الأحد , سبتمبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / هل التوت يُعالج فيروس كورونا؟ .. دراسة جديدة

هل التوت يُعالج فيروس كورونا؟ .. دراسة جديدة

أخبار أسرة ومجتمع09/04/2020 – 19:00

في مسعى لإيجاد علاج لأعراض فيروس كورونا المستجد الأكثر حدة، يدرس باحثون كنديون منافع توت الأساي، حسبما كشف أحد هؤلاء الخبراء.

وقد أظهرت دراسات سابقة أن الثمرة العنبية لنخلة الأساي التي أصلها من أميركا الجنوبية والوسطى، يمكنها أن تخفف من حدة الالتهابات.

ولاحظ الخبراء أن فيروس كورونا الذي تنتشر عدواه في أنحاء العالم أجمع، قد يتسبب بالتهابات حادة تؤدي إلى مضاعفات صحية.

وقد قرر الباحث «مايكل فاركو»، الذي يدرس منذ 5 سنوات تأثير هذه الفاكهة على الاستجابة الالتهابية، أن يختبر مع زميلته «آنا أندرياتسا» فاعلية هذه الثمار في علاج مرض «كوفيد 19».

وقال فاركو لـ«فرانس برس»: «إنها مجرد تجربة. فهذه الفواكه لا تكلف كثيراً وهي آمنة وفي متناول الجميع، لذا يستحق الأمر عناء التجربة».

وجمع الخبيران لأغراض البحث نحو 580 مريضاً شُخصت إصابتهم بفيروس كورونا في كندا والبرازيل، حيث تنتشر زراعة هذا النوع من النخيل.

وتلقى نصف المرضى جرعات من دواء تجريبي، في حين حصل النصف الآخر على دواء وهمي، ويؤمل في حال ثبتت فاعلية هذه الفاكهة في أن يساهم تناولها المبكر في تجنب أسوأ الأعراض الناجمة عن الفيروس الذي من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة، بحسب فاركو.

وأوضح الباحث أن هذه الفاكهة تستهدف المجموعة عينها من البروتينات المعروفة باسم «الجسيم الالتهابي إن إل آر بي 3» التي يستهدفها الفيروس، وتساهم هذه البروتينات عند تفعيلها في التصدي للالتهابات.
ومن المرتقب أن تستغرق هذه الدراسة 30 يوماً، على أن تُنشر نتائجها في نهاية العام الجاري.

القاهرة – محمد مصطفىفيروس كورونادراسةالتوتid: 1599051613182749800article_city: القاهرةarticle author: محمد مصطفىrelated article tag: التوتفيروس كورونا

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

دراسة حديثة : فيروس كورونا يتحور بشكل مخيف وسينتشر بسرعة كبيرة

أخبار أسرة ومجتمع09/26/2020 - 22:45مع بدء تفشي الجولة الثانية من فيروس كورنا المميت .. كشفت دراسة حديثة أن "كوفيد 19 " التاجي ربما يكون قد تحور لينتشر بشكل أسرع وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، وفحص الخبراء الذين اجروا الدراسة ، أكثر من 5000 جينوم ..

عروس تتلقى خبراً كارثياً قبل زفافها قلب حياتها رأسًا على عقب

أخبار أسرة ومجتمع09/26/2020 - 22:45مع استمرار جائحة فيروس كورونا ، وضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة ، اضطرت عروس بريطانية لإلغاء حفل زفافها ، ولكنها تلقت خبرًا مؤلمًا قلب حياتها رأسًا على عقب، وحولها الى جحيم ، حيث اكتشفت إصابتها بسرطاني الثدي ، وال..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *