الخميس , أكتوبر 29 2020
الرئيسية / أخبار / مسحة الأنف تتسبب في نزيف بالمخ لمصابة بكورونا

مسحة الأنف تتسبب في نزيف بالمخ لمصابة بكورونا

أخبار أسرة ومجتمع10/05/2020 – 00:15

قد يتسبب التعامل الخاطئ مع حالات فيروس كورونا من قبل الأطباء ، لاجراء الاختبارات على الفيروس ، بمشاكل خطيرة، على المصابين ، حيث تم تسجيل أول حالة تتضرر بشكل مروع من مسحة الأنف للكشف عن فيروس كورونا.

وتسببت "مسحة" الأنف أثناء فحص كورونا في نزيف حاد داخل مخ امرأة، مما سلط الضوء على أهمية تدريب المرضى والأطباء على كيفية إجراء اختبارات فيروس كورونا بشكل فعال وآمن.

فبعد معاناتها من القيء، سيلان الأنف، تيبس الرقبة، الصداع وحساسية للضوء، بالإضافة إلى وجود طعم معدني في فمها، اكتشف الأطباء أنها قد خضعت مؤخرًا لمسحة فيروس كورونا قبل إجراء عملية "فتق".

وبحسب التقرير المنشور في دورية جاما لجراحة الأنف والأذن والحنجرة، فقد ظهرت عليها الأعراض بعد فترة وجيزة من العملية.


مسحة الأنف قد تسبب نزيفاً

وتمت إحالة المريضة مباشرة إلى مستشفيات جامعة أيوا حيث وجد الأطباء نموًا في منتصف تجويف أنفها الأيمن.

حيث اكتشف المسعفون أن المرأة ، وهي في الأربعينيات من عمرها تعاني من حالة نادرة تمنع عظام جمجمتها من الانغلاق بشكل صحيح، مما يؤدي إلى كشف جزء من أنسجة المخ.

وبعد تصريف النزيف، وجد الأطباء أن السائل خارج من النخاع الشوكي، الموجود في الدماغ والعمود الفقري.

وأكد كشف مسح الدماغ أن المريضة تعاني من قيلة دماغية، وهي حالة نادرة تمنع عظام الجمجمة من الانغلاق التام، مما يؤدي إلى ظهور كيس مثل نتوءات مادة الدماغ.

فيروس كوروناالصحةarticle_city: اليمنarticle author: افتكار القاضيrelated article tag: فيروس كوروناأخبار الصحة

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

المولد النبوي الشريف و قصة جذع الشجرة لأطفالك

أطفال ومراهقون10/29/2020 - 00:15جدول المحتوى 1.الإحتفال بالمولد النبوي الشريف من أفضل الأعمال 2.محبة الرسول من أصول الإيمان أكثر من النفس 3.لماذ نحتفل بالمولد النبوي؟ 4.علمى طفلك كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 5.قصي على طفلك قصة حب جذع..

عرض أزياء في السعودية على شاطئ البحر الأحمر

أخبار أسرة ومجتمع10/29/2020 - 12:45شهد شاطئ جزيرة الرأس الأبيض بمحافظة ينبع، أول عرض أزياء على البحر الأحمر بحضور 300 شخصية، وتميز العرض بمستواه العالمي المنفذ بطاقم سعودي بالكامل. حيث ذكرت مريم مصلي، مؤسسة شركة «نيش أرابيا» المنظمة هذه الفعالية، بأن..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *