الجمعة , سبتمبر 25 2020
الرئيسية / أخبار / علاج طبيعي يقتل خلايا سرطان الثدي في 60 دقيقة!

علاج طبيعي يقتل خلايا سرطان الثدي في 60 دقيقة!

جديد الطب09/09/2020 – 14:30

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء حول العالم؛ حيث تصاب امرأة من كل 8 نساء به، في حين أن دراسة علمية جديدة رصدت علاجاً طبيعياً جديداً يقتل الخلايا السرطانية في الثدي.

توصلت دراسة حديثة إلى أنّ سم نحل العسل قد يكون فعالاً في قتل خلايا سرطان الثدي، التي يصعب علاجها؛ الأمر الذي ينقذ حياة عدد كبير من النساء حول العالم، بحسب موقع DW الألماني.

سم نحل العسل يقتل خلايا سرطان الثدي

ستتم الإستعانة بسم النحل للقضاء على السرطان
ستتم الإستعانة بسم النحل للقضاء على السرطان

فوائد العسل لا تقف عند حدود، فهي متنوعة وعديدة، ويؤكد خبراء التغذية أهمية العسل، خصوصاً في محاربة الالتهابات في الجسم، لكن يبدو أن الفوائد لا تقتصر على العسل وحده، وإنما تنسحب إلى النحل المنتج له أيضاً، فقد كشف باحثون في غرب أستراليا عن أن سم نحل العسل الأوروبي يمكن أن يكون فعّالاً بشكل ملحوظ في قتل خلايا سرطان الثدي التي يصعب علاجها!

واستخدمت الدراسة، التي أجراها معهد هاري بيركينز للأبحاث الطبية، السم المأخوذ من 312 نحلة منتجة للعسل ونحلة طنانة؛ للتحقق من مدى خصائصها المضادّة للسرطان.

وخلص الفريق إلى أن سم النحل لا يتسبب فقط في قتل خلايا سرطان الثدي الثلاثي السلبي وخلايا سرطان الثدي المخصّب، إنما يفعل ذلك بتركيز لا يضرُّ الخلايا الطبيعية. علماً بأنّ سرطان الثدي الثلاثي السلبي يشكل ما نسبته 10 – 15% من جميع سرطانات الثدي، بحسب المعهد، ولا توجد حالياً علاجات مستهدفة فعّالة سريرياً لذلك النوع من السرطان.

وفي هذا الإطار قالت سيارا دافي، الباحثة الرئيسية، في منشور على موقع المعهد على الإنترنت: "كان السم قوياً للغاية". وأضافت: "وجدنا أن الميلتين (الموجود في سم النحل) يمكن أن يدمر أغشية الخلايا السرطانية بالكامل في غضون 60 دقيقة".

تابعي المزيد: أسباب الشخير عند النوم ربما تكون خطيرة

rima lamaaعلاج سرطان الثديسم النحلrelated node after 2016: الصحة العامة

طرق الوقاية من سرطان الثدي والأسباب والأعراض

الصحة العامة

أسباب مرض سرطان الثدي… تجنّبيها

الطب البديل

فوائد العسل على الريق للنساء لن تصدقيها!

id: 1599467188553657300article_city: بيروتarticle author: سيدتي نت

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

فاليري أبو شقرا تستقر في دبي وبطلة مسلسل قصي خولي

أخبار المشاهير09/25/2020 - 17:15ذكرت معلومات صحفية أن الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا غادرت لبنان لتستقر في دبي، الى جانب زوجها زياد عمار الذي يعمل هناك. وآخر منشور لـ فاليري عبر السوشيال ميديا، كان حينما احتفلت بعيد ميلاد زوجها قب..

شاهد: أنس مروة وأصالة مالح بفيديو جديد ويحصدان 11 مليونا خلال ساعات

أخبار المشاهير09/25/2020 - 17:30حصدت أغنية اليوتيوبر السورية الشابة أصالة المالح 11 مليون مشاهدة خلال يومين من طرحها عبر قناتها على اليوتيوب، والتي حملت عنوان “طول ما احنا سوا”، وتصدرت على إثرها “الترند” على موقع الفيديوهات العالمي. وتقول كلمات الأ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *