السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / أخبار / صبغات شعر..قبل تلوين شعركِ نصائح لا بدّ منها

صبغات شعر..قبل تلوين شعركِ نصائح لا بدّ منها

شعر وتسريحات09/21/2020 – 16:45

قبل صبغ الشعر، يجب أن تأخذ السيّدة في الاعتبار، عددًا من المسائل الأساسيّة، منعًا لحدوث أيّ نوع من أنواع الحساسيّة. النصائح التي سنأتي على ذكرها قبل صبغ الشعر أو تلوينه، سواء في المنزل أو عند المزيّن، تتناسب وكلّ أنواع البشرات.

خطوات وقائية


صبغ الشعر

أولًا: يجب التأكد من أنَّ الشعر ليس نظيفًا، بل متّسخًا. لهذه الغاية، يجب الامتناع عن غسل الشعر يومين إلى ثلاثة أيّام قبل موعد الصبغة. هذه النصيحة الأولى والأهمّ، إذ تضمن حماية فروة الرأس من امتصاص مكوّنات الصبغة، والتفاعل معها وحدوث حساسيّة.
ثانيًا: يجب الامتناع عن صبغ الشعر في حال الخضوع لأيّ نوع من أنواع إزالة شعر الوجه، أو الجبين سواء باستخدام الليزر أو الشمع أو السكّر. إنّ مناطق الجبين والسوالف والعنق، تُعتبَر من أكثر المناطق عرضةً للتحسّس.
ثالثا: استعيني بالكريم المرطّب وطبّقيه في كلّ المناطق القريبة من الشعر، كأعلى الجبين والسوالف وأسفل الشعر من الخلف. تطبيق الكريم في هذه المناطق يحمي البشرة من التلوّن، إذ يشكّل طبقة عازلة.

نصائح لدى صبغ الشعر


غسل الشعر بعد صبغه

رابعًا: عند غسل الشعر بعد صبغه، احرصي على عدم الضغط بقسوة على فروة الرأس. هذا الخطأ ترتكبه الكثير من السيّدات ظنًّا منهنَّ أنّ الضغط بقسوة وحفّ فروة الرأس بالأظافر، يضمن لهنَّ مقدارًا أكبر من النظافة. الواقع أنّ اتّباع هذه الطريقة الخاطئة، يرفع احتمالات تهيّج جلد فروة الرأس. يكفي تمسيد البشرة بلطف بالماء الفاتر لكي تزول الصبغة تمامًا.
خامسًا: لضمان نظافة الشعر بعد تلوينه، احرصي على غسله بالشامبو الخاص بنوع شعركِ ثلاث مرّات.
سادسًا: لا تتركي الصبغة على الشعر أكثر من الوقت المحدّد لها، فهذا سيعطيكِ نتيجة سلبيّة. بمعنى آخر، سيصبح لون الشعر داكنًا أكثر من المطلوب، ومعه تصبح عمليّة تصحيح اللون أصعب.
سابعًا: بعد أسبوع من صبغ الشعر، طبّقي حمّام الزيت حرصًا على ترطيب الشعر وفروة الرأس ومنع حدوث أيّ قشرة.

تابعي المزيد: تسريحات شعر تناسب الجبهة الكبيرة

برلين – سيدتيألوان صبغات الشعرأجدد صبغات الشعرالعناية بالشعرbody collection: id: 1537008551288395900article_city: بيروتarticle author: سيدتيrelated article tag: آخر صيحات الشعرأبرز صيحات الوان الشعر

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

حسين الجسمي يشيد بالمرأة المصرية: منبع الذوق والطيبة ورمز الكفاح والأخلاق

أخبار المشاهير10/30/2020 - 22:15شارك النجم الإماراتي حسين الجسمي صورة له وسط مجموعة نسوة مصريات بإحدى زياراته لأحد البيوت المصرية في صعيد مصر، حيث شاركهن عملهن في إعداد الخبز أمام أحد الأفران المصرية الريفية القديمة، حيث حملت هذه الصورة معاني كثيرة و..

هل جينيفر غارنر حامل بطفل رابع؟

مشاهير العالم10/30/2020 - 22:00رغم غيابها منذ فترة عن نشاطها السينمائي ،مازالت النجمة السينمائية العالمية جينيفر غارنر محور اهتمام الملايين من معجبيها ووسائل الإعلام خاصةً بعد مرور سنوات على طلاقها وانفصالها عن زوجها السابق الممثل السينمائي بن إفليك...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *