الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / أخبار / ماذا نأكل عند انخفاض الضغط؟

ماذا نأكل عند انخفاض الضغط؟

الصحة العامة11/17/2020 – 23:45

انخفاض ضغط الدم هو ضعف تدفق الدم إلى أعضاء الجسم، مما ينتج عنه أعراض تشمل الدوار، الدوخة، والإغماء.
ويعتبر الكثيرون أن ضغط الدم المرتفع أشدّ خطورة من الضغط المنخفض، إلا أنّ الأخير قد يسبب مشاكل خطيرة أيضاً، مثل حدوث سكتة دماغية أو نوبات القلبية أو فشل كلوي، علماً بأنَّ علاج الضغط المنخفض سهل وبسيط.
"سيدتي نت" يطلعك على "ماذا نأكل عند انخفاض الضغط ؟"، بحسب موقع ndtv food، في السطور الآتية:

معدل الضغط المثالي هو 120/80 ملم/زئبق، ويحتمل هذا المعدل بعض الزيادة الطفيفة أو النقصان، ولكن في حالة النقصان الزائد يمكن تشخيص حالة الشخص بأنه مريض بضغط الدم المنخفض.

أسباب انخفاض الضغط

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، مثل: الجفاف، قلة شرب السوائل، تغيير النظام الغذائي، ممارسة التمارين الرياضية، فقر الدم، الإجهاد، مشاكل الغدة الدرقية، انخفاض نسبة السكر في الدم، فقدان الدم، وتناول بعض الأدوية.

تابعي المزيد: علامات الشفاء من المرض النفسي

ماذا نأكل عند انخفاض الضغط؟

القهوة ترفع الضغط المنخفض
القهوة ترفع الضغط المنخفض

هناك بعض الأطعمة التي يُنصح بها للتحكم في ضغط الدم المنخفض وتحسينه، ومنها على سبيل المثال:

– شرب السوائل: يؤثر الجفاف بشكل كبير على لزوجة الدم وحجم تدفقه في أعضاء الجسم، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، لذلك فإنَّ شرب الماء والمزيد من السوائل خصوصاً المحتوية على السكر يؤدي إلى رفع معدل الضغط إلى مستواه الطبيعي، لاسيّما عند ممارسة الرياضة.

– الأطعمة الغنية بالفيتامين بي12: يجب أن يحافظ مرضى الضغط المنخفض على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين بي12 مثل البيض؛ لأنَّ نقصانه غالباً ما يؤدي إلى أنيميا الدم وانخفاض الضغط.

– الزيتون: للزيتون فوائد كثيرة، حيث يعتبر من مضادات الأكسدة، كما يحتوي أيضاً على فيتامين هـ والحديد والنحاس، ويساهم كونه مملحاً في رفع الضغط بوتيرة سريعة.

– العرقسوس: يساهم نبات العرقسوس في رفع مستوى الضغط المنخفض بفاعلية، حيث إنه يقوم بحبس السوائل في الجسم والحفاظ على معدلات الرطوبة بداخله.

– الملح: يساهم الملح في رفع معدل الضغط، ولكن بنسب معقولة؛ لأنَّ الملح الزائد ضارٌّ جداً للجسم. ويُوصَى بمعدل ملعقة واحدة صغيرة يومياً من الملح.

– القهوة: إذا انخفض ضغط الدم فجأة، فمن المعروف أنَّ الكافيين من المواد التي تعمل على رفعه بسرعة؛ لذلك فإنَّ شرب كوب من القهوة قد يرفع معدل الضغط المنخفض بسرعة.

تابعي المزيد: فوائد فاكهة القشطة للمرأة لا يمكن تجاهلها!

rima lamaaانخفاض ضغط الدمid: 1605462000471815700article_city: القاهرةarticle author: سيدتي نتrelated article tag: انخفاض ضغط الدمأمراض الضغط

شاهد أيضاً

إسلام إبراهيم يرد بقسوة على المتنمرين عليه بسبب «بدلته الزرقاء» بمهرجان القاهرة السينمائي

أخبار المشاهير12/04/2020 - 18:00رَدّ الفَنّان الكوميدي إسلام إبراهيم على المتنمرين به بسبب ظهوره ببدلة زرقاء لفتت الانتباه في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42. وقد صَبّ إبراهيم جام غضبه وحزنه على الانتقادات التي طالته من الجم..

ديمة بياعة تحتفل بعيد ميلادها وترقص وتغني مع زوجها ونجليها ورد وفهد

أخبار المشاهير12/04/2020 - 18:15إحتفلت الفنانة ديمة بياعة بعيد ميلادها في أحد المطاعم في دبي. وتواجد في حفل عيد ميلاد ديمة الذي نشرت مقاطع منه عبر "إنستا ستوري"، نجلاها ورد وفهد وزوجها أحمد الحلو وعدد من الفنانين من بينهم ديمة الجندي. وظهرت ديمة في ا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *