الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / وفاة المصمم الياباني العالمي كينزو تاكادا بسبب مضاعفات فيروس كورونا

وفاة المصمم الياباني العالمي كينزو تاكادا بسبب مضاعفات فيروس كورونا

أخبار أزياء10/04/2020 – 21:15

توفي المصمم الياباني كينزو تاكادا الذي يتخذ من باريس مقراً له ، والمشهور بإنشاء دار الأزياء العالمية الفاخرة كينزو KENZO، في باريس يوم الأحد بسبب المضاعفات المتعلقة بـ Covid-19 ، حسبما قال متحدث باسم العلامة التجارية Takada K-3 الفاخرة في بيان أرسل إلى CNN.
"ببالغ الحزن تعلن العلامة التجارية K-3 عن فقدان مديرها الفني الشهير ، كينزو تاكادا. توفي المصمم المشهور عالميًا في 4 أكتوبر 2020 بسبب المضاعفات المتعلقة بـ Covid-19 عن عمر يناهز 81 عامًا في المستشفى الأمريكي في نويي سور سين بفرنسا ".
في عام 1970 ، هز تاكادا باريس بأول ظهور لمجموعة أزياء تحمل الاسم نفسه. بيعت من متجره الأول ، المسمى Jungle Jap ، كانت تصميماته عبارة عن مزيج فوضوي من الألوان الصاخبة والمطبوعات غير المتطابقة المستوحاة من رحلاته حول العالم.
افتتح المصمم متجره الرئيسي في Place des Victoires في باريس بحلول عام 1976 ، وعلى مدى العقود الثلاثة التالية ، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات – بما في ذلك تصدره عدد كبير من أغلفة المجلات ، وإطلاق إمبراطورية العطور الخاصة به ، وفي عام 1993 ، قام بشراء العلامة التجارية من قبل تكتل LVMH الفاخر – قبل أن يتقاعد لمتابعة الأنشطة الإبداعية الأخرى في عام 1999.

وقال جوناثان بوتشيت مانهايم ، الرئيس التنفيذي لعلامة تاكادا التجارية K-3 ، "كان كينزو تاكادا مبدعًا بشكل لا يصدق ؛ بضربة من العبقرية ، تخيل قصة فنية جديدة وملونة تجمع بين الشرق والغرب – موطنه اليابان وحياته في باريس" .
"لقد أتيحت لي الفرصة للعمل معه لسنوات عديدة ، كنت دائمًا في رهبة ، معجبًا بفضوله وانفتاحه. بدا هادئًا وخجولًا في البداية ، لكنه كان مليئًا بالفكاهة. كان كريمًا وكان يعرف دائمًا كيف يبدو بعد الناس المقربين من قلبه. كان لديه متعة الحياة … كان كينزو تاكادا مثالا لفن الحياة ".

وفاة المشاهيركينزو تاكاداKenzoماركات عالميةمصممون عالميونفيروس كوروناarticle_city: بيروتarticle author: سيدتيrelated article tag: Kenzoوفاة المشاهير

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

حصرياً.. هل يتسلم المخرج المثنى صبح دفة الجزء الثاني من “سوق الحرير”؟

أخبار المشاهير10/21/2020 - 22:15انتشرت أخبار خلال الفترة الماضية بتولي المخرج المثنى صبح إدارة الجزء الثاني من مسلسل "سوق الحرير" الذي تم عرض جزئه الأول الموسم الماضي على قناة mbc خلال شهر رمضان المبارك. وبحسب المعلومات الحصرية التي حصل عليها "سيدتي ..

غياب أنغام واصالة عن مهرجان الموسيقى العربية وصابر الرباعي نجم حفل الختام

أغاني وموسيقى10/21/2020 - 19:45أعلنت دار الأوبرا المصرية بدء فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، من أول نوفمبر المقبل ويستمر 10 أيام متواصلة على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة ( النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *