السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / أخبار / معرض 421 للفنون والتصميم بأبوظبي يفتح أبوابه من جديد

معرض 421 للفنون والتصميم بأبوظبي يفتح أبوابه من جديد

ثقافة وعلوم09/05/2020 – 14:00

أعلن معرض421، وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي عن معاودة فتح أبوابه أمام الزوار، يومياً من 10 صباحاً إلى 8 مساءً، عدا أيام الاثنين، وذلك عقب إغلاقه تطبيقاً للإجراءات الاحترازية في 15 مارس الماضي، في إطار دعم جهود دولة الإمارات في التصدي لجائحة فيروس كوفيد-19، ووفقًا لإرشادات الصحة والسلامة التي وضعتها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، فإن معرض 421 سيقوم باستقبال الزوار بنسبة لا تزيد عن 40% من سعة المكان في جميع الأوقات، بالإضافة إلى وجود كاميرا حرارية وجهاز تعقيم ثابت عند مدخل المركز. كما يُطلب من الزوار والموظفين ارتداء الكمامة الواقية دوماً، والتي يوفرها المركز للزوار عند الطلب.

سلامة الزوار من أولويات المعرض

يحرص المركز أيضاً على توفير فريق متخصص للقيام بأعمال التنظيف والتعقيم خلال ساعات العمل وبعد إغلاق المركز لأبوابه، في كافة مساحة المركز والمعارض.

وفي إطار تعاونه المستمر مع الفنانين الواعدين، قام معرض421 بتكليف الرسام والمصمم الغرافيكي خالد مزينة بتنفيذ لوحات ذات طابع فني خاصة بالإرشادات الوقائية لتعرض في جميع أنحاء المركز.

ويقول فيصل الحسن، المدير العام لمعرض421: "يسعدنا أن نفتح أبوابنا مرة أخرى واستقبال الجمهور في المركز مجدداً وزيارة مساحاتنا الجديدة، بالإضافة إلى التجول في المعارض التي افتتحناها في مارس من هذا العام. وتبقى سلامة زوارنا وأفرادنا على رأس أولوياتنا، حيث اتخذ معرض421 جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان تجربة آمنة وممتعة لزوارنا. ونعمل بكل جد لتهيئة بيئة زيارة أساسها التباعد الجسدي حتى يتحقق للجميع فرصة الاستمتاع الكامل ببرامجنا المقبلة. كما تعمل المساحات الجديدة داخل المركز على إثراء تجربة الإنتاج الإبداعي والإلهام الفني".

مبادرات معرض421

منذ أن أغلق المركز أبوابه بسبب الاحترازات الصحية في 15 مارس الماضي، أطلق العديد من المبادرات والبرامج بهدف دعم الصناعة الإبداعية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ومن ذلك"صندوق معرض421 لدعم المشاريع"، "برنامج معرض421 للإقامة الفنية المنزلية"، مبادرة "جمعتنا"، في شراكة مع منصة "فرصة لنشر الوعي لدى الفنانين والممارسين المبدعين وتشجيع عملهم ومساعدتهم في التطور الفني، إطلاق سلسلة من البرامج والتجارب الافتراضية وإطلاق النادي الصيفي: النسخة المنزلية،

المعارض الحالية والمقبلة

شهد معرض421، قبل الإغلاق الصحي، افتتاح معرضين؛ "التأرجح: سياقات عبثية " للفنان هشام اللمكي والقيمة الفنية منيرة الصايغ، وكذلك معرض " الكسارة " للقيم الفني مرتضى فالي.

وفي تعاون بين مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، من خلال برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، وكلية رود آيلاند للتصميم، يعود المعرض الجماعي في نسخته السابعة يوم 7 نوفمبر المقب، ويقدم المعرض أعمال ستين فناناً وفنانة في الإمارات بأرجاء معرض421 حتى 20 ديسمبر.

المعارضأبوظبيالفنونالتصميمأزمة كورونادائرة الثقافة والسياحة في أبوظبيarticle_city: الإماراتarticle author: سيدتيrelated article tag: المعرضافتتاح

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

استوحي نظاراتك الشمسية من النجمات العربيات

اكسسوارات09/26/2020 - 21:15تعد النظارة الشمسية من قطع الإكسسوارات المهمة لدى الكثير من النجمات العربية، وتفضلن اعتمادها بمختلف الإطلالات، لتضفي عليهن قدرا من الأناقة والجاذبية. إذا كنت تبحثين عن تصميم أنيق بين موديلات النظارات الشمسية لاعتمادها بإطلا..

طريقة تطبيق مكياج ناعم للشابات بأسلوب شام الذهبي

مكياجك09/26/2020 - 22:15تتمتع شام الذهبي، ابنة النجمة السورية أصالة نصري، بملامح طفولية ناعمة، تبرزها في غالبية الأحيان بأساليب مكياج ناعم يرتكز على تغطية خفيفة للبشرة ومكياج عيون هادئ يناسب سنها، وقد استطاعت أن تلفت الأنظار بجمالها وصورها التي تنشره..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *