الأحد , سبتمبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / شخصيات إماراتية: يوم المرأة الإماراتية مناسبة مجيدة تبرز دورها الفاعل

شخصيات إماراتية: يوم المرأة الإماراتية مناسبة مجيدة تبرز دورها الفاعل

تحقيقات الساعة08/27/2020 – 13:45

عبرت شخصيات إماراتية عن اعتزازها وفخرها بالإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية على مختلف الصعد، حيث باتت مفصلاً رئيساً في تنمية وتطور المجتمع في المجالات كلها.. جاء ذلك بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف يوم 28 أغسطس من كل عام..

يوم مجيد يبرز دورها

بداية قال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام – دائرة الأراضي والأملاك في دبي:
يوم المرأة الإماراتية من الأيام المجيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فهو من جانب يعني التماهي مع رؤية قيادتنا الرشيدة لحفز وتشجيع وإلهام كافة فئات المجتمع، ويعني في الوقت ذاته تقديراً مستحقًا لدورها الريادي في المجتمع، وكل ما تقدمه من تضحيات لبناء الأجيال ورفعة الوطن.
ويمثل الاحتفال في كل عام حلقة من سلسلة متتالية من العرفان بمكوّن أساسي من مجتمعنا، ومواصلة لإرث عظيم أرساه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، ليغرس فينا قيم الإنصاف والاحترام للمرأة، والحرص على رعايتها وتوفير فرص التعليم والعمل، كوصفة مثالية لانخراط كافة أبناء وبنات الإمارات، لمواصلة رحلة التنمية والازدهار واللحاق بركب الخضارة المتقدمة. وظلت هذه الرسالة حية في قلوبنا بفضل متابعة وتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وفي هذه المناسبة، نرفع تحيّة تقدير إلى كل فتاة وامرأة إماراتية لما تظهره من وعي تام بدورها كشريك حقيقي للرجل في جميع المواقع، لتكون بحق مساهمًا فاعلاً في تحقيق كافة استراتيجياتنا ورؤانا الوطنية.

رحلة دعم وتمكين

من جانبها، عبرت فاطمة بو هناد، مديرة إدارة سعادة الموارد البشرية – دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن اعتزازها بهذه المناسبة وقالت: احتفالنا بهذا اليوم الخاص للمرأة الإماراتية يجسد اعتزاز قيادتنا بدورها العظيم في بناء الدولة، والإسهام بتطورها في مختلف الأعمال والإنجازات التي حققتها على كافة الأصعدة، ومواصلة العمل على تمكينها المستمر لتواكب نهضتها الحديثة.
وإلى جانب شغلها مناصب وزارية ودبلوماسية وإدارية مرموقة، يجدر بنا الآن الاطلاع على دورها في القطاع الخاص واستثماراتها في كافة المجالات، لتظهر كوكبة من رائدات الأعمال في الكثير من المشاريع المتنوعة التي تثري المشهد الاقتصادي في دولة الإمارات وتعزيز تنافسيتها، والإسهام في رفاهية أسرتها ومجتمعها، والدعم المتواصل لنمو الناتج المحلي الإجمالي.
ومما لا شك فيه أن هذا الدور سيزداد قوة وتأثيرًا لقيام الحكومة بطرح الخطط المستقبلية التي تركز على تطوير المرأة وتمكينها في المجتمع بشكل أكبر، لتحقيق طموحاتها المستقبلية، وذلك من خلال إيجاد فرص التعليم والتدريب، بما يؤهلها المشاركة الفاعلة في كافة المجالات. إن عرفاننا بهذا الدور يحتم علينا الإعراب عن تقديرنا التام وولائنا المخلص لقيادتنا الرشيدة التي لم تغفل يومًا عن رعاية كافة شرائح المجتمع، والعمل على إسعادها في كافة جوانب حياتها.
كل عام وبنات الإمارات بألف خير.

تضحيات جليلة

ماجدة علي راشد، المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري – دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أكدت على أن دعم القيادة للمرأة أثمر تضحيات جليلة، وأضافت: إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يظهر مدى التزام قيادتنا الحكيمة إزاء نشر الطاقة الإيجابية في أوساط نساء الإمارات، وتحفيزهن على بذل المزيد من الجهد، مع إظهار التقدير والدعم الكبيرين، من خلال رسالة يمتزج بها الحب والوفاء لجهودهن الرائعة.

لقد طورت دولة الإمارات العربية المتحدة نهجها الخاص في تمكين المرأة وتأهيلها وصون حقوقها، وحققت معه نجاحات استثنائية وفريدة، بينما قدمت المرأة في الإمارات نموذجًا فريدًا لنظيراتهن حول العالم، ولا تزال تقدم كل ما تستطيع القيام به، حيث تأخذ في الحسبان أولاً رفعة الوطن والولاء لقيادته، والحرص على السمو بمكانتها بين نساء العالم. وأصبح من البديهي أن نراها في كل موقع يساعد وطنها على تسطير المنجزات، لتستحق الثناء والتقدير وتلفت أنظار العالم إليها لمثابرتها واجتهادها.
في هذه المناسبة، نتشرف برفع أسمى آيات الشكر والتقدير لقيادتنا على هذا الإلهام الذي قادنا إلى إثبات الذات واستكشاف القدرات والتطوير الذاتي لإفساح المجال لنا لخدمة الوطن والمواطنين في بيئات مثالية لمواصلة المسيرة.

نهج دائم لتمكين المرأة

من جهتها قالت يقين عبدالله الحمادي، القاضية في مركز فض المنازعات الإيجارية – دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وأول سيدة إماراتية تتولى منصب قاضي إيجارات عقاري في دبي:
تشجيع القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية تجلّى على شكل تقديم مختلف سبل الدعم، لتمكينها وتعزيز دورها في مسيرة التنمية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة. وكان ذلك بمثابة نهج دائم وخطط طموحة للوصول بها إلى مرتبة المساهم الفاعل في كافة القطاعات الحيوية والعامة منها، من خلال تهيئة المناخات المثالية والبيئات المريحة التي تصون كرامتها وتضمن حقوقها وتساعدها على الاستفادة من مؤهلاتها في الوظائف المناسبة.
وأحسنت دوائرنا ووزارتنا الاستفادة من الطاقات النسائية، فنجد تتبوأ مناصب وزارية وقضائية ودبلوماسية وإدارية على نحو لم يسبقها إليها أي امرأة في منطقتنا. ومع قدرتها على خوض المنافسة عالميًا، تمكنت الدولة من إظهار تقدمها وقدرتها على مواكبة العصر بالاعتماد على الكفاءات المواطنة التي تعي التزاماتها تجاه نهضة الوطن، وقدمت حلاً مثاليًا لتحديات التوطين، بعد أن باتت تستحوذ على نسب عالية في الكوادر العاملة.
إن هذا الإنجاز يجعلنا ننظر إلى المستقل بعين من التفاؤل والأمل لحسن استغلالنا لمواردنا البشرية، خاصة مع وجود خطط طموحة ستضع بنت الإمارات في مراتب ريادية في قطاعات العمل الحكومي والمال والأعمال والاستثمار، نذكر منها على سبيل المثال الاستراتيجيات المؤسسية التي تضع على عاتقها استيعاب الخريجات وتأهيلهن لدخول سوق العمل، وفتح آفاق التميز لهن في مجالاتهن المختلفة، وتعزيز صدارة الإمارات على مستوى التوازن بين الجنسين وفق المؤشرات العالمية.

إسهام فاعل في قاطرة التنمية

أما هند المري، المديرة التنفيذية – معهد دبي العقاري – دائرة الأراضي والأملاك في دبي، فرأت أن المرأة الإماراتية مساهم فاعل في قاطرة التنمية الوطنية، وتابعت: تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من تسجيل السبق على محيطها في الكثير من المجالات، ومن أهمها تمكين المرأة لتصبح الأولى عربياً في تمكين المرأة قيادياً وبرلمانياً، والأولى عالمياً في احترام المرأة والحفاظ على كرامتها وصونها. وكان ذلك بفضل نهج اختطه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – "طيب الله ثراه"، وتابعته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
واستطردت: تحتل نساء الامارات اليوم مكانةً رفيعة، فهي تستحوذ على ما نسبته 66% من العمل الحكومي، وتتبوأ نسبة عالية من المناصب العليا تزيد على 30%، وتلعب دورًا بارز وفاعلاً في مختلف المجالات التي لا تزال حكرًا على الرجال في الكثير من دول العالم. وبعد أن استحدثت الدولة قطاعات جديدة، كالفضاء والطاقة النووية والذكاء الاصطناعي، لاحظنا حضورًا مميزًا لها، ما يعني نجاح استراتيجيات تأهيل وتمكين المرأة التي شرعت بها الحكومة منذ عقود.
إن قاطرة النمو في الإمارات تواصل تقدمها، وستظل المرأة الإماراتية مواكبة لها ومساهمة بها انطلاقًا من وعيها بدورها الوطني الذي يساعدنا على إثبات جدارتنا في كافة المجالات. هنيئًا للمرأة الإماراتية في يومها.

شخصيات إماراتيةالمرأة الإماراتيةيوم المرأة الإماراتيةالشيخ زايد بن سلطان آل نهيانالطاقة النوويةالاستثمار العقاريid: 1598515833236786600article_city: دبيarticle author: سيدتيrelated article tag: «يوم للستات»#اليوم_العالمي_لمكافحة_السمنة

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

دراسة حديثة : فيروس كورونا يتحور بشكل مخيف وسينتشر بسرعة كبيرة

أخبار أسرة ومجتمع09/26/2020 - 22:45مع بدء تفشي الجولة الثانية من فيروس كورنا المميت .. كشفت دراسة حديثة أن "كوفيد 19 " التاجي ربما يكون قد تحور لينتشر بشكل أسرع وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وفحص الخبراء الذين اجروا الدراسة ، أكثر من 5000 جينوم ..

عروس تتلقى خبراً كارثياً قبل زفافها قلب حياتها رأسًا على عقب

أخبار أسرة ومجتمع09/26/2020 - 22:45مع استمرار جائحة فيروس كورونا ، وضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة ، اضطرت عروس بريطانية لإلغاء حفل زفافها ، ولكنها تلقت خبرًا مؤلمًا قلب حياتها رأسًا على عقب، وحولها الى جحيم ، حيث اكتشفت إصابتها بسرطاني الثدي ، وال..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *