الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / أخبار / طريقة تنظيف الشنط الجلد الصناعي

طريقة تنظيف الشنط الجلد الصناعي

تدبير منزلي10/22/2020 – 13:00

تقضي طريقة تنظيف الشنط الجلد، بغية الحفاظ عليها لوقت أطول، بالبعد عن استخدام المنظفات التي تحتوي على الأمونيا (أو المبيض)، المادة التي تلحق الضرر بالسطح الجلد، كما تقضي بتجنب الماء أيضًا لأنه قد يتسبب بتلطيخ الجلد. في الآتي، طريقة تنظيف الشنط الجلد الصناعي.

• تفرّغ الجيوب، وتهز الشنطة، وتقلب رأسًا على عقب لإزالة الغبار.
• تقلب البطانة، من الداخل إلى الخارج، وتنظّف باستخدام بكرة الوبر. أمّا إذا كانت بطانة الحقيبة غير قابلة للقلب، فيمكن تنظيفها باستخدام فرشاة القماش.
• يتحقق تنظيف الجلد عن طريق إعداد محلول من الماء الدافئ وسائل الجلي، فتغمس قطعة قماش ناعمة في المحلول، وتعصر جيدًا. تمسح الشنطة الجلد من الخارج، ثمّ تستخدم قطعة قماش مبللة ونظيفة ثانية لمسح الصابون. تجفّف الشنطة، بمنشفة.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف الأحذية البيضاء القماش

مكونات تخلّص الشنطة من البقع

مزيل طلاء الأظافر أو الكحول

الطريقة الآتية مثالية في التخلص من بقع الحبر: تغمس قطعة قطن في مزيل طلاء الأظافر (أو الكحول)، فتمسح البقعة برفق. لا يجب الفرك حتى لا ينتشر الحبر. تمسح البقعة، برفق، حتى تختفي. ثم، تمسح بقطعة قماش مبللة ونظيفة، وتجفف بمنشفة.

صودا الخبز

لتنظيف بقع الزيت أو الشحوم ، تُنثر صودا الخبز (أو نشاء الذرة) على الفور حال التبقّع. تفرك البقع، برفق، بقطعة قماش مبللة. يُترك المسحوق لبضع ساعات حتى تمتص الصودا (أو النشاء) الزيت. يمسح المسحوق، بقطعة قماش ناعمة.

عصير الليمون الحامض وصلصة التارتار

تمزج أجزاء متساوية من كل من الليمون الحامض وصلصة التارتار، حتى تتشكل عجينة توضع على المنطقة الملطخة، وتترك لـ30 دقيقة. تستخدم قطعة قماش مبللة لإزالة المعجون. لعصير الليمون وصلصة التارتار تأثير تبييض خفيف، لذا تستخدم العجينة المذكورة على الجلد فاتح اللون.
بعد التخلص من البقع، وتنظيف الشنطة، يستخدم مرطب الجلد لمنعها من الجفاف والتشقق. يباع مرطب الجلد جاهزًا أو هو يصنع منزليًّا عن طريق خلط مقدار من الخل، مع مقدارين من زيت بذر الكتان. يوضع المرطب على الجلد، ويدع لربع الساعة، ثم تستخدم قطعة قماش ناعمة حتى يلمع الجلد.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف البيت بدون تعب

Maguy Chammaدليل التنظيفid: 1603350522523662700article_city: بيروتarticle author: ماغي شماrelated article tag: الشنطنصائح

شاهد أيضاً

دنيا سمير غانم تدعم زوجها رامي رضوان بعد إعلان إصابته بكورونا

أخبار المشاهير12/03/2020 - 19:15وجهت الفنانة دنيا سمير غانم، رسلة رومانسية لدعم زوجها الإعلامى رامى رضوان بعد إعلانه التأكد من إصابته بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في غيابه وزوجته عن حفل افتتاح الدورة ال 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.دنيا سمير غ..

أنوشكا شارما تثبت لياقتها العالية خلال حملها بهذه الطريقة

مشاهير العالم12/03/2020 - 23:00لكل نجمة في بوليوود أو هوليوود إطلالات ساحرة ومميزة خلال فترة حملها، لكن ولا واحدة منهن غامرت بحملها الأول بالإستمرار في تدريباتها الرياضية،لكن النجمة البوليوودية الشهيرة أنوشكا شارما فعلت ذلك تحت إشراف طبيبها الخاص،ودع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *