الأربعاء , سبتمبر 30 2020
الرئيسية / أخبار / طرق زيادة المناعة للوقاية من الأمراض… جرّبيها فوراً

طرق زيادة المناعة للوقاية من الأمراض… جرّبيها فوراً

الصحة العامة09/04/2020 – 16:45

مهمة الجهاز المناعي في الجسم الدفاع عن هذا الأخير من الفيروسات والبكتيريا والجراثيم التي تواجهه؛ لتجنّب الإصابة بالأمراض؛ لذا من الضروري دائماً الحفاظ على مناعة قوية قادرة على المواجهة.
فيما يلي تطلعك اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، على طرق زيادة المناعة طبيعياً؛ للوقاية من الأمراض:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

فوائد اللبن في تعزيز المناعة

يحتوي اللبن على فيتامين دي D الذي يساعد على رفع مستوى جهاز المناعة في الجسم، ويعزز دفاعاته الطبيعية ضدّ الأمراض. ويمكن إضافة العسل الأبيض للّبن؛ للحصول على أكبر فوائد ممكنة لتعزيز المناعة، خصوصاً عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وغيرها من الفيروسات التي ظهرت مؤخراً.

فوائد الكركم في تقوية المناعة

الكركم يعمل على تحفيز الجهاز المناعي في الجسم
الكركم يعمل على تحفيز الجهاز المناعي في الجسم

يُستخدم الكركم كمضادّ للالتهابات، ويحتوي على مادة الكركمين التي تساعد على الحدّ من الإصابة بالأمراض، كما تعمل على تعزيز جهاز المناعة. هذا ويساهم في علاج التهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

تابعي المزيد: فوائد شرب الماء الساخن والأوقات الأفضل لتناوله

فوائد السبانخ لجهاز المناعة

السبانخ من الخضراوات المليئة بالفيتامين سي C، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة والبيتاكاروتين، ما يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى والأمراض، ومن الأفضل تناولها بصورتها الطبيعية؛ للحفاظ على فوائدها الصحية للجسم.

فوائد الثوم في مواجهة الأمراض

الثوم يملك خصائص فريدة في تقوية المناعة
الثوم يملك خصائص فريدة في تقوية المناعة

يساهم الثوم في رفع مناعة الجسم؛ للحدّ من الإصابة بمختلف الأمراض. ويساعد الثوم على خفض ضغط الدم المرتفع، وإبطاء تصلب الشرايين، ويعمل على تعزيز مناعة الجسم؛ بفضل احتوائه على كميات مُركّزة من المركّبات التي تحتوي على الكبريت، مثل الأليسين.

تابعي المزيد: فوائد شرب ماء الورد مع الماء… لا تقاوم!

فوائد الكيوي في تحفيز المناعة

تحتوي ثمار الكيوي على العديد المنافع الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفولات، البوتاسيوم، وفيتامين سي C، ومن المعروف أن فيتامين C يساهم في دعم جهاز المناعة، وزيادة خلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى، وجعل الجسم قادراً على مقاومة الأمراض.

نصيحة الاختصاصية: لتقوية جهاز المناعة إلى جانب العناصر الغذائية الآنفة الذكر؛ واظبي على ممارسة الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة على الأقل، قللي من السهر الطويل المجهد للجسم، وتخلي عن التدخين؛ الذي يقلل من مناعة الجسم.

rima lamaaتقوية المناعةتحسين المناعةالمناعةجهاز المناعةrelated node after 2016: الطب البديل

طرق تقوية مناعة الجسم طبيعياً

الطب البديل

فوائد الرشاد للعظام والمفاصل ولتقوية المناعة

الطب البديل

فوائد البصل الأحمر في تقوية المناعة

id: 1599043927341324500article_city: بيروتarticle author: سيدتي نت

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

حنان ترك تتذكر موقفا مؤثرا للراحل علاء ولي الدين

أخبار المشاهير09/29/2020 - 18:30شاركت الفنانة المعتزلة حنان ترك متابعيها عبر حسابها الرسمى بموقع تويتر، موقفا مؤثرا قالت إنها لن تنساه للفنان الراحل علاء ولى الدين، حدث في اللقاء الأخير بينهما أثناء تصوير فيلمهما "عربي تعريفة" في البرازيل والذي لم يع..

بالتفاصيل: محمد صبحي يكرم 100 مبدعا شاركوه نصف قرن من الفن

أخبار المشاهير09/29/2020 - 19:00يحتفل الفنان محمد صبحي، بمرور نصف قرن على مسيرته الفنية في احتفالية أوائل شهر نوفمبر المقبل، بعنوان "50 سنة فن"، ويكرم خلالها 100 مبدعا ممن ساهموا في هذه المسيرة بالإبداع والنجاح، من بينهن النجمة شريهان ونيللي واسم زوج..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *