الخميس , ديسمبر 3 2020
الرئيسية / أخبار / وزارة التعليم تصدر تعميمًا للمدارس لمعالجة “الفاقد المهاري”

وزارة التعليم تصدر تعميمًا للمدارس لمعالجة “الفاقد المهاري”

أخبار أسرة ومجتمع11/18/2020 – 15:15

أفصحت مصادر أمس الثلاثاء عن أن وزارة التعليم السعودية أصدرت تعميماً لجميع المدارس "الحكومية والأهلية" في إدارة الإشراف التربوي في قسم الصفوف الأولية، بدعم عمليات التعليم والتعلم.

وبيَّنت المصادر بحسب "عاجل"، أن التعميم صدر بسبب معالجة الفاقد المهاري في جميع المقررات للصفوف الأولية مدعمةً بأنشطة إثرائية وتقويمية لقياس الناتج التعليمي بناءً على المهارات المستهدفة.

وطلبت الوزارة حث معلمي الصفوف الأولية على الاستفادة من الملفات، وتدريب الطلاب لمعالجة الفاقد المهاري في المقررات الدراسية، ومتابعة ذلك من قِبل مشرفي ومشرفات قسم الصفوف الأولية.

ويشمل الفاقد المهاري عدم إتقان الطالب مهارةً، أو أكثر من مهارات المنهج الدراسي، منها القراءة، والكتابة الإملائية، والرسم الكتابي.

وكان الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم، قرَّر تطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، ما يحقق النمو المعرفي للطلاب، وتحديد نقاط الضعف والقوة لديهم، وحل مشكلة الفاقد المهاري لبعض المهارات عندهم.

الرياض – بيريفان عليوزارة التعليم السعوديةالمدارسالصفوف الأوليةالمقررات الدراسيةid: 1605690925466697100article_city: الرياضarticle author: بيريفان عليrelated article tag: وزارة التعليم السعوديةالمقررات الدراسية

شاهد أيضاً

أسباب ملل الرجل من زوجته الثانية

خطوبة ورومانسية12/02/2020 - 00:15يهدد الملل بعض العلاقات الزوجيّة وينذر بخطر المشاكل والانفصال، ولكن هذا الإنذار قد يكون مفيداً إذا أدرك الزوجان أنّه مرحلة عابرة تعني الحاجة الماسّة إلى التغيير والتجديد في نمط حياتهما. لكن متى يمل الرجل من زوجته الثا..

نجوى كرم تثير الجدل بحلقتها في “جعفر توك”: لست نادمة على شيء وهذا سر حزني

أخبار المشاهير12/02/2020 - 22:30حلت شمس الغنية اللبنانية نجوى كرم ضيفة على القناة الألمانية DW في برنامج جعفر توك، وحاورها الإعلامي جعفر عبد الكريم حول الفن والسياسة والحريات العامة وحقوق المرأة والوطن، وقد حضر فريق العمل من ألمانيا إلى لبنان لتنفيذ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *