الخميس , ديسمبر 3 2020
الرئيسية / أخبار / قضية الخليفة بنك: النطق بالحكم مساء هذا الأحد

قضية الخليفة بنك: النطق بالحكم مساء هذا الأحد

البليدة- ستنطق محكمة الجنايات لدى مجلس البليدة مساء الأحد بالحكم في قضية بنك الخليفة التي كانت قد انطلقت يوم الأحد المنصرم والتي يتابع فيها 12 متهما بما فيهم المتهم الرئيسي عبد المؤمن رفيق خليفة، الرئيس المدير العام السابق لمجمع خليفة, حسبما أعلنت عنه اليوم رئيسة المحكمة, نادية حميدي.

فعقب انتهاء مرافعات هيئة الدفاع صباح اليوم, دخلت هيئة المحكمة المكونة من الرئيس و المستشارين والمحلفين, في المداولات القانونية على أن يتم النطق بالحكم في حق المتهمين المتابعين في قضايا فساد كالسرقة الموصوفة و خيانة الأمانة وتزوير محررات و الرشوة واستغلال النفوذ مساء يوم الأحد.

و قبل دخول هيئة المحكمة للمداولات القانونية منحت الكلمة الأخيرة للمتهمين الذي شكروا هيئة المحكمة لمنحهم الفرصة للتكلم ب"كل حرية عكس المحاكمة السابقة" (سنة 2015) ملتمسين البراءة من التهم التي "دبرت لهم" و إعادة الاعتبار لهم و رفع اليد عن أملاكهم التي تم مصادرتها بالرغم من أنهم قدموا الوثائق التي تثبت شراءها قبل التحاقهم بمجمع خليفة.

بدوره, عبر المتهم الرئيسي خليفة الذي يوجد رهن الحبس حاليا عن أمله في أن "تظهر الحقيقة هذه المرة بعد 14 سنة قضاها في السجن بسبب إدانته في تهم تم تلفيقها له من طرف النظام السابق", ملتمسا من هيئة المحكمة إصدار "أحكام عادلة هذه المرة".

اقرأ أيضا : قضية الخليفة بنك : الدفاع ينفي التهم المنسوبة إلى عبد المؤمن خليفة

و كان النائب العام قد التمس عقوبة السجن المؤبد في حق عبد المؤمن رفيق خليفة و كذا مصادرة جميع الأملاك الخاصة به و حجزها على ذمة القضية, بالإضافة إلى عقوبات تكميلية تتمثل في الحجر القانوني على المتهم و حرمانه من ممارسة جميع

حقوقه الوطنية و المدنية لمدة عشرة سنوات و كذا مصادرة جميع الأشياء الناتجة عن الجريمة و منعه من ممارسة أي نشاط له علاقة بالجريمة لمدة عشرة سنوات لا سيما ما تعلق منها بإنشاء الشركات و البنوك و تولي الوظائف بالمؤسسات العمومية.

كما طالب ممثل الحق العام من المحكمة الجنائية تسليط عقوبات تتراوح ما بين أربعة سنوات و 20 سنة في حق باقي المتهمين غير الموقوفين المتابعين بتهم تكوين جمعية أشرار و السرقة الموصوفة و خيانة الأمانة و التزوير في محررات مصرفية و الرشوة و استغلال النفوذ و الإفلاس بالتدليس و التزوير في محررات رسمية.

وكانت المحكمة الجنائية بمجلس قضاء البليدة قد أدانت في 2015 عبد المؤمن خليفة المتهم الرئيسي في القضية ب18 سنة سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 1 مليون دج و مصادرة أملاكه.

Original Article

شاهد أيضاً

تسريحات شعر مفتوح للخطوبة 2021

تسريحات العروس12/02/2020 - 19:00تسريحات الشعر المفتوح من الستايلات المميزة التي تفضلها الكثيرات من الصبايا؛ لأنها تعتمد على ترك الشعر على طبيعته، وبها الكثير من الخيارات الأنثوية المميزة، وتناسب الشعر الويفي والناعم والكيرلي، لهذا فهي خيار الكثير من ..

خلطات طبيعية جربيها فوراً لتطويل الأظافر

أظافر12/02/2020 - 01:30إذا كنت تعانين من تكسّر الأظافر وعدم نموها بالشكل المطلوب، فإننا سنقدم لك أقوى خلطات تطويل الأظافر، وأبرز الخطوات التي تمنع تكسرها وتعزز من نموها وقوتها. أبرز الخطوات لأظافر صحية وطويلة تطويل الأظافر - تنظيف وترطيب الأظافر م..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *