السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / أخبار / «لمتنا سعودية» ثريا بترجي: هذه المدينة السعودية هي الأحب إلى قلبي

«لمتنا سعودية» ثريا بترجي: هذه المدينة السعودية هي الأحب إلى قلبي

تحقيقات الساعة09/22/2020 – 00:30

تنضم إلى حملة سيدتي (لمتنا سعودية)سيدة الأعمال ثريا بترجي القيادية في مجال تطوير التعليم في السعودية من خلال عملها كمديرة تنفيذية في مجموعة مدارس وعد للتعليم التي قام بتأسيسها والدها الدكتور عادل بترجي إضافة إلى استمراها في العمل في مجال نشر قصص الأطفال العربية وملحقاتها من خلال دار (كاديورمادي) الخاصة بالأطفال.

وقد التقتها "سيدتي" وكان معها هذا الحوار

نماذج ناجحة


ثريا بترجي

• ما الذي يشغلك كسيدة أعمال سعودية؟
– مثل كل سيدة سعودية لديّ طموحات وأحلام خاصة لكني أعتقد أننا جميعاً كنساء سعوديات نرغب في تقدير المجتمع المحلي والدولي لإمكانياتنا التي لا تعرف الحدود، خاصة وأن قائمة إنجازات السعوديات

حافلة بالنجاحات، ولم يعد الزمان أو المكان يسمح بالانتقاص من دورنا في النهوض بالوطن في ظل الرؤية الوطنية التي أثمرت نماذج ناجحة لسيدات أعمال يشار لهن بالبنان.. والقادم أجمل.
العنف ضد المرأة
• أي قانون في صالح المرأة السعودية أثار اهتمامك؟
– الحمد لله الذي منّ علينا بالعيش في زمن لمسنا فيه بكل وضوح نتائج الاهتمام بالمرأة السعودية، وخير دليل على ذلك كلمة خادم الحرمين الشريفين في قمة مجموعة العشرين، التي أكد فيها على أن إتاحة الفرص أمام المرأة هو جزء لا يتجزأ من أي نهج يسعى للنمو المستدام والشاملوقد ظهر هذا الاهتمام واضحاً من خلال سن قوانين الأمان الأسري والوقاية من العنف ضد المرأة والتدابير الوقائية للحد من ظاهرة الطلاق، وتفعيل دور لجنة اصلاح ذات البين كما انتشرت البرامج المختلفة لتمكين النساء وضمان حقهن في الاستقلال في العمل، والتنقل والسفر مع تكافؤ الفرص في التعليم المناسب والتطوير المهني المستمر.

نعزز روح الانتماء لدى الصغار


ثريا بترجي في إحدى الندوات حول التعليم في السعودية

• ما هو أهم إنجاز حققته المرأة السعودية من وجهة نظرك؟
– أهم إنجاز هو التواجد في كافة المجالات الحيوية والأنشطة الاقتصادية، وتصدّر الموقف في مجال الدبلوماسية الدولية من خلال مبادرة «تمكين ودعم التمثيل الاقتصادي للمرأة» كونها إحدى الأولويات القصوى التي تؤكد على أنه لا يمكن تحقيق هدف النمو الاقتصادي والاستدامة إلا من خلال خلق مجتمعات متساوية ومتمكنة، يمكن لجميع النساء والرجال فيها ممارسة حقوقهم الإنسانية دون تفضيل لجنس على الآخر.

حب الوطن


• كيف توصلون فكرة الوطن والعيد الوطني للطفل السعودي؟
– نحن نعمل على تعزيز روح الانتماء وحب الوطن من خلال طرق إبداعية قريبة من اهتمامات الأطفال، ومنها إقامة مسابقة وطنية تحفزهم على اكتشاف جمال وتفرد وطنهم من ناحية المعالم التاريخية والمزارات السياحية والمحطات الاقتصادية، مع التركيز على رفع حس المسؤولية في الحفاظ على الوطن، وعلى موارده الطبيعية ومشاركتهم في حوارات واعية وبناءة، والمساهمة بمشاريع ناشئة تعزز لديهم روح الابتكار وإعادة التدوير وترشيد الاستهلاك، للحفاظ على الأرض والوصول إلى العدل في استغلال الثروات الوطنية بين الأجيال، كما قمنا في مناسبات أخرى بعرض أفلام تصويرية تساهم في تثقيف الصغار بتاريخ المملكة العربية السعودية الحافل بالإنجازات.

عشت تجربة الحياة الريفية


المدينة المنورة

• أية مدينة سعودية أكثر قرباً إلى قلبك؟
– المدينة المنورة من أحب مدن المملكة إلى قلبي، حيث تعودنا منذ الصغر على زيارة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم في إجازة منتصف العام الدراسي وقضاء وقت ممتع في مزارع المدينة (البلاد) والتعرف على طرق زراعة فسائل النخيل ورعايتها وجمع التمور والزهور المدينية، وقد عشت عن قرب تجربة الحياة الريفية في بلاد المدينة وأنا محاطة بالمواشي والخيول والدواجن، وكنا نلاحق أنا وأخواتي الضفادع التي تتقافز في الجداول، ونسبح في البركة في الأيام الدافئة.

المرأة السعودية جادة ومتزنة

• كيف تصفين المرأة السعودية؟
– المرأة السعودية جادة ومتزنة في اختياراتها وفي توفيقها بين العمل والأسرة وهي دائمًا وفي كل الأحوال مصرّة على النجاح.
• ما هي كلمتك في العيد الوطني السعودي؟
– وطن غال، يهبنا الدعم والعطاء، يستحق منا البذل نحو البناء، الحمد لله على نعمة الوطن.. لا أمان إلا في وطني.. ولا جمال يضاهي جماله مهما تزينت بقية الأوطان.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

lamatna.ksa90@sayidaty.net

أو:

lamatna.ksa90@arrajol.com

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

لندن – سميرة التميميلمتنا سعوديةسيدة الأعمال ثريا بترجيأماكن وذكريات في السعوديةتطوير التعليممدارسid: 1600367938054443900article_city: لندنarticle author: سميرة التميميrelated article tag: لمتنا سعوديةلمتنا سعودية

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

حسين الجسمي يشيد بالمرأة المصرية: منبع الذوق والطيبة ورمز الكفاح والأخلاق

أخبار المشاهير10/30/2020 - 22:15شارك النجم الإماراتي حسين الجسمي صورة له وسط مجموعة نسوة مصريات بإحدى زياراته لأحد البيوت المصرية في صعيد مصر، حيث شاركهن عملهن في إعداد الخبز أمام أحد الأفران المصرية الريفية القديمة، حيث حملت هذه الصورة معاني كثيرة و..

هل جينيفر غارنر حامل بطفل رابع؟

مشاهير العالم10/30/2020 - 22:00رغم غيابها منذ فترة عن نشاطها السينمائي ،مازالت النجمة السينمائية العالمية جينيفر غارنر محور اهتمام الملايين من معجبيها ووسائل الإعلام خاصةً بعد مرور سنوات على طلاقها وانفصالها عن زوجها السابق الممثل السينمائي بن إفليك...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *