الخميس , سبتمبر 24 2020
الرئيسية / أخبار / 3 ألوان نارية في الديكور الداخلي

3 ألوان نارية في الديكور الداخلي

ديكور09/06/2020 – 19:30

الألوان النارية تشير إلى القوة والجرأة، وهي تبعث الدفء في المساحة، التي تحلّ فيها. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" مجموعة من نصائح الديكور لإدراج الألوان النارية في الديكور الداخلي.

الأحمر

على الرغم من أن الأحمر، هو مصدر للطاقة والنشاط، إلا أنه لا ينصح باستعماله بكمّ وافر في ديكورات المنازل، بل يفضّل حصر استخدامه في بعض التفاصيل البسيطة، التي تطعم المشهد بالدفء والحرارة.
يحل الأحمر عادةً على الجدارن وأقمشة المفروشات المخمل، في المنازل ذات الديكورات الكلاسيكية، ولا سيما تلك المصممة وفق الطراز الباروكي، لأنه يُبرز الأثاث المذهب. كما يتماشى الأحمر مع الأخضر بدرجاته. وفي الطراز الإنجليزي، يستعمل الأحمر مع الأزرق. وفي المساحات الفخمة، هو يصاحب البنفسجي.
عمومًا، ينصح باستخدام الأحمر في ديكورات الغرف الفسيحة أو المداخل أو الردهات. وهو مناسب للمطابخ وغرف الطعام، لأنه يفتح الشهية.

تابعوا المزيد: تصاميم ديكورات رفوف فريدة ومميزة

البنفسجي

ينتمي لون البنفسج إلى مجموعة الألوان الداكنة، فهو مزيج من الأحمر الدافئ والأزرق البارد، مما يجعل منه خيارًا ممتازًا لتحفيز القدرة على التأمل، والاسترخاء، وهو يساعد في تحقيق راحة البال، كما يعزز القدرة على التركيز.
يُفضل استخدام لون البنفسج في وسائد الصالون الذي يضم أرائك فاتحة اللون، أو في طلاء جدار وحيد بغية إبرازه، شريطة أن يكون الجدار هو الأكثر صغرًا لناحية الحجم في الغرفة، مع تزويده بالإكسسوارات الفاتحة بلون الذهب أو الفضّة أو البرونز.

الأصفر

يعدّ الأصفر من الألوان التي تحقق شعورًا بالترحاب والإيجابية، كما هو يرفع مستويات التركيز ويقوي الذاكرة ويُعزز الشعور بالسعادة.
يوظف الأصفر في مواضع مختلفة في المنزل، كغرفة الجلوس، حيث يحلّ على الوسائد والستائر والسجاد، مع تطعيمه بالأسود أو البيج أو الرمادي. وفي حضور الأصفر، يفضّل طلاء الجدران بالأبيض. أما عند استخدام الأصفر مع البيج فيُطلى جدار محدد أو جداران متقابلان بالبيج الداكن.
من جهة ثانية، يحلو استخدام الأصفر في الغرفة التي تحظى بكمّ وافر من النور الطبيعي، من خلال واجهة زجاج كبيرة، وذلك في زوجي الكراسي الصغيرين المُختلفين عن الأريكة الرئيسة (أو طقم الأثاث)، أو في وسائد الأريكة الرئيسة.
ويُفضّل إبعاد اللون الأصفر عن غرف النوم الرئيسة، بيد أنه في حال الإصرار على استخدامه، لا يجب أن تتعدى النسبة 10% منه. بالمقابل، يسمح بإدخال الأصفر إلى غرف نوم الأولاد عن طريق السجاد والمفارش.

تابعوا المزيد: ديكور جبس للتلفزيون البلازما

Maguy Chammaديكوراتصور ديكوراتالديكور الداخلينصائح للديكورrelated node after 2016: ديكور

تصميم مكتب الدراسة المنزلي

ديكور

مرايا جدارية فخمة

ديكور

ديكورات مغاسل الضيوف

id: 1599226478172775000article_city: بيروتarticle author: ماغي شما

عن 3abassi.net

شاهد أيضاً

شاهد لحظة تأثر وبكاء أحلام خلال حفلها باليوم الوطني السعودي

أخبار المشاهير09/23/2020 - 22:45إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو من حفل الفنانة الاماراتية أحلام في السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 90 ، يُظهر التأثر الكبير الذي بدا على وجهها حيث علّقت: "كثير سألوني عن وضع الحضور اليوم في الحفل..

مايا دياب: أمراض البعض النفسية لا تنتهي وجوليا بطرس لا تمثل أغنياتها

أخبار المشاهير09/24/2020 - 01:30رغم مرور أكثر من 40 يوما على وقوع انفجار بيروت، أكدّت الفنانة مايا دياب أنها عائشة وميتة في نفس الوقت ، مشيرة خلال مقابلة لها مع الزميل علي ياسين عبر قناة "الجديد" أنها كانت موجودة في منزلها في منطقة الأشرفية لحظة الحا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *