السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / أخبار / مرايا جدارية فخمة

مرايا جدارية فخمة

ديكور09/02/2020 – 12:45

للمرايا وظائف عدّة في المنزل، وهي قد تحضر في كل غرفة من غرف المنزل، حتى في المطبخ. وفي هذا الإطار، توضح مهندسة الديكور ريهام فرّان لـ"سيدتي. نت" أن "الغاية الرئيسة من حضور المرايا في غرف المنزل، وإلى جماليتها وفخامتها، هي الإيحاء بالفسحة". في الآتي، نصائح لاختيار مرايا جدارية فخمة.

• لا يمكن اعتماد الديكور الخاص بالمرايا عينه، في الصالون وفي المدخل وفي غرفة النوم. ففي المدخل، وهو الركن الأكثر صغرًا في الشقّة السكنيّة، وإذا كان الجدار مواجهًا لباب المدخل، يفضّل اختيار المرآة الطويلة المزوّدة بحافة من الخشب أو النحاس أو العاج. ويمكن انتقاء الحافة أيضًا من المرايا، أو مزينة بالنقوش، إذا كانت الحافة عريضة، مع طلائها بلون الذهب أو الفضّة أو الأسود أو البني. ولا يكفي تصميم المرآة ولصقها على الجدار، وإنما يجب إيلاء تصميم الجدار خلفها أهمية، كأن يكسى بدوره، بورق الجدران أو بالحجر.

تابعوا المزيد: ديكورات مغاسل الضيوف

• في الصالون، تُثبت مرآة كبيرة فوق الأريكة الرئيسة، على أن تتبع طراز الصالون. وفي هذا الإطار، تستخدام المرآة المحفورة برموز دينية أو بمجسمات أو بأشكال محدّدة.
• يثبّت في أي غرفة من غرف البيت، عدد من المرايا التي تتوافر بأشكال هندسية مختلفة، مثل تلك المزودة بحافة مزخرفة بزخارف على هيئة شمس أو نجمة أو حبال. يركّب هذا النموذج بشكل هندسي، أي مثلث مثلًا، أو على هيئة خط مائل على الجدار.
• إذا كانت المساحة فسيحة، يمكن اعتماد المرآة التي تتخذ شكلًا هندسيًّا، ومزوّدة بحافة مصنوعة من المرايا أيضًا. وهي تعلق على الجدار، الذي يجذب حين يكون مكسوًّا بورق الجدران.

• يكسى كامل الجدار بمرآة مزوّدة بنقوش وزخارف، تحوطها حافة عريضة معدّة من الخشب الداكن المائل إلى الأسود. ويجذب ان تكون المرآة مقسْمة، مثل قطع "البازل".
• هناك مرآة عبارة عن لوحة كبيرة، وتعلوها الإضاءة.
• يكسى كامل الجدار بمرآة، مع إيداع فراغ في الوسط لتوزيع الصور أو اللوحة المرسومة أو الفسيفساء. وأمام الجدار، توزع "أباجورات" ضخمة عالية.
• يصمّم الجدار بشكل مخطط من الخشب والمرايا، أفقيًّا أو عموديًّا، وهذا التصميم حكر على الغرفة الفسيحة.

تابعوا المزيد: تصاميم ديكورات رفوف فريدة ومميزة

Maguy Chammaديكوراتصور ديكوراتنصائح للديكورالديكور الداخليالمراياrelated node after 2016: ديكور

ديكور جبس للتلفزيون البلازما

ديكور

ديكور جبس غرف نوم مغربية

ديكور

الستائر المظللة في لعبة الضوء والعتمة

id: 1599029406970974700article_city: بيروتarticle author: ماغي شما

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

موديلات فساتين مخملية للمحجبات

ملابس المحجبات09/26/2020 - 23:15يُعبِّر قماش المُخْمَل عن الرقي والفخامة، ويُعتبر من أكثر الأقمشة ارتداءً في المناسبات الصيفية أو في الشتاء، ولطالما اعتمد عليه كثير من مصممي الأزياء الملكية؛ فهو قماش لافت، ولا يحتاج جهدًا في التصميم ليُظهر أناقة راقي..

صور نجمات بالكمامة… كيف بدا مكياجهن؟

مكياجك09/26/2020 - 23:30في زمن الكورونا، وفي ظل ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل، ظهرت كثيرات من الفنانات العربيات بالكمامة في صور شاركنها مع متابعيهن عبر موقع إنستقرام، كل على طريقتها. فما هو أسلوب المكياج الذي اعتمدنه، وكيف بدت إ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *