الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / أخبار / ساما تصدر تنبيهًا مهمًا بشأن تلقي رسائل ومكالمات تنتحل اسمها

ساما تصدر تنبيهًا مهمًا بشأن تلقي رسائل ومكالمات تنتحل اسمها

أخبار أسرة ومجتمع11/17/2020 – 02:00

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تنبيهاً مهماً بشأن تلقي رسائل ومكالمات تنتحل اسمها.

وفي التفاصيل، فقد حذرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" المواطنين والمقيمين من ممارسات الاحتيال المالي باسمها.

وأوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه من أساليب الاحتيال هو تلقي اتصالات أو رسائل نصية تنتحل اسم مؤسسة النقد توهم بوجود مبالغ مالية.

ونصحت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" المواطنين والمقيمين بعدم الاستجابة لمثل هذه الرسائل الاحتيالية.

كما أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، في وقت سابق تنبيهاً مهماً للعملاء بشأن رسائل نصية تستهدف الاحتيال عليهم.

وحذرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" في تغريدة على موقع "تويتر"، من الرسائل النصية والاتصالات التي تستهدف الاحتيال على العملاء والحصول على أموالهم وبياناتهم الشخصية.

وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أنها لا تحتفظ بأي ودائع أو أموال تخص الأفراد ولا تقوم بإجراء عمليات نيابة عنهم أو لمصلحتهم.

وكان تقرير لمؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" قد كشف مؤخراً عن أن الأصول الاحتياطية في الخارج بلغت في نهاية الربع الثالث من العام الجاري نحو 1.68 تريليون ريال مقابل 1.677 تريليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.
وأشار التقرير، إلى ارتفاع طفيف في الأصول الاحتياطية بالخارج بلغت 0.04 في المائة بما يعادل 639 مليون ريال.

ويشمل إجمالي الأصول الاحتياطية لمؤسسة النقد العربي السعودي"ساما"، الذهب، وحقوق السحب الخاصة، والاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، والنقد الأجنبي والودائع في الخارج، إضافة إلى الاستثمارات في أوراق مالية في الخارج.

وارتفع إجمالي "الاستثمارات في أوراق مالية في الخارج" إلى 2.15 في المائة (22.13 مليار ريال)، ليبلغ 1.053 تريليون ريال بنهاية الربع الثالث، مقابل 1.031 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني، لتستحوذ على 62.8 في المائة من الأصول الاحتياطية الأجنبية بنهاية الفترة.

جدة – نهيل عبداللهمؤسسة النقد العربي السعوديمكالماتالاحتيال الماليالعملاءid: 1605556786962499600article_city: جدةarticle author: نهيل عبداللهrelated article tag: مؤسسة النقد العربي السعوديالاحتيال المالي

شاهد أيضاً

دنيا سمير غانم تدعم زوجها رامي رضوان بعد إعلان إصابته بكورونا

أخبار المشاهير12/03/2020 - 19:15وجهت الفنانة دنيا سمير غانم، رسلة رومانسية لدعم زوجها الإعلامى رامى رضوان بعد إعلانه التأكد من إصابته بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في غيابه وزوجته عن حفل افتتاح الدورة ال 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.دنيا سمير غ..

أنوشكا شارما تثبت لياقتها العالية خلال حملها بهذه الطريقة

مشاهير العالم12/03/2020 - 23:00لكل نجمة في بوليوود أو هوليوود إطلالات ساحرة ومميزة خلال فترة حملها، لكن ولا واحدة منهن غامرت بحملها الأول بالإستمرار في تدريباتها الرياضية،لكن النجمة البوليوودية الشهيرة أنوشكا شارما فعلت ذلك تحت إشراف طبيبها الخاص،ودع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *