الخميس , ديسمبر 3 2020
الرئيسية / أخبار / مكالمة هاتفية بين السيد بوقدوم والأمين العام للاتحاد من اجل المتوسط

مكالمة هاتفية بين السيد بوقدوم والأمين العام للاتحاد من اجل المتوسط

مكالمة هاتفية بين السيد بوقدوم والأمين العام للاتحاد من اجل المتوسط

الجزائر – أجرى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، مكالمة هاتفية مع الامين العام للاتحاد من اجل المتوسط، ناصر كمال، حيث تطرق الطرفان الى افاق التعاون الثنائي، حسبما افاد به اليوم السبت بيان للوزارة.

وحسب ذات البيان، "شكلت هذه المكالمة فرصة للطرفين من اجل التطرق الى التعاون الثنائي بين الجزائر و هذه المنظمة الاقليمية و كذا افاق تعزيزه".

وخلال هذه المكالمة، تناول وزير الشؤون الخارجية و الامين العام للاتحاد تقدم التحضيرات للمنتدى الاقليمي ال5 للاتحاد من اجل المتوسط المرتقب يوم 27 نوفمبر المقبل.

للإشارة، يتزامن هذا الحدث هذه السنة مع الاحتفال بالذكرى ال25 لمسار برشلونة، يضيف البيان.

ومن جهته، اعرب السيد ناصر كمال عن "ارتياحه للمشاركة الفعالة و النوعية للجزائر في النشاطات الاخيرة للاتحاد من اجل المتوسط و التي تم تنظيمها في اطار الجهود الاقليمية الرامية الى مواجهة التاثيرات الاجتماعية و الاقتصادية للازمة الناجمة عن تفشي وباء كوفيد-19".

ومن جهة اخرى، اشاد السيد بوقدوم "بجهود الاتحاد المبذولة في اطار الازمة الصحية الحالية كما عرض جهود الجزائر في هذا الشأن".

كما جدد الوزير "التزام الجزائر بالعمل سويا مع الامين العام للاتحاد بغية تعزيز و تنويع تعاونهما".

ومن المرتقب ان يؤدي الامين العام للاتحاد زيارة عمل للجزائر عندما تسمح الظروف الصحية بذلك، يختم البيان.

Original Article

شاهد أيضاً

قوجيل لرئيس مجلس الشيوخ الفرنسي : الجزائر ترفض أي تدخل في شؤونها الداخلية

الجزائر - أكد رئيس مجلس الامة بالنيابة صالح قوجيل اليوم الخميس خلال تلقيه مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشير، رفض الجزائر "التام لأي تدخل مهما كان نوعه في شؤونها الداخلية"، حسب ما أفاد به بيان لمجلس الامة.وشدد السيد قوجيل لرئيس مجلس الشيوخ الفرنسي على أن اللائحة الصادرة عن البرلمان الأوروبي حول وضعية حقوق الإنسان بالجزائر تعد "تصرفا منافيا لأخلاقيات العمل البرلماني، وهو لا يخلو من دعم مشبوه غير معلن من طرف جماعات و لوبيات وأحزاب وأطراف وجهات تسعى إلى التشويش على علاقات الجزائر بشركائها، وعلى المسار الديمقراطي في الجزائر، وعرقلة كل مساعي الإصلاح والتغيير التي ينشدها الشعب الجزائري".وبهذه المناسبة استعرض الطرفان واقع العلاقات البرلمانية التي تربط بين مجلس الامة ومجلس الشيوخ الفرنسي حيث "توافق الجانبان على أهمية منحها آفاقا أرحب من خلال تفعيل آليات التنسيق والتشاور المتضمنة في برتوكول التعاون الثنائي الموقع بين المجلسين في سبتمبر 2015 بالجزائر".ويتضمن برتوكول التعاون الثنائي، حسب المصدر ذاته، "مرافقة التعاون المرجو بين البلدين في شتى المجالات بما يعود بالنفع على..

وزارة التعليم السعودية: اختبارات “الليلة” حضوريًا

أخبار أسرة ومجتمع12/03/2020 - 12:30وجهت وزارة التعليم بأن يكون انعقاد اختبارات نهاية الفصل الاول لمدارس تعليم الكبار (المدارس الليلية) حضوريا بعد صلاة المغرب طيلة أيام الاختبارات، مع ضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تكفل سلامة الطلاب ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *