الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية / Android / كيفية تفعيل ARCore الخاصة بأجهزة Google على هاتف xiaomi

كيفية تفعيل ARCore الخاصة بأجهزة Google على هاتف xiaomi

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي كيفية تفعيل ARCore الخاصة بأجهزة Google على هاتف xiaomi

كيفية تفعيل ARCore الخاصة بأجهزة Google على هاتف xiaomi 820

ARCore او ما يعرف بالواقع المعزز Augmented Reality. هي احد التقنيات الحديثة التي اعتمدتها شركات تقنية كثيرة حول العالم. من اهمهم شركة Google. التي استعملت هذه التقنية في انشاء خدمة خاصة بالكاميرا تسمى Playgrounds تتيح لك اضافة عناصر غير واقعية تظهر امامك في الواقع عبر كاميرا هاتفك. كأن تضيف صورة لشخص ما و هي ليست موجودة نهائياً. لكن الصورة ستظهر في الكاميرا كأنها موجودة في الواقع. خدمة الواقع المعزز من Google ستتيح لك العديد من سبل التسلية او التسهيلات في عمليات كالقياس و الحسابات. في هذا الموضوع سنشرح لك كيفية القيام بتفعيلها على جهاز Xiaomi الخاص بك.

ماذا تحتاج لتفعيل ARCore ؟

  • جهاز Xiaomi
  • صلاحيات الـRoot في بعض الاجهزة
  • تطبيق Google Camera
  • تطبيق ARCore
  • التطبيقات التي ستستعين بالـAR

بعض الأجهزة التي ستحتاج لصلاحيات Root

  • Redmi note 4
  • Redmi note 5
  • Redmi 4x
  • Mi max
  • Mi max 2
  • Mi A1
  • Mi A2
  • Mi A2 lite

لماذا صلاحيات Root

كيفية تفعيل ARCore الخاصة بأجهزة Google على هاتف xiaomi 821

ستحتاج الصلاحيات لتفعيل ما يسمى بـCamera2Api و هو نوع من الصلاحيات او الخدمات التي تتيح لك التحكم الكامل في الكاميرا الخاصة بك. من تغيير سرعة الغالق. او الـISO. او توازن الألوان. او حتى التركيز الخاص بالكاميرا. ستحتاج هذه الصلاحيات لتستطيع استحدام Google Camera و بدون Google Camera لن تتمكن من تشغيل الـARCore و بالتالي لن تستطيع استعمال اي شئ. قد شرحنا في وقت سابق كيفية عمل Root لأجهزة Xiaomi مع الإحتفاظ بالتحديثات الهوائية يمكنكم قرائة هذا الموضوع لمعرفة كيفية الحصول على صلاحيات Root.

بعد الـRoot

كيفية تفعيل ARCore الخاصة بأجهزة Google على هاتف xiaomi 822

ستحتاج الآن لتفعيل Camera2API. الطريقة الأسهل لذلك بإستعمال Magisk. لأن Magisk هو تطبيق يعطيك صلاحيات Root. و في نفس الوقت تستطيع استعمال Modules خاصة به تتيح لك التعديل على جهازك بسهولة بدون مخاطرة. فلذلك فإن Magisk هو افضل حل. كل ما عليك فعله هو البحث عن Module تسمى Camera2api enabler. و ستقوم بتفعيل الخاصية بكل سهولة. بعد ان قمت بتفعيل الخاصية ستتمكن من تحميل Google Camera. و لنا موضوع سابق يتحدث عن ذلك يمكنك قرائته.

ملفات لتحميلها

تفعيل ARCore

كيفية تفعيل ARCore الخاصة بأجهزة Google على هاتف xiaomi 823

بعد تحميلك لكل الملفات التي تحتاجها و لـGoogle camera قم بتثبيت الملفات على الترتيب. تطبيق الكاميرا اولاً. ثم تطبيق ARCore. ثم تطبيق playgrounds. ثم اي اشكال تحب تثبيتها. بعد ذلك قم بفتح تطبيق الكاميرا. و من اختيار More اختر Playground ستجد نفسك امام هذه الشاشة المعروضة بالصورة. الآن يمكنك الضغط على زر الـStickers الموضح لسحب اي Sticker او ملصق لتضعه امامك على الشاشة. الحميل في الأمر ايضاً ان الـStickers تتفاعل مع بعضها البعض. مما يجعل الأمر اكثر تسلية.

كيفية تفعيل ARCore الخاصة بأجهزة Google على هاتف xiaomi 824

استخدام اخر للـ ARCore

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

طريقة عرض معدل FPS للألعاب على هواتف شاومي

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي طريقة عرض معدل FPS للألعاب على هواتف شاوميمعدل FPS هو واحد من أهم الأرقام التي يبحث عنها أي لاعب مهما كانت المنصة التي يستمتع باللعب عليها. البعض يبحث عن هذا المعدل ليتفاخر به وسط زملائه ووسط الاعبين بأن هاتفه أو جهاز الكومبيوتر الخاص به يستطيع تحقيق نتائج أعلى من غيره. يمكنك التعرف على أهمية FPS المختلفة في الألعاب على الكومبيوتر وكيف تجعلك لاعباً افضل . بالطبع هناك الكثير من المميزات الأخرى لمعرفة معدل FPS على هاتفك وجهاز الكومبيوتر الخاص بك فهو يساعدك على تحديد إن كان الهاتف أو الجهاز يعمل بكفاءة أم لا كما أنه يساعد المراجعين على تقييم الهواتف والأجهزة المختلفة وربما أيضاً الألعاب. في الماضي كنت تحتاج إلى عمل Root للهاتف وتحميل برامج مختلفة ومن طرف ثالث لتتمكن من عرض معدل FPS على هاتفك ولكن اليوم ومع تطور التكنولوجيا بالشكل الحالي أصبح من الممكن معرفة هذه الأرقام والمعدلات دون الحاجة إلى تحميل برامج أو حتى روت وتحديداً مع هواتف شاومي. طريقة عرض معدل FPS للألعاب على هواتف شاومي : مثل جميع الإعدادات الخاصة بالمطورين والإعدادات الإحترافية على الهواتف..

استعادة الصور المحذوفة من Applock بعد حذف البرنامج

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي استعادة الصور المحذوفة من Applock بعد حذف البرنامجالكثير من المستخدمين يعتمدون على برنامج Applock لحماية صورهم الخاصة ولكن المشكلة تبدأ عندما تقوم بحذف برنامج Applock وأنت بالفعل تمتلك صورة مخزنة بداخله. عندما تقوم بحذف Applock وأنت تمتلك ملفات وصور مخزنة داخل البرنامج فإنك تخسر هذه الصور وجميع الملفات المخزنة داخله وتصبح ملفات غير قابلة للقراءة أو حتى الظهور على مساحة هاتفك الداخلية وقد يقرأها الهاتف كأنها ملفات محذوفة بالكامل . اليوم سنخبركم بأكثر من طريقة تساعدكم على استعادة الصور المحذوفة من تطبيق applock بعد حذف التطبيق أو نسيان كلمة المرور الخاصة به . استعادة الصور المحذوفة من Applock من خلال الهاتف : يمكنك من خلال تحميل برنامج على هاتفك المحمول أن تقوم باسترجاع جميع الصور المحذوفة والمخفية سواء كانت من برنامج Applock او حتى إن كنت حذفتها يدوياً بالخطأ. بالطبع هناك الكثير من البرامج التي يمكنك استخدامها والاعتماد عليها لاستعادة الصور المحذوفة ولكن أبسط برنامج يمكنه القيام بهذا الأمر هو تطبيق DiskDigger الذي سنتحدث عنه اليوم . يمكنك تحميل برنا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *