الخميس , أكتوبر 29 2020
الرئيسية / أخبار / مجلس الشورى السعودي يوافق على إضافة عقوبة التشهير بحق المتحرشين

مجلس الشورى السعودي يوافق على إضافة عقوبة التشهير بحق المتحرشين

أخبار أسرة ومجتمع10/01/2020 – 23:00

أعلن مجلس الشورى خلال جلسته التي عقدها عبر الاتصال المرئي موافته على إضافة عقوبة التشهير إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جريمة التحرش، الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/ 96) والتاريخ 16/ 9/ 1439هـ، وذلك بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشورى العادية التاسعة والخمسين للسنة الرابعة من الدورة السابعة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله المعطاني.

وكانت الهيئة العامة لمجلس الشورى قد أحالت في وقت سابق في اجتماع عقدته "عن بعد" برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع تعديل بعض مواد نظام مكافحة جريمة التحرش الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/96) وتاريخ 16 / 9 / 1439هـ، على جدول أعمال المجلس لمناقشته في جلساته القادمة.
كما أقرت الهيئةالعام لمجلس الشرى إحالة تقرير اللجنة الخاصة إلى المجلس والمتعلق بدراسة مقترح مشروع نظام مكافحة العنوسة والطلاق، والمقدم من عضوي المجلس الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن محمد ، والدكتور خالد العقيل استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

ويأتي ذلك تفعيلاً من مجلس الشورى لدور أعضائه التشريعي والتنظيمي باقتراح أنظمة جديدة وتعديل الأنظمة النافذة، إنفاذاً للمادة (23) من نظام المجلس التي تمنح المجلس صلاحية اقتراح مشروع نظام جديد، أو اقتراح تعديل نظام نافذ، ودراسة ذلك في المجلس والرفع عما يقرره المجلس إلى خادم الحرمين الشريفين لاتخاذ ما يراه حيالها.

جدة – نهيل عبداللهمجلس الشورى السعوديأخبار السعوديةالتحرشid: 1601485548208368400article_city: جدةarticle author: نهيل عبداللهrelated article tag: مجلس الشورى السعوديالتشهير

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

المولد النبوي الشريف و قصة جذع الشجرة لأطفالك

أطفال ومراهقون10/29/2020 - 00:15جدول المحتوى 1.الإحتفال بالمولد النبوي الشريف من أفضل الأعمال 2.محبة الرسول من أصول الإيمان أكثر من النفس 3.لماذ نحتفل بالمولد النبوي؟ 4.علمى طفلك كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 5.قصي على طفلك قصة حب جذع..

عرض أزياء في السعودية على شاطئ البحر الأحمر

أخبار أسرة ومجتمع10/29/2020 - 12:45شهد شاطئ جزيرة الرأس الأبيض بمحافظة ينبع، أول عرض أزياء على البحر الأحمر بحضور 300 شخصية، وتميز العرض بمستواه العالمي المنفذ بطاقم سعودي بالكامل. حيث ذكرت مريم مصلي، مؤسسة شركة «نيش أرابيا» المنظمة هذه الفعالية، بأن..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *