الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / أخبار / «لمتنا سعودية».. تهاني السعوديين والسعوديات بمناسبة اليوم الوطني الـ90

«لمتنا سعودية».. تهاني السعوديين والسعوديات بمناسبة اليوم الوطني الـ90

تحقيقات الساعة09/10/2020 – 02:00

اهتمَّت السعودية بأبنائها، حيث عملت القيادة الرشيدة على توفير كل سبل الحياة الرغيدة لهم، ما أسهم في تفوقهم ونجاحهم في جميع المجالات التي خاضوها، علماً وعملاً، لاسيّما مع تأمين الدولة كل أسباب النجاح في تلك القطاعات.
واليوم، ينعم السعوديون بأعلى درجات التقدم؛ إذ يدرسون في جامعات تعدُّ من أرقى جامعات العالم، ويعملون في القطاعين العام والخاص، متسلحين بنظام عملٍ؛ يوفر لهم الأمان الوظيفي، ويتعالج المرضى منهم في أفضل وأجود المستشفيات على أرض وطنهم، دون أن يفكروا في السفر إلى الخارج للعلاج.
كل هذا يجعلهم ينتظرون بلهفة حلول اليوم الوطني لبلادهم، ذكرى توحيد الدولة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز، حيث يعبِّرون في هذه المناسبة الغالية على قلوبهم جميعاً عن مدى حبهم لبلدهم، ووفائهم وولائهم لقيادتهم الرشيدة.
«سيدتي» التقت عدداً من السعوديين والسعوديات، الذين شاركوا في حملتها «لمّتنا سعودية» بالحديث عن خططهم بمناسبة اليوم الوطني الـ90.

مبادرة للمشي


نوير العتيبي

بدايةً، هنَّأت نوير العتيبي، صاحبة فريق كرة سلة، الوطن بيومه المجيد، مبينةً أنها أطلقت بهذه المناسبة مبادرةً للمشي المستمر، متحدثةً عنها لـ«لمّتنا سعودية» بالقول: «خطرت لي هذه الفكرة من رؤيتنا المباركة؛ رؤية 2030، التي تشجع على ممارسة الرياضة، حيث قررنا تحدي أنفسنا، ومواجهة الظروف، وتقديم عمل تطوعي رياضي نسائي، بعنوان (يلا نمشي سوا)، وفق خطةٍ منظَّمة ودقيقة في سبيل الحفاظ على الصحة البدنية والنفسية للمشاركات، وتقديم خدمةٍ بسيطة للوطن»، مبينةً أنها وجدت اهتماماً كبيراً من قِبل المشاركات في الفعالية، التي تستمر حتى نهاية اليوم الوطني.

تهنئة قواتنا المسلحة


خديجة عبد الله

وقدَّمت خديجة عبدالله، محللة رياضية ومراسلة حربية، وأول سيدة سعودية مختصة في ملفات الحروب، التهنئة إلى القيادة الرشيدة والشعب السعودي؛ بمناسبة اليوم الوطني الـ90، متمنيةً للوطن دوام التطور والتقدم، وتحقيق الإنجازات، الاقتصادية والعلمية والإنسانية، وهنَّأت بشكل خاص القوات المسلحة السعودية، قائلةً: «هم الأبطال الذين سيسجل التاريخ أسماءهم بالذهب، فكل يوم وطني وهم منصورون، بإذن الله، وبخير».

تقديم أعمال فنية


ندى عبدالحكيم

وعبَّرت الطفلة لين البارقي، موديل، عن حبها الكبير للوطن، مبينةً أنها سترقص وتغني في يومه المجيد على أنغام الأغاني الوطنية، بينما وعدت الفنانتان العنود وندى عبدالحكيم «سيدتي» بتقديم عملٍ جديد بهذه المناسبة العظيمة، في حين قررت الفنانة مشاعل الجاسر تقديم أغنية وطنية حصرية لـ«سيدتي»؛ حباً وفرحاً باليوم الوطني الـ90، مهنئةً القيادة الرشيدة والشعب السعودي بهذه المناسبة، متمنيةً دوام الخير على الوطن الغالي، وهي الطريقة ذاتها التي اتبعها الفنان مهند عبدالعزيز؛ للتعبير عن حبه للوطن في يومه الكبير.

إحياء موروث الفروسية

وشكر راجح محمد البقمي، مدرب فروسية، ومالك مربط المهابة للخيول العربية الأصيلة، ولاة الأمر على دعمهم الفروسية، وإحياء شعبيتها وتاريخها، قائلاً: «أهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة مرور 90 عاماً على توحيد السعودية، وأشكرهم على دعمهم المتواصل والمستمر للفروسية، وإحياء هذا الموروث الأصيل الذي يرتبط بحياة آبائنا وأجدادنا، وله الفضل الكبير في انتشار الإسلام، وتوحيد السعودية، وكل عام وأنتم بخير».

نفتخر بالسعودية


عالية الشمراني

وأكدت عالية الشمراني ، اختصاصية اجتماعية ومستشارة أسرية، فخرها بوطنها السعودية، بالقول: «أختصر كل الكلام بكلمتين، وأقولها بصوت عالٍ: أنا سعودية، وأفتخر بأنني سعودية، وبمناسبة اليوم الوطني؛ أهنِّئ الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي جميعاً، وكل عام والسعودية بخير».

إنجازات رياضية

وأشادت تهاني السعدون، مدربة، ببنات الوطن، معبرةً عن فخرها بهن، ومتمنيةً لهن الاستمرار في تحقيق الإنجازات للوطن الغالي، قائلةً: «أفتخر بكل بنات وطني؛ لما يملكن من علمٍ وثقافة، وما يحققن من إنجازات في جميع المجالات، لا سيّما في المجال الرياضي، بدعم كبير من حكومتنا الرشيدة، ودعواتي القلبية للمرأة السعودية في هذا اليوم العظيم، يوم توحيد وطننا، بمستقبلٍ مشرقٍ وزاخرٍ بالنجاحات والإبداعات».

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

lamatna.ksa90@sayidaty.net

أو:

lamatna.ksa90@arrajol.com

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

لمتنا سعوديةنشاطات وفعاليات ترفيهية في السعوديةالملك عبدالعزيزالملك سلمان بن عبدالعزيزid: 1599378205386587200article_city: الرياضarticle author: يارا طاهرrelated article tag: لمتنا سعوديةلمتنا سعودية

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

دانا جبر تردّ على تسريبات صورها الأخيرة بهذه الطريقة

أخبار المشاهير09/23/2020 - 20:00نشرت الفنانة السورية دانا جبر، صورة لها عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام" لأول مرة منذ تسريب صورها الخاصة، التي وصفها البعض بالفضائحية.View this post on Instagram A post shared by Dana Jabr (@dana.jabr) on Sep 21, 20..

كيت ميدلتون بإطلالة بسيطة تدعم آباء وأمهات وأطفالهم بالحديقة الإنجليزية بلندن

مشاهير العالم09/23/2020 - 23:15عادت دوقة كامبريديج كيت ميدلتون إلى نشاطها الإنساني والخيري العام بمباركة من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية التي اضطرت إلى إيقاف كافة أعمالها الرسمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19". وبعد زيارتها وزوجها دوق كا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *