السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / أخبار / وزير التعليم: مدرستي خيار استراتيجي وسنرفع التقييم للمقام السامي

وزير التعليم: مدرستي خيار استراتيجي وسنرفع التقييم للمقام السامي

أخبار أسرة ومجتمع09/20/2020 – 16:00

أوضح الدكتور حمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، ضرورة تبنِّي منصة مدرستي المصمَّمة بكوادر سعودية والمملوكة للوزارة، لضمان استمرار العملية التعليمية عن بُعد، حيث يمثِّل وجودها خياراً استراتيجياً.

وخلال لقائه الإعلامي مع عدد من النخب الثقافية والتعليمية والمجتمعية، أمس السبت، أكد وزير التعليم، أن توحيد الرحلة التعليمية في منصة واحدة جاء لضمان سرعة تطبيق خطة التغيير بسلاسة ويسر، على الرغم من وجود مخاطرة فيما يتعلق بتحمُّل المنصة أعداد المستفيدين.

ولفت آل الشيخ إلى أن شركتين فقط على مستوى العالم سبق لأنظمتها ومنصاتها التعليمية تحمُّل عددٍ كبيرٍ من المستخدمين بشكل مركزي، هما "جوجل"، و"مايكروسوفت"، وأنهم يعملون حالياً على ارتباط منصة "مدرستي" ببرنامج "مايكروسوفت 365". حسبما نشرته "أخبار 24".

وكشف وزير التعليم عن عزم الوزارة تقييم العملية التعليمية بعد مرور خمسة أسابيع، وفقاً للمتغيرات والمستجدات، والرفع بذلك إلى المقام السامي للتوجيه في مدى استمرار التعليم عن بُعد لما تبقى من أسابيع في الفصل الدراسي الأول.

وأضاف الوزير آل الشيخ أن وزارة التعليم عملت على إنجاز منصة "مدرستي" التي تخدم أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة وأولياء أمورهم، و525 ألفاً من شاغلي الوظائف التعليمية، وذلك بمميزات مختلفة كالاتصال المرئي ورفع الواجبات والمواد الإثرائية والدروس المسجلة والاختبارات وغيرها، ولوحة أداء Dashboard للمتابعة والتقييم لجميع المستويات الإدارية والاستخدامات، مؤكداً أنه تم إنجاز المنصة في وقت قياسي بكفاءات وطنية.

وأعلن وزير التعليم خلال اللقاء عن دخول 92٪؜ من الطلاب والطالبات في منصة مدرستي، و97٪؜ من المعلمين والمعلمات، و37٪؜ من أولياء الأمور، مؤكداً أن هذه الأرقام تعكس حجم الإنجاز الذي تحقق خلال فترة وجيزة.

الرياض – بيريفان عليوزير التعليم السعوديالعملية التعليميةمنصة مدرستيمايكروسوفتid: 1600596057516208500article_city: الرياضarticle author: بيريفان عليrelated article tag: وزير التعليم السعوديمنصة مدرستي

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

خاص.. هذا هو موعد ومكان حفل زفاف درة وهانى سعد

أخبار المشاهير10/31/2020 - 02:15انتهت الفنانة التونسية درة من وضع اللمسات الأخيرة على حفل زفافها المنتظر على مهندس الديكور ورجل الأعمال المصري هاني سعد، وذلك بعد أيام قليلة من عقد قرانهما الذي أقيم في العاصمة المصرية، القاهرة، قبل أيام، واقتصر على حض..

شاهد بالفيديو والصور: ختام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة بدموع خالد الصاوي

أخبار المشاهير10/31/2020 - 00:30اختتم مهرجان الجونة السينمائي اليوم فعاليات دورته الرابعة بحفل الختام الذي أقيم في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، حيث أعلن فيه عن الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان، والتي تبلغ قيمتها المادية نحو 224 ألف دولار أمريكي، وخ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *