/29/2020 – 19:30

تمتاز ديكورات الجبس المغربية، التي تحلّ في غرف النوم، بوفرة النقوش والزخرفات والألوان. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان على نصائح لتطبيق ديكور جبس غرف نوم مغربية.

• موقع الجبس بورد، هو أسفل السقف الأساسي؛ الجبس عبارة عن مادة ليّنة قابلة للتلوين والزخرفة، وفيما هنالك ألواح جاهزة تدمج في السقف، وتتوافر بالشكل الهندسي المرغوب، تحضر أيضًا مادة الجبس على هيئة بودرة، في حال الرغبة في تنفيذ نقوش وزخرفات محدّدة.

تابعوا المزيد: غرف صالون كلاسيكية فخمة

• يتضمّن الجبس بورد في غرف النوم المغربية، زخرفات عدة، بعضها يتخذ شكلًا هندسيًّا، كالدوائر مثلًا. تجذب هذه النقوش، في حضور الديكور الـ"مودرن" البسيط.
• في غرفة النوم، يمكن تصميم سقف مستعار ينخفض عن السقف الأساسي، على يُزود ذلك المستعار بإطار يحيط به، وفي وسطه تُرسم النقوش المغربية. أسفل الجبس بورد، هو مكان الإنارة المخفيّة. ولإبراز النقوش، هي تلوّن بلون يختلف عن لون طلاء السقف، علمًا أن التصاميم المغربية داكنة اللون عمومًا. ويحلو تصميم باحة كبيرة في الوسط من الجبس بورد، فيها نقوش داكنة، مما يحقق التناقض المحبّب في الديكور بين نقوش الأطراف الخجولة، وتلك الكثيفة في وسط السقف المستعار.
• يصمّم كامل السقف من الجبس بورد، على أن يفرّغ حتى تدخل القناطر إليه. تنقش القناطر بنقوش مغربية، فيما السقف الأساسي المخرق يطلى بلون فاتح، وتتخلّله إضاءة "السبوتات".

• إذا كانت الغرفة تتخذ الشكل المسدس، فيمكن أن يتخذ الجبس بورد نفس الشكل، وكذا الأمر إذا كانت الغرفة مربّعة أو مستطيلة. مثلًا، في حالة الشكل المسدس للجبس بورد في السقف، يزوّد الأخير بحافة على هيئة مسدس، عريضة، وبـ"سبوتات". ثمّ يصمّم صندوق (بوكس) يلصق بالسقف، ويُزود بحافة تحمل النقوش عينها، وفي الوسط ترسم مثلثات مزينة بنقوش مختلفة أو بارزة.
• تلصق ألواح الجبس على السقف الأساسي، بدون الإنارة المخفية، بل تفرغ لها أماكن محدّدة، على هيئة دوائر بالطول والعرض، فيما تحلّ النقوش في المساحات الباقية.

تابعوا المزيد: تناقضات جذابة في الديكور

Maguy Chammaديكوراتصور ديكوراتنصائح للديكورالديكور الداخليديكورات جبسديكور غرف نومrelated node after 2016: ديكور

الستائر المظللة في لعبة الضوء والعتمة

ديكور

ديكورات سيراميك أرضيات وحوائط

ديكور

ديكورات مطابخ عملية مودرن

id: 1598621495108912200article_city: بيروتarticle author: ماغي شما

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

قصات شعر تناسب الوجه الطويل والنحيف

شعر وتسريحات09/25/2020 - 04:15تمتلك صاحبة الوجه الطويل وجهاً طويلاً في أحد منطقتي الذقن أو الجبهة، وتتميز بمعالمَ مخفيةٍ وغير واضحةٍ خاصة عند منطقة الخدين وذلك بسبب طول الوجه. يحتار العديد من السيدات في تحديد قصة الشعر التي تناسبهُنَّ، ممّا يزيد من ت..

فاليري أبو شقرا تستقر في دبي وبطلة مسلسل قصي خولي

أخبار المشاهير09/25/2020 - 17:15ذكرت معلومات صحفية أن الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا غادرت لبنان لتستقر في دبي، الى جانب زوجها زياد عمار الذي يعمل هناك. وآخر منشور لـ فاليري عبر السوشيال ميديا، كان حينما احتفلت بعيد ميلاد زوجها قب..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *