الخميس , نوفمبر 26 2020
الرئيسية / أخبار / عالمة طب: كورونا فاجأنا بقدرته على الفتك بأعضاء بشرية أخرى غير الرئتين

عالمة طب: كورونا فاجأنا بقدرته على الفتك بأعضاء بشرية أخرى غير الرئتين

تؤشر الأعراض الجديدة عند المصابين ب كورونا و المتمثلة بطفح جلدي، إلى تلف الكلى وعدد من الأعضاء الأخرى، لذلك يضطر الأطباء لدراسة مدى تأثير العدوى على كامل جسد الشخص المصاب.

أفادت بذلك كبيرة الأطباء في المستشفى رقم 52 في موسكو، البروفيسورة ماريانا ليسنكو، اليوم السبت.
و قالت في مقابلة مع برنامج، نيللي عسكر، تحت عنوان “خطورة الفيروس” الذي أذيع اليوم على قناة روسيا -1 التلفزيونية، إن “الفيروس يغير مظاهره وأعراضه بشكل مفاجئ، إذا جاز التعبير. فهو ينخر البطانة في الأوعية الدموية الصغيرة، كما يغشي الجلد بمظاهر الطفح أيضا.

و بالطبع هذه الأعراض المفاجئة لا يمكن إلا أن تكون مقلقة، لأن هذا يشكل مؤشرا على اختراقه الكلى والأعضاء الداخلية الأخرى التي تعتمد عليها بالتأكيد دورة الدم في الأوعية الدقيقة”.

و أضافت: “هو لا يفتك فقط بالرئتين، ولكنه يهتك كذلك أعضاء أخرى في الجسم، والآن نحن نحاول دراسة ذلك، لأننا لم نصادف في ممارستنا الطبية، هذا العدد الهائل من الهتك والفتك لفيروس واحد لا يرى بالعين المجردة”.

و فقا لها، فإن سيرورة و إجراءات هذه الدراسة صعبة إلى حد ما، لأن الأطباء لا يستطيعون أخذ خزعة من المرضى المصابين بأمراض خطيرة. وبالتالي يستخدم المتخصصون مورفولوجيا المرضى المتوفين، وأيضا أساليب “معقدة”.
وقبل ذلك، ذكر دينيس بروتسينكو، مدير مستشفى “كوموناركا” المتخصص بعلاج المصابين بمرض كورونا ، أنه ظهرت على المرضى المصابين بهذه المرض أعراض جديدة مفاجئة، إلى جانب تلك الشائعة عنه، من فقدان الطعم والرائحة والسعال الجاف، ودرجة الحرارة العالية لدى المرضى، مثل الطفح الجلدي على اليدين والبطن.

المصدر:”تاس”

شاهد أيضاً

شاهد رانيا فريد شوقي: ممنوع الاقتراب من السيرة الذاتية لبابا

أخبار المشاهير11/25/2020 - 21:00أعلنت الفنانة رانيا فريد شوقي، رفضها التام لتقديم السيرة الذاتية لوالدها النجم الراحل فريد شوقي عبر عمل درامي، معللة قرارها بأنه لا يوجد فنان حاليا قادر على تقمص شخصيته ويحمل نفس الهيبة والحضور.رانيا فريد شوقي احتفلت..

ريا ابي راشد تحاور منى زكي في أيام القاهرة لصناعة السينما

أخبار المشاهير11/25/2020 - 21:15تستضيف منصة "أيام القاهرة لصناعة السينما" مجموعة من أهم السينمائيين عربيا ودوليا، ضمن المحاضرات واللقاءات التي تشهدها النسخة الثالثة خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر، ضمن الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *