الخميس , ديسمبر 3 2020
الرئيسية / أخبار / فريدة عثمان تفوز بميداليتين في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة

فريدة عثمان تفوز بميداليتين في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة

شخصية اليوم11/19/2020 – 18:00

أحرزت السباحة المصرية فريدة عثمان الميدالية الفضية في سباقات الـ100 متر حرة ببطولة أمريكا المفتوحة للسباحة المقامة في جرينسبورور بولاية نورث كاروليا. وجاءت فريدة عثمان في المركز الثاني في سباق الـ100 متر حرة بعد تحقيقها لزمن قدره 55. 49 ثانية، خلف الأمريكية كلير كرزان صاحبة الذهبية والمركز الأول بزمن قدره 54. 93 ثانية وفق ما ذكرته شبكة سكاي سبورتس.

3 ميداليات
3 ميداليات

تعد هذه الميدالية هي الثالثة لفريدة عثمان في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة، حيث حصدت ميدالية ذهبية في سباق 50 متراً حرة، كما حصدت ميدالية فضية في سباق 100 متر فراشة، ومن الجدير بالذكر أن هذه أول بطولة تشارك فيها فريدة عثمان بعد فترة توقف طويلة بسبب الخوف من ظاهرة تفشي فيروس كورونا (كوفيد -19).

حطمت فريدة عثمان الرقم القياسي في نسخة بطولة تايربروسويمسيرس خلال العام الماضي وحصلت على الميدالية الذهبية في سباق 50 متراً فراشة بزمن قدره 25. 65 ثانية.

عدة ألقاب

عدة ألقاب للسباحة فريدة عثمان
عدة ألقاب للسباحة فريدة عثمان

فراشة السباحة المصرية، أسرع ثاني لاعبة سباحة، صاحبة الميداليات، عروس البحور السبعة».. ألقاب عدة حصلت عليها السباحة العالمية فريدة عثمان، التي تمتلك كل مقومات ومفاتيح النجاح التي تؤهلها لتقديم المزيد من الإنجازات، فهي ذات شخصية مثابرة، وتمتلك من العند أشده، لديها إصرار وعزيمة على تحقيق حلمها.

وقد اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط هذا العام السباحة فريدة عثمان، ضمن أكثر الشخصيات الشابة الملهمة تحت 30 سنة في العالم.

ونشر الحساب الرسمي لفوربس عبر إنستجرام صوراً للسباحة المصرية معلقاً: فريدة عثمان هي سباحة محترفة ومثلت مصر مرتين في دورة الألعاب الأولمبية، وتعتبر أول مصرية على الإطلاق تحصل على ميداليتين في بطولة العالم، وواصل حساب فوربس: "قوتها ودوافعها تكسر الحواجز والصور النمطية في إفريقيا والشرق الأوسط، في تاريخ الألعاب الأولمبية بأكمله فازت خمس نساء أفريقيات فقط بميدالية في السباحة.".

وعلقت فريدة عثمان عبر حسابها:" شكراً جزيلاً على اختياري ضمن قائمة أفضل الملهمين الشباب في الشرق الأوسط."، وقالت فريدة عقب إحرازها الميداليتين: «عندي طموح وأهداف كتيرة عايزة أحققها.. ودايماً بقول لنفسي إني عايزة أكمل تمرين وأحقق الإنجازات دي لحد ما أوصل لهدفي الكبير».

تابعت «عثمان» الملقبة بـ«الفراشة المصرية»: «حلمي أجيب ميدالية أولمبية في دورة الألعاب «طوكيو»، مؤكدة أنه في حال عدم حصولها على ميدالية، ستظل تعمل وتتدرب حتى تحصل عليها، في دورات قادمة.

من هي فريدة عثمان؟

فريدة عثمان
فريدة عثمان

– أتمت تعليمها الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد حصولها على الشهادة الثانوية بإحدى المدارس الفرنسية بالقاهرة.
– بدأت فريدة السباحة في الرابعة من العمر، وتوقفت فترة كبيرة لتعود من جديد وهي في عامها الـ11.
– حققت المركز الخامس، وهي في عامها الـ12 عقب مشاركتها في دورة الألعاب الأفريقية 2007.
– حصدت ذهبية 50 متراً فراشة عام 2010، عقب مشاركتها في البطولة الأفريقية في الدار البيضاء بالمغرب.
– وافقت وزارة الشباب والرياضة على إطلاق اسم البطلة فريدة عثمان على مجمع السباحة الجديد بمركز شباب الجزيرة، في 25 أبريل 2018.
– حصدت لمصر أول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين عام 2011، في ليما ببيرو.
– حققت فريدة 7 ميداليات ذهبية، عام 2011، في دورة الألعاب العربية.
– حصلت على الميدالية الفضية في سباق 100 متر فراشة بدورة ألعاب البحر المتوسط.
– وقدمت فريدة منافسة شرسة في بطولة الأبطال العالمية للسباحة بالولايات المتحدة الأمريكية، وحققت انتصاراتِ جديدة ورفعت اسم وطنها لأعلى، وذلك بعد تأهلها إلى نهائي بطولة «تي واي آر» لمحترفي ومحترفات السباحة بالولايات المتحدة، ضمن منافسات سباق 50 متراً حرة.

القاهرة – مي مصطفىالسباحةبطولاتتمكين المرأةالمرأة المصريةبطلة رياضيةid: 1605528514012097800article_city: القاهرةarticle author: مي مصطفىrelated article tag: تمكين المرأةبطلة رياضية

شاهد أيضاً

أسباب ملل الرجل من زوجته الثانية

خطوبة ورومانسية12/02/2020 - 00:15يهدد الملل بعض العلاقات الزوجيّة وينذر بخطر المشاكل والانفصال، ولكن هذا الإنذار قد يكون مفيداً إذا أدرك الزوجان أنّه مرحلة عابرة تعني الحاجة الماسّة إلى التغيير والتجديد في نمط حياتهما. لكن متى يمل الرجل من زوجته الثا..

نجوى كرم تثير الجدل بحلقتها في “جعفر توك”: لست نادمة على شيء وهذا سر حزني

أخبار المشاهير12/02/2020 - 22:30حلت شمس الغنية اللبنانية نجوى كرم ضيفة على القناة الألمانية DW في برنامج جعفر توك، وحاورها الإعلامي جعفر عبد الكريم حول الفن والسياسة والحريات العامة وحقوق المرأة والوطن، وقد حضر فريق العمل من ألمانيا إلى لبنان لتنفيذ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *