الأربعاء , سبتمبر 30 2020
الرئيسية / كورونا / ضحايا كورونا تجاوزوا 100 ألف و تحذيرات حول رفع حالة الحجر الصحي لبعض الدول

ضحايا كورونا تجاوزوا 100 ألف و تحذيرات حول رفع حالة الحجر الصحي لبعض الدول

حقيقة الواقع المعاش حاليا في العالم لا يدعو الحكومات للكسل في أخذ ما يتوجب لحصر الوباء القاتل كورونا, لقد أصبحنا على فرضيات جديدة لا يمكن إنكارها أو تبنيها كقواعد للسلامة من جائحة كورونا و يبقى الحل الفعال في هذه الأزمة هو الحجر الصحي و تقييد المجتمعات بإتباع منهج التباعد الإجتماعي كحل وحيد لإيقاف الأزمة.

و من هذا المنوال منظمة الصحة العالمية قد حذرت الدول من التسرع في رفع الحجر الصحي عن مجتمعاتها تفاديا لمعاودت الفيروس في الإنتشار. خاصة بعد أن ظهرت مؤشرات إيجابية في إسبانيا و النمسا, في حين تبقى أمريكا , روسيا , إيران على إحتمالية تأزم الوضع أكثر من السابق.

للتذكير تأتي الإحصائيات الأخيرة لتؤكد أن عدد الإصابات بكورونا فيروس تعد المليون و 600 مئة ألف حالة و الوفيات تعد 100 ألف ضحية و عدد المتعافين من الفيروس ب 360 ألف حالة حول العالم.

و قد عقد مجلس الأمن جلسة بالفيديو لبحث قضية وقف النار عالميا حتى تتكاتف الجهود لمحاربة هذا الوباء, لكن الخلافات التي عمت الجلسة لم تمكنهم من إصدار قرار رسمي حول القضية.

و في موجر لآخر تطورات الحالة في العالم:

تأتي إيطاليا على رأس قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء كورونا, حيث أعلنت اليوم عن وفاة 570 ضحية لنهار اليوم, لترتفع حصيلة الموتى إلى 18849 ضحية.

في ثاني ترتيب تأتي أمريكا إذ أعلنت عن إجمالي الوفيات الذي تجاوز 17 ألف ضحية و عدد مصابين أكثر من 472 ألف حالة. و قد نبه مسؤولون مواطنيهم لإحتمالية زيادة نسبة المصابين في نيويورك في هذا الأسبوع.

في إسبانيا انخفض منحنى الوفيات مجددا اليوم، في الوقت الذي بحثت فيه الحكومة إستراتيجيات مختلفة لبدء التخفيف التدريجي لأحد أكثر عمليات العزل العام صرامة في العالم.

وقالت الحكومة إن الإغلاق الرسمي سيستمر على الأرجح حتى مايو/أيار، ولكن قد يتم رفع بعض القيود قريبا لإنعاش الاقتصاد الذي أصابه الشلل.

وقالت وزارة الصحة إن عدد الوفيات اليومية انخفض إلى 605، وهو أدنى رقم منذ 24 مارس/آذار الماضي، ليصل إجمالي الوفيات إلى 15 ألفا و843.

بريطانيا تم تسجيل 5706 إصابات جديدة، و980 وفاة خلال الساعات 24 الماضية، حسب مصادر رسمية.

وأطلقت الحكومة حملة جديدة لحث السكان على الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، حيث تخشى من أن يغري تحسن أحوال الطقس السكان بخرق قانون الحجر الصحي، كما قال وزير الخارجية، القائم بأعمال رئيس الوزراء، إن الحكومة لن تراجع هذه الإجراءات حتى تتأكد من أن الفيروس تجاوز مرحلة الذروة.

وقال مكتب رئيس الوزراء بوريس جونسون اليوم إنه تمكن من المشي لمسافات قصيرة، في إطار الرعاية التي يتلقاها لتساعده على التعافي من إصابته بفيروس كورونا، بعد يوم من خروجه من وحدة العناية المركزة التي قضى فيها ثلاثة أيام.

روسيا تم تسجيل 1786 إصابة جديدة، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 11 ألفا و917، وحذر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين من أن تفشي الفيروس ما زال في مراحله الأولى، مضيفا أن اختبارا صعبا في انتظارهم، بعد تسجيل ثمانية آلاف حالة في العاصمة وحدها.

وفي سانت بطرسبرغ، أقرت السلطات إجراءات لمنع السكان من مغادرة منازلهم إلا في حالات الطوارئ، والحد من حركة وسائل النقل.

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

tele consultation a sidi bel abbes

التشخيص المباشر لفيروس كورونا بسيدي بلعباس

متواجدون من أجلكم على مدار الساعة عبر تطبيق Skype من خلال العنوان CHU sidi bel …

الساعة البيولوجية

المناعة القوية من نتائج الساعة البولوجية المنتظمة

أصبح التباعد الاجتماعي و غسل اليدين هما الخط الأمامي في المعركة ضد فيروس “كوفيد-19” المستجد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *