الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / أخبار / متحدثة التعليم: حضور الطلاب الاختبارات في المدارس مرهون بشرطين

متحدثة التعليم: حضور الطلاب الاختبارات في المدارس مرهون بشرطين

أخبار أسرة ومجتمع10/25/2020 – 14:45

كشفت ابتسام الشهري، المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية، عن أن خيار حضور الطلاب الاختبارات في المدارس الأهلية للفصل الدراسي الأول، مرهون بتطبيق شرطين، هما موافقة ولي الأمر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

وفي مداخلة مع "الإخبارية"، قالت الشهري: "الأصل في أداء الاختبارات أن تكون عن بُعد". مضيفةً أن "خيار الحضور متاح، وبشكل خاص للمدارس الأهلية، شريطة موافقة ولي الأمر، وتطبيق الإجراءات الاحترازية".

وتابعت "بينما في المدارس الحكومية، في حال رغبت في حضور الطالب الاختبارات، لابد أن تحصل على موافقة من مدير التعليم، وولي الأمر، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية".

#فيديو | متحدثة #التعليم توضح لـ #الإخبارية آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول pic.twitter.com/KQ745zKGQj

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 24, 2020

وكانت وزارة التعليم كشفت عن اعتمادها آلية أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات التعليم العام، وتوزيع درجات أعمال السنة استناداً إلى موافقة المقام السامي الكريم على استمرار الدراسة عن بُعد لما تبقى من أسابيع الفصل الدراسي الأول للعام 1442 هـ، وتأكيداً لأهمية قياس وتقويم نواتج التعلم، والعمل على تحسينها بشكل مستمر، بما يتوافق مع تطبيق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

وقالت الشهري في مداخلة مع "الإخبارية": "ستكون الدرجات في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة 40 درجة لأعمال السنة، اختبارات قصيرة، مهمات أدائية، مشاركات صفية، واجبات منزلية، و10 درجات للاختبار النهائي".

وأوضحت أنه سيتم إجراء الاختبارات النهائية عن بُعد للفصل الدراسي الأول 1442هـ، من خلال منصة مدرستي للمدارس الحكومية والأهلية المستفيدة من المنصة، أو المنصات التعليمية الأخرى التي تستخدمها المدارس الأهلية والعالمية.

الرياض – بيريفان عليابتسام الشهريالمدارس الأهليةفيروس كورونا المستجدالإجراءات الاحترازيةid: 1603615085423724000article_city: الرياضarticle author: بيريفان عليrelated article tag: ابتسام الشهريالمدارس الأهلية

شاهد أيضاً

دنيا سمير غانم تدعم زوجها رامي رضوان بعد إعلان إصابته بكورونا

أخبار المشاهير12/03/2020 - 19:15وجهت الفنانة دنيا سمير غانم، رسلة رومانسية لدعم زوجها الإعلامى رامى رضوان بعد إعلانه التأكد من إصابته بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في غيابه وزوجته عن حفل افتتاح الدورة ال 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.دنيا سمير غ..

أنوشكا شارما تثبت لياقتها العالية خلال حملها بهذه الطريقة

مشاهير العالم12/03/2020 - 23:00لكل نجمة في بوليوود أو هوليوود إطلالات ساحرة ومميزة خلال فترة حملها، لكن ولا واحدة منهن غامرت بحملها الأول بالإستمرار في تدريباتها الرياضية،لكن النجمة البوليوودية الشهيرة أنوشكا شارما فعلت ذلك تحت إشراف طبيبها الخاص،ودع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *